الربيع العربي

كلامك يثبت لي انك تجهل كل شيء عن الجزائر يا ابا انس
لماذا لا تريدون ان تقتنعوا بان ربيعنا عشناه قبلكم ب 20 سنة لماذا لا تتقبلون بان الجزائر لا تقلد و لا تتبع و انها دائما صانعة الاستثناء لماذا تعتبرون فوز الاسلاميين هو الربيع و غيره شتاء
انا لا اشكك في ثورات الربيع العربي لكن الامر مختلف تماما في الجزائر لن تكون هناك ثورة حتى لو بعد 200 سنة نحن تعلمنا الدرس جيدا
و ستتاكد من هذا يا ابا انس لان الذي تقول عنه انه مستورد هو من صناع تاريخ هذه الامة و لن ادخل معك في التفاصيل
اما انك شككت في عروبة الجزائر فهذا ردي عليك

شَعْـبُ الجزائـرِ مُسْلِـمٌ وَإلىَ العُروبـةِ يَنتَسِـبْ
مَنْ قَالَ حَادَ عَنْ أصْلِـهِ أَوْ قَالَ مَاتَ فَقَـدْ كَـذبْ
أَوْ رَامَ إدمَـاجًـا لَــه ُرَامَ المُحَال من الطَّلَـبْ
يَانَـشءُ أَنْـتَ رَجَاؤُنَـا وَبِكَ الصَّباحُ قَدِ اقْتَـربْ
خُـذْ لِلحَيـاةِ سِلاَحَـهـا وَخُضِ الخْطُوبَ وَلاَ تَهبْ
وَاْرفعْ مَنارَ الْعَـدْلِ وَالإحْسانِ وَاصْدُمْ مَن غَصَبْ
وَاقلَعْ جُـذورَ الخَائنيـن َفَمنْهُـم كُـلُّ الْعَـطَـبْ
وَأَذِقْ نفُـوسَ الظَّالمِيـن سُمًّـا يُمْـزَج بالرَّهَـبْ
وَاهْزُزْ نفوسَ الجَامِديـنَ فَرُبَّمَـا حَـيّ الْخَـشَـبْ
مَـنْ كَـان يَبْغـي وَدَّنَـا فَعَلَى الْكَرَامَةِ وَالرّحـبْ
أوْ كَـانَ يَبْغـي ذُلَّـنَـا فَلَـهُ المَهَانَـةُ والحَـرَبْ
هَـذَا نِـظـامُ حَيَاتِـنَـا بالنُّـورِ خُـطَّ وَبِاللَّهَـبْ
حتَّـى يَعـودَ لقَومـنَـا من مَجِدِهم مَا قَدْ ذَهَـبْ
هَـذا لكُـمْ عَهْـدِي بِـهِ حَتَّى أوَسَّدَ فـي التُّـرَبْ
فَـإذَا هَلَكْـتُ فَصَيْحتـي تَحيَا الجَزائرُ وَ الْعـرَبْ

[SIZE=4]كلامك يثبت لي انك تجهل كل شيء عن الجزائر يا ابا انس [/size]

أود أن يكون الحوار اسلوبه أفضل من ذلك.

ويسعدني أن أكرر هذه الكلمات

أنا بجد آسف لنفسي وآسف للمنتدى وآسف لمتابعي الموضوع وآسف لكل جزائري لم يشارك في الموضوع، وآسف لكل عربي مسلم، فالموضوع أصلاً ما كان بدأ بهذه الطريقة وما كان ينبغي له أن تكون هذه هي طريقته ولكن للأسف الردود التي كانت تقذف كان لابد من رد عليها، فوالله ما كنت إلا مدافعاً وما أحب إطلاقاً أن أكون قائد فتنة ضد شعب شقيق أحبه، وجهودنا ولله الحمد أثناء أزمة الجزائر ومصر مشهودة ومعاينة ولاتزال موجودة في المنتدى شاهدة أننا على الرغم أن الموضوع كان يتعلق بمصر مباشرة وليس عن العرب عامة، أننا نسينا حظ نفسنا ولم تدفعنا النزعة العرقية العصبية وكمدنا غيظنا وحفظنا لساننا وإنما تعصبنا لله ووحدنا الصفوف وجمعنا الكلمة، فالله الحمد.

كل واحد فاكر إن بلده أحسن بلد، وانت حر في حبك للجزائر.

لماذا لا تريدون ان تقتنعوا بان ربيعنا عشناه قبلكم ب 20 سنة

ومين قالك أصلاً إن احنا شاغلين بالنا أصلاً بموضوع الجزائر.
احنا أصلاً كنا بنتكلم عن عن بلدانا إللي كانت في الشتاء المطير ثم جاءنا “وهم اسمه الربيع العربي” وأنا وكل الناس عارفه إن الربيع العربي ما لهوش دعوة بالجزائر وأن الجزائر حكومة وشعباً لم يقفوا ولا مع أي دولة ممن مروا بالربيع العربي.
حتى اقتحمت أنت الموضوع وبدأت بكلام كان لابد من الرد عليه

حقيقة لم ارى إلى سوى تخبط وحروب ودماء ولم ارى نجاحا يذكر

والآن تدعي قائلاً

انا لا اشكك في ثورات الربيع العربي

فماذا علينا أن نفهم من كلامك.

إذا فأنت المعتدي على الموضوع ابتداءً ونحن لم ننشئ أي عداء مع الجزائر، بل أنت من أنشأت العداء بالاستفزاز المتعمد.
ثم حولت مجرى الكلام عن الجزائر، ونحن إذ تكلمنا عن الجزائر ما تلكمنا من واقع أجندات نفسد بها “الدنيا الربيع والجو البديع” إللي عندكم في الجزائر، وقلت أنا باللفظ “يا بخت الحكومة الجزائرية بالجزائريين” ولكن كان كلامنا من واقع ما عرفناه عن بلدانكم من ظلم وقهر وهيمنة فرنسية على الشؤون الداخلية عندكم.
أنت تنكر ذلك، فالأمر لك فأنت من أهل البلد، لكن يكون ردك

[SIZE=4]كلامك يثبت لي انك تجهل كل شيء عن الجزائر يا ابا انس [/size]

فأنا أقول لك، لا أنا لا أجهل كل شئ عن الجزائر، ولكن رؤيتك وتقييمك للموضوع يختلف، وما أدرجته من معلومات هو ليس من استقرائي الشخصي ولكنه تحليل لسياسيين جزائرين وله مصادره، وأبسط شئ اكتب اسم رئيس بلدك على الموسوعة الحرة واقرأ المقالة والمصادر.
وأظن ما حدث في انتخابات 1991 وإلغاء الانتخابات بسبب فوز أحد طوائف الشعب الغير مرغوب فيها لدى فرنسا التي بالتدخل العسكري أمر على الأقل يثير الشك، أليس كذلك؟

لماذا لا تتقبلون بان الجزائر لا تقلد و لا تتبع

يا هندسة ريح نفسك، والله ما احنا واخدين بالنا من الجزائر أصلاً، وكنا فقط نحب أن نسمع عنها كلاماً يسعدنا وكنا نرتقب أن نرى عندكم ما رأيناه في المغرب وبدون أي ثورة ولا دماء، ولكن فوجئنا بك تهاجمنا فقط، وسابقاً هاجمنا متحدثكم الهمام، فدخلت على تعليقاتكم على كلامه على اليوتيوب فلم أر إلا ما نقلته لك، غير هذا المضوع، عمرنا ما فكرنا في الجزائر. ولا يهمنا أن نقبل أو نرفض ما يحدث بها، أنتم أحرار في قراركم، وأنا ما في أيديكم سواءً كان تمرة أو بعرة تحسبونها تمرة فلا يهم ما دمتم أنتم راضون بذلك.

ممكن ترد على سؤالي المتكرر للمرة الرابعة، ويا ريت تلاحظ تنبيهي القديم على أننا ما جئنا لنهيج الدنيا على الجزائر، ولكن كيف أنت تقود الحوار لكلام ما أردناه في شئ حتى ولو كان في أنفسنا فأنتم أحرار ببلدكم

أخي الحبيب، بالله عليك بلاش كلام انشائي وخلاص، احنا ما جئنا هنا لنهيج الدنيا على الجزائر، ويا بخت من وفق راسين في الحلال، انتوا فرحانين ببتوفليقه، واحنا فرحانين بيكم، ليه بقى تشوهوا سمعة الثورات الأخرى وتهاجموها وتسفهوا من أهلها. بجد أنا عاوزك بكل شجاعة أدبية ترد على النقطة دي لأنك مرة تتهرب منها ووتنشئ كلاماً أدبياً جديداً وتنقل محور الكلام لنقطة أخرى.

حتَّـى يَعـودَ لقَومـنَـا من مَجِدِهم مَا قَدْ ذَهَـبْ
هَـذا لكُـمْ عَهْـدِي بِـهِ حَتَّى أوَسَّدَ فـي التُّـرَبْ
فَـإذَا هَلَكْـتُ فَصَيْحتـي تَحيَا الجَزائرُ وَ الْعـرَبْ

أرجو يا صديقي العزيز أن تكون فهمت هذه القصيدة، فهي بخلاف ما زعمته تماماً.
القصيدة تنادي بإعادة إحياء الروح، والروح لا تعاد إلا للميت أو من أوشك على الموت، والواضح تماماً أنه لا يخاطب أعداء الجزائر أو المشككون في هويتها من الخارج، إنما هو يوجه كلامه للداخل لجزائريين. يا ريت فعلاً تعيد قرائتها وتدقق فيها النظر وهو يقول

[SIZE=4]شَعْـبُ الجزائـرِ مُسْلِـمٌ وَإلىَ العُروبـةِ يَنتَسِـبْ
مَنْ قَالَ حَادَ عَنْ أصْلِـهِ أَوْ قَالَ مَاتَ فَقَـدْ كَـذبْ
أَوْ رَامَ إدمَـاجًـا لَــه ُرَامَ المُحَال من الطَّلَـبْ

ثم كيف استدار للشباب محدثاً
يَانَـشءُ أَنْـتَ رَجَاؤُنَـا وَبِكَ الصَّباحُ قَدِ اقْتَـربْ[/size]

ثم استرسل قائلاً
[SIZE=4] وَاقلَعْ جُـذورَ الخَائنيـن َفَمنْهُـم كُـلُّ الْعَـطَـبْ

أنا لا أشك إطلاقاً أن شعب الجزائر ليس فيه مصلحين - مصلحين من وجهة نظري لأنك مش شايف اي فساد أصلاً، وإنما الخير في أمة الرسول صلى الله عليه وسلم لا ينقطع.
[/size]

انت تتكلم عن الجزائر و في كل مرة تذكر فرنسا و كان الجزائر ليست دولة ذات سيادة لعلمك الجزائر لا احد يؤثر في قراراتها لا احد و اتمنى انك فهمت العبارة
اما انك تاسفت و لم تفرح بما حصل او انه لم يصلك ما يسعدك فنحن لا نهتم فكل ما يهمنا هو استقرار بلدنا
و اما انك ادعيت اني قدت الحوار لكلام لم ترده فانا لم افعل هذا لاني قلت فقط رايي في الموضوع
على العموم هذه اخر مشاركة لي في الموضوع

لا تاسف على شيء ايها المشرف العام و احتفظ باعصابك فما تتمناه لن يحصل للجزائر
يكفينا انه تعاقب على رئاسة الجزائر سبعة رؤساء منذ الاستقلال الى يومنا و اغلبهم مازالوا على قيد الحياة و ان فيهم حتى من استقال من الرئاسة و هو امر لم يحدث عند العرب قط ليس مثل باقي البلدان العربية يتغير الرئيس فقط عند موته

أحمد بن بلة تم خلعه والانقلاب عليه من هواري بومدين
هواري بومدين مات
رابح بيطاط فترة انتقالية
الشاذلي بن جديد
حدوث احتجاجات وقمعها الجيش بشكل وحشى وبعدها قدم تنازلات سياسية باجراء انتخابات وديمقراطية وانقلب عليها الجيش عند فوز الحركة الاسلامية مما ادخل البلاد فى حرب اهلية دموية واجبره الجيش على الاستقاله
محمد بوضياف
تم اغتياله
علي كافي
رئيس انتقالى حتى عمل استفتاء ولن يتم عمله
اليمين زروال
هو الوحيد الذى استقال

وليس مهم من يكون الرئيس او من يستقيل ولكن المهم ان الجيش هو المسيطر على كل شيىء وهولاء الرؤساء كلهم من الجيش وعساكره

أنا والله لن أقول إلا كلمة واحدة بعد الردود المحترمة والتي لا تعرف معروفاً، الموضوع يتحدث عن الربيع العربي، مال الجزائر ومال الربيع العربي.

ولكني أحييك على انسحابك وعدم إجابتك على السؤال الذي تكرر 4 مرات ولا على التناقض الذي ورد في كلامك. وأحيي العضو “الاحتياطي” اللي دخل في الآخر وبدأ يتكلم كأني أعرفه من قبل كده، وأنا بصراحة ما كانش حصلي الشرف لكن ما فيش مشكلة ممكن نتعارف علشان بس أبقى عارف أنا بأتكلم مع مين.