الله أكبر ولله الحمد، تم النطق بالحكم الآن

حصري وسبق لمنتدى المهندس الذي تابع القضية بتغطية حية لحظة بلحظة

في هذه اللحظة تم النطق بالحكم في قبول دعوى حازم صلاح ابو اسماعيل وأن أمه لم تحمل الجنسية الأمريكية.
ومن ضمن قرارات الحكم لقد ألزمت المحكمة الحكومة المصرية دفع مصاريف القضية.
ومن كلام القاضي أيضاً أنه شكر أنصار حازم صلاح أبو اسماعيل على حسن سلوكهم في المحكمة.

وفور صدور الحكم توالت سجدات الشكر لأنصار الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل.

المهندس خيرت الشاطر سعيد جداً بهذا الحكم وهو انتصار لمصداقية الإسلاميين ويزيد من مصداقية القضاء المصري.

د. مجدي وردة
مستشار المجمع الإسلامي العالمي في مداخلة من أمريكا لقناة الحكمة.

المسلمون في أمريكا يسجدون على ارض أمريكا فرحاً بعد بصدور الحكم.

أقدم هدية للمنتدى بهذه المناسبة نغمات موبايل تأييد حملة ابو اسماعيل

[B][FONT=Arial][SIZE=3]نغمات تأييد الاستاذ حازم صلاح ابو اسماعيل

الانشودة كامله

سبحان الله وبحمده

نغمات :

بنأيدك من غير كلام

بنأيدك طبعا اكيد

حبينا فيك معنى الصراحه

مين اللى حاسس بالغلابة

لتحميل جميع النغمات

سبحان الله العظيم[/size][/font][/b]

انا فرحت فعلا بما آلت اليه القضية حتى الان وخاصة لان الناس اتهمته بالكذب والصقت ده بالاسلاميين كمان الحمد لله فى الاول وفى الاخر
بس الحقيقة فى شئ بيزعجنى جدا جدا وهو هذه التاييد لابو اسماعيل!!! يعنى هل الناس تحبه الى هذه الدرجة توسما فى ابو اسماعيل الرجل السياسي اللى بندور على حد يقوم بمصر ويخيلها بلد ينافس عالميا فى كل المجالات ام انه تاييد لشخص اعلنها بصراحة انه سيسعى للتطبيق الشريعه مهما كلفه الامر ومحاربته امام ابواق الاعلام الشرسة واساله البيكينى والخمور والسياحة ؟؟؟؟
يرعبنى تايد الناس لابو اسماعيل كما انه يسعدنى ويزعجنى فى نفس الوقت
كتير بحس انى اشاهد مسلسل لاسامة انور عكاشة حيث امتداح فترة الحكم الناصري ومعامله عبد الناصر معامله الانبياء الذين لم يخطوا
كتير من مؤيدى ابواسماعيل يؤيدوه لمجرد انهم يروا فى شخصه الشريعه وتطبيق الاسلام وفى الواقع هذا ما يزعجنى لان لو فشل لاقدر الله فى ادراة امور ما هيقولوا مش ده النموذج الاسلامى اللى جريتوا وراه
كلامى موجهه لمؤيدى ابو اسماعيل نعم نحبه ولكن بحدود بفكر بنقد نتوسم فيه الخير ولا نجذم بعدم وجوده لا بشخص ابو اسماعيل

ولمنتقديه فى نفس الوقت احب اقولهم متبصوش على مؤيدي ابو اسماعيل فقط اسمعوا له فهو يستحق ان توليه سمعك ولو لمرة واحدة

أكيد لو كنت بتابعي جميع لقاءاته ما كنتيش سألت هذا السؤال.
أولاً أحب أن أبين أن الشريعة وحدها وإقامتها تكفي أن يصطف الناس حول من يحمل لواءها، لأن الله خلقنا لنعبده وهو تكفل لنا بالرزق والنصر والعون، قال الله وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون إن الله هو الرزاق ذو القوة الأمين، وقال الله ولو أن أهل القرى ءامنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماوات والأرض. وقال الله الذين إن مكناهم في الرض أقاموا الصلاة وءاتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهو عن المنكر “ولله عاقبة الأمور”.
أنا استهللت بهذا الكلام فقط لكي أضع النقاط على الحروف قبل أن أبدأ في الرد المادي المجرد الذي يرضي عقول المخالفين.
التأييد الذي رأيناه للدكتور حازم أنا لا أنكر اطلاقاً أن أغلب مؤيديه من الملتزمين ولا ضير فأكثر أهل مصر ملتزمين ولله الحمد، ولكن هذا لم يمنع أننا رأينا عدداً كبيراً من الشباب العاااااااااااااااادي جداً، بل رأيت أمس أحد الشباب وله شعر طويل جداً ولبسه روش قوي بيرقص في الشارع لما المحكمة نطقت بالحكم، أنا مثلاً أخو زوجتي شاب عااااااااااادي لأبعد الحدود كان أمام المحكمة من الساعة 12 حتى النطق بالحكم.
وأظن أن المتبرجات ساعة مشهد تسليم أوراق الترشح كان أكبر دليل على أنه ممن يؤيدوه فإنما هم يؤيدون رؤيته الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وليست الدينية المحضة وأنا لا أنتزع بكلامي هذا انتماء كل هؤلاء للإسلام أو للديانة إطلاقاً فهم مسلمون وغير حادقون على الإسلام على أقل تعبير، ولكن أظن أن الجميع يتفق معي أنهم لا يحملون برامجاً إسلامية بالمعنى الذي نتحدث عنه.

وبصراحة مما يؤلمني جداً أن يثق في أبو اسماعيل عدد كبير من النصارى حتى إن عدد كبير منهم انضم لحملته الانتخابية ودعموه، ودول بقى أكيد كلنا هانبصم بالعشرة إن هدفهم ليس إسلامي على الإطلاق.

يا أختي الفاضلة، لازم نموت في نفسنا روح الشك في نفسنا، والخوف من ضعف قدراتنا، ولابد أن نوحد الهدف والمقصد والوسيلة وأن “لا نضيع اللحظة الفارقة” من أجل “نحيا كراماً”، والله ما احنا أقل من البرازيل إللي البنك الدولي كاد أن يعلن إفلاسها ولكن الآن أظنك تعرفي حجم اقتصاد البرازيل، شعب البرازيل الغير مسلم نثق في قدراته والمسلمين لا نثق في قدراتهم، هذا نتاج الغزو الفكري الذي زرعه نظام المخلوع واشعرنا أننا تحت الناس كلها، ولكن والله احنا فوق الناس كلها وأنا مختلط بعدد كبير جداً من الجنسيات من اليابان وحتى أمريكا، والله العظيم إنهم بيقفوا انتباه أمامنا عند الاحتلاف من قوة حجتنا عليهم، ووالله العظيم على الرغم أنها أسرار شركة لكني والله على استعداد إني أرفع لكم إيميلات حقيقية وتقرأوا الكلام.
الله يبارك له الدكتور محمد فيصل مديري السابق في شركة بتروجت كان يقول لي هم مهندسين وانت مهندس، هم غلط وانت صح حتى يثبتوا لك العكس.

وبعدين يعني بالله عليك، وقوفه وصموده في مثل هذه القضية وتحديه المعلن للمجلس العسكري وتهديده المتكرر للمجلس وللجنة القضائية ولبجاتوا علنا وثبوت موقفه بلا أدني تردد من أول لحظة لآخر لحظة، هل كل هذا لا يكفي أن نثق حتى في استقلالية حكم مصر في عهد مثل هذا الرجل إن وفقه الله وأصبح رئيساً لمصر.
على الأقل هانضمن الاستقلالية من تبعية أجندات الغرب والهيمنة الصهيو-أمريكية، ويبقى الأمر فقط في البطانة الصالحة وإقامة الحق وتوصيله للحاكم وفرض سلطة الشعب والتي من المفترض أن تكون مضمونة في ظل هذا الزخم الثوري وعلوا صوت الشعب والذي تمكن من حل اللجنة الدستورية على رغم أنف الاخوان والسلفيين.

باسم يوسف يعتذر لحازم صلاح أبو اسماعيل

[SIZE=3][color=#222222]قدم الإعلامي باسم يوسف اعتذارا للشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل، بعدما وجه الأول للأخير اتهامات بالكذب.

وجاء ذلك وسط اقتراب المرشح الرئاسي من الحصول على حكم محكمة يتيح له الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتتضارب الأنباء حول صدور الحكم بشكل نهائي، بعدما حددت المحكمة الجلسة المسائية للنطق بالحكم.

وكان باسم يوسف قد اتهم أبو اسماعيل بالكذب والتضليل بعدما أثير عن امتلاك والدته الراحلة لجنسية أمريكية

وكتب باسم يوسف عبر حسابه الشخصي بموقع Twitter:
[/color][/size]
Dr Bassem Youssef @DrBassemYoussef
الف مبروك لحازم ابو اسماعيل استكماله لسباق الرياسة. و اعتذر بكل اخلاص اني اتهمته بالكذب.

[11 Apr 12](https://twitter.com/DrBassemYoussef/statuses/190091076550410241)           

[ul]
[li]Reply[/li][li]Retweet[/li][li]Favorite[/li][/ul]

[[IMG]https://si0.twimg.com/profile_images/1737890171/Bond_normal.jpg[/IMG]         Dr Bassem Youssef         @[B]DrBassemYoussef[/b]](https://twitter.com/DrBassemYoussef)                                 
                حتى لو الموضوع طلع استغلال ثغرات  قانونية،حتى لو طلع باسبور امه امريكاني بعد كده،التزيد في الاتهام بالكذب  ماكانش مظبوط.فاعتذر مرة تانية

فيه حاجة تانية يا con-eng
وهي إن الموضوع ده وصل لحجم مهول من المزايدات لا أقول على السلفيين ولا على الإسلاميين ولكنه وصل لحد المزايدات على المشروع الإسلامي ككل وهذا ما دفع أقوى منافس لأبو اسماعيل وهو الشاطر إنه يكون أول من يعبر عن فرحته بحكم القضية.

يا con-eng والله إن الموضوع أصبح لم يعد هل ينجح أو لا ينجح ولكن الموضوع الأكبر هل يتهمونه بالكذب أم يبرأه الله، حازم أبو اسماعيل ليس البلكيمي، الأمر يختلف، والله لقد مررنا بمرحلة تشبه (طبعاً مع فارق التشبيه) بمرحلة حادثة الإفك. وهذا هو سر الفرحة العارمة التي رءاها العالم أمس ووصل السجود لتراب أمريكا زعيمة الفتنة على أرض أمريكا وفتح الله لحازم أبو اسماعيل فتحاً في ارض أمريكا نفسها.

طبعا الموضوع ليست كما هو وابو اسماعيل لم يقدم اى اثبات على ان امه مصريه ولم نرى او نسمع اى شيىء عن الجرين كارت كما قال والحكم فى حد ذاته حكم سياسى ولا يعتبر مكسب ولا خسارة

[COLOR=#6316BA]خبراء: المحكمة لم تجزم بمصرية والدة أبو إسماعيل … وخالدعلي: الحكم ألقى بالكرة بملعب الداخلية

[/color] صورة أرشيفية ـ حازم أبو إسماعيل
آخر تحديث : الخميس 12.04.2012 - 04:27

[COLOR=#990000][B]كتب مراسلو صدى البلد [/b][/color]      [FONT=Tahoma]   

[ul]
[li] خفاجي : القرار مبهم… والمحكمة لم تحدد كنه الموقف [/li][li]الفراش : الحكم لم يوضح الجنسية… والأمر متروك للجنة الرئاسة[/li][li]خالد علي : الحكم ألقى بالكرة في ملعب وزارة الداخلية [/li][li]أديب : حيثيات الحكم لم تثبت الجنسية وفي انتظار ورقة من الداخلية [/li][/ul]

اكد المستشار كمال اللمعى رئيس محكمة القضاء الإدارى سابقا أن قضية الجنسية الأمريكية لوالدة المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل بدأت بالفعل والمحكمة تطالب وزارة الداخلية بأن تظهر مستنداتها وأنها يجب أن تمتنع عن القرار السلبي برفض إظهار المستندات.

وأضاف: “الآن تبدأ الدعوى وبالتالي القضية تبدأ ولم تنته الآن، لأن المحكمة تطالب وزارة الداخلية بأن تقدم مستنداتها.
وعلق الدكتور باسم خفاجى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك تعقيبا على الحكم الذى صدر للشيخ حازم صلاح أبوأسماعيل:” انتبهوا لنص الحكم حول قضية الشيخ حازم ووالدته الفاضلة رحمها الله… انها خدعة لصرف الناس عن مبنى المحكمة.

وأضاف خفاجي "الالفاظ خادعة يا عباد الله. اقرأوا نص الحكم. نحن أمام مشروع لبسترة المشاعر … وستذكرون ما أقول لكم. وبالله عليكم لا تشككوا في فهمي ولا في محبتي لبراءة الشيخ حازم الله ولكنني اذكركم ان خصمكم يلعب بردود الافعال التي يدركها ويوجهها ايضا."أشرح لكم فهمي: المحكمة قبلت الدعوى … بمعنى أنها تقول إن على وزارة الداخلية أن تعطي الشيخ حازم شهادة تفيد إما إن الأم لها الجنسية أو لا .

القرار بإلزام المحكمة لوزارة الداخلية ان تمكن الشيخ حازم من الحصول على خطاب يفيد موقف والدته من الجنسية. هذا ببساطة ما فعلته المحكمة اليوم.

انظروا إلى النص الذي نقل : “قضت محكمة القضاء الإداري بقبول دعوى أبو إسماعيل وقضت نصا بقبول الدعوى شكلا ووقف تنفيذ قرار وزير الداخلية السلبي بالامتناع عن منح والدته شهادة رسمية تفيد بحصولها على جنسية أية دولة أخرى من عدمه” .

قبول الدعوى شكلا … هذا لا يعني حكما وإنما يعني قبول القضية .

وقف تنفيذ القرار السلبي … يعني هذا أن على الوزارة الآن أن تعطي الشيخ خطابا بفيد بموقفها… الوزارة كانت رافضة هذا حتى لا تمكن الشيخ من معرفة ادلتها … فهمتم …

الخطاب لم يحدد كنه الموقف … أي يمكن أن تمكنه المحكمة من الحصول على خطاب … ولكن الخطاب بفيد انها أمريكية. اعوذ بالله من الكيد ومن الفجر في الخصومة وعدم العدل مع الناس … ولكن هذا فهمي … وما حدث هو تسريب خبر يبدو إيجابيا لينصرف الناس فرحين … ومنع أي مشكلات.

وقال المستشار جمال الفراش نائب رئيس هيئة قضايا الدولة- خلال برنامج القاهرة اليوم- الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب أن الحكم الذى صدر لصالح الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لا يوضح ماهية جنسية والدة المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل سواء كانت مصرية أو أمريكية ولكنه يلزم الداخلية بإثبات ما تقول و الامر متروك للجنة الرئاسة.

وقال خالد علي، المرشح لرئاسة الجمهورية، إن حكم القضاء الإداري الخاص بحازم صلاح أبوإسماعيل لم يحسم جنسية والدته “نوال عبد العزيز” سواء كانت مصرية أم مصرية - أمريكية وهو المضمون الجوهري للقضية.

وأضاف أن الحكم ألقي بالكرة في ملعب وزارة الداخلية وليس اللجنة العليا للانتخابات، ومن ثم فعلي الوزارة الآن أن تمنحه هذه الشهادة أما امتناعها عن ذلك فيعتبر بمثابة اعترافا رسميا بجنسية والدة أبو إسماعيل.

وقال الإعلامي عمرو اديب في برنامجه القاهرة اليوم: إن حيثيات الحكم في قضية جنسية والدة المرشح للرئاسة حازم صلاح أبو اسماعيل- لم تثبت أنها مصرية ولا أمريكية وبهذا يكون في انتظار ورقة من الداخلية لتثبت جنسيتها المصرية.[/font]

تم عمل حمله اعلاميه للسيد حازم ابو اسماعيل المرشح للرئاسيه لا يستطيع عمل مثلها ولو صرف مبلغ 2000000 جنيه
هنيئا ما ربحت ابو اسماعيل يبدوا انك تستاهل

اللهم ولى علينا خيارنا ولا تولى علينا شرارنا فانت خالقنا واعلم منا بما ينفعنا
لك نرفع اكف الدعاء ان تقرب الينا ماينفعنا وان تباعد عنا ما يضرنا ان مولانا وحسبنا
كثرت المتشابهات وتاه العقل وتأرجح مع كثره التشكيكات ولن ينقذنا الا انت

لله الامر من قبل ومن بعد

الف الف مبرووك للشيخ المحترم حازم ابو اسماعيل

ابو انس ان مش بهاجم الشيخ حازم انا بهاجم الصورة المبالغ فيها كلكم عارفين ان من اول ما الراجل ده قال انه فى الرئاسة انا قولت هوه مرشحى الاقرب لحد دلوقتى
بس فكرة الرجل الذى لا يخطا مرفوضه ومش بقول انه هوه اللى بيقول على نفسه كده انا بنتقد سلوك بعض مؤيدية وبعدين فى حاجة انت اثرتها تاييد بعد الناس من اللى انت قولت ان المشروع الاسلامى لا يهمهم بالدرجة الاولى يعنى للشيخ ابو اسماعيل جاء تاييدا لرؤيته السياسية والاقتصادية بصراحة الجزء ده بقي مبااااااالغ فيه لو هنتكلم عن الناحية السياسية والاقتصادية فمرشحين اخر اثقل منه فى ذلك ولا حراج ومعروفه لكن ابو اسماعيل انا لما قررت انتخبه نظرت ليه كمنظومة رؤية اسلامية +سياسية + اقتصادية = رئيس جمهورية ناجح ابو اسماعيل تفوقت الاولى على الثاينة والثالثه ودى سر تاييد معظم الناس ليه
محدش ينكر ابدا ان ابو اسماعيل هينجح ان شاء الله بس برايه تطبيق الشريعه مش لانه الاحسن سياسيا اما عن مواقفه فمعروف جرأته وانا كمان كنت مضايقة لما اتهم بالكذب وكنت بلامس مشغله كل وسائل الاخبار وكانى منتظرة نتيجة امتحان
بس انا مازلت على راي تجاه كتير من مؤيديه

اهلا بك اخت منار انا متفق فعلا وهناك الكثير من اتباعه لا يسئون له فقط وانما يسئون لكل المسلمين ويتعصبون له بصورة رهيبة جدا واكأنه المنقذ او المخلص وهذا ما ذكره الشيخ عبد المقصود فى احدى لقاءته والمشكلة انهم يرون انه هو الوحيد القادر على موضوع تطبيق الشريعه ولا يعترفون باى شخص اخر وهذا خطا طبعا

//youtu.be/eFJmpOH7GKk

وفى الحقيقة ابو اسماعيل ليس له لدريه رؤية سياسية او اقتصادية على الاطلاق وكل ما يسوق به نفسه هو موضوع تطبيق الشريعه واسلوب الكلام الحلو المعسول والتصريحات الناريه وهذا السبب جرىء الكثير من الشباب السلفى المتحمس وراءه وانا ايضا كان يعجبنى معارضته للمجلس العسكرى فى الفترات السابقة وخصوصا ان الكثير من السلفيين والاخوان لم يقوموا بهذا الامر على الاطلاق ولكن وجدت انه مجرد كلام شو وخلاص ولم يقم باى دور على الارض ولو كان اعتصم او تظاهر اتباعه مثلما تظاهروا امس فى قضية قتل المتظاهرين او شيىء مفيد للبلد لكان الحال افضل

وعندما نظرات لتاريخه السابق لم يفعل اى شيىء سوى انه كان يقدم برامج فى قناة الناس وربما يكون جيد فى هذا الامر لكن عندما كان يتكلم فى السياسة والاقتصاد وجدت به جهل كبير واحس بكلامه انه يخاطب قوم جهال مثلما كان يفعل عبد الظاهر عندما كان يتكلم على امريكا واسرائيل وعندما جاءت ساعه الحرب والمعركة لم يجد الشعب اى شيىء

طبعاً انا عارف إنك من مؤيديه ولا أشك إطلاقاً في أن قرارك لا يصدر إلا عن رؤية ذاتية وطنية دينية مخلصة، وهذا أمر عندي مسلم به ولا داعي للكلام فيه لأنه فعلاً ليس طرفاً إطلاقاً في الحوار.

هل رأيت لقاء 6 على واحد؟
هل رأيت لقاء الدكتور حازم مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا؟

لو لقاء 6 على واحد ما شوفتيهوش هاتلاقيه في المنتدى بجد ممتع جداً وهايجيب ليكي من الآخر هل الراجل ده يستحق صوت في قيمة صوتك ولا لأه، وأنا أقسم بالله أني أثق في رأيك ونقدك وفعلاً لو لك ملاحظات أرسليها لي وهي فعلاً ستكون محل نظر عندي.

أما مقارنته بغيره من المرشحين (بس خلينا نركن خيرت الشاطر على جنب دلوقت) اقتصادياً وسياسياً فأنت قلت أن هناك من تفوق عليه، وأنا متأكد أن هذا لم يأت عن طريق وردة قعدتي تقطعي في ورقها وتقولي أبو اسماعيل العوا بسطويسي أبو الفتوح وبعد كده رسيت على واحد منهم، أكيد فعلاً لديك استقراء لبرامجهم ولقاءاتهم، أنا شخصياً سمعت لعبد الله الأشعل ولقاء واحد لأبو الفتوح وسعمعت لحمدين صباحي بس ما فيش واحد منهم اتكلم على رؤية اقتصادية تملى الدماغ وأغلب الكلام مرسلاً، ولكن بجد أنا قسم لك بالله إنه لو اقتنعت بالرؤية الاقتصادية والسياسية لأي من المرشحين الآخرين (بس للأمانة صباحي رؤيته السياسية محترمة مقارنة بغيره بس طبعاً دون أبو اسماعيل :)) والله أنا سأنتخبه، وأنت رأيت تأخر تأييدي لأبو اسماعيل، حتى ولو كنت أدافع عنه سابقاً فأنا كنت أدافع عن كلامه لأنه أحياناً من يردون عليه كانوا يوردون كلاماً مخالفاً للشريعة، ولم أعلن تأييدي النهائي له إلا بعد لقاء 6 على واحد، بس ما فيش مانع لو في حد أحسن منه، ولو كان الشاطر اترشح من بدري كان ممكن اختياري يرسى عليه، وأنا كنت على وشك تأييد أبو الفتوح لولا أنني سمعت له كلام عن إسرائيل وفلسطين يخالف تماماً (تماماً) كلام الأخوان المسلمين إللي كانوا بيربونا عليه واحنا عيال، وهو ما يوحي بشئ من التحول أو محاولة إرضاء الغير وهذا النظام لا أحبه. ومشكلة الشاطر الحالية هي مدى علاقته كرئيس بمجلس الإرشاد وهل سيكون هو الرئيس الحقيقي أم سيقبل يد المرشد العام وهو رئيس مثلما يفعل أحمدي نجاد مع المرشد العام في إيران.

ودى سر تاييد معظم الناس ليه

مش خايفه يكون في هذا الحكم تعدي على عقول وقرار بعض من يؤيده.

بس برايه تطبيق الشريعه مش لانه الاحسن سياسيا

ليه بس، على الرغم إني لازلت اومن بما صدرته في ردي الأول والذي أظنك تتفقين معي فيه، أليس كذلك؟ :slight_smile:

بس انا مازلت على راي تجاه كتير من مؤيديه

دا اللي هو انت واحده منهم هههههههههههه.

س فكرة الرجل الذى لا يخطا مرفوضه

سمعت حد بيقول إنه لا يخطئ!! ولا هي تهم عمالة تترمي على الناس وخلاص، يا أختي الكريمة أنا شخصياً لازلت مصر على إنه أخطأ في أحداث محمد محمود، حلو كده.
وهل تأييد الناس لمرشح هذا معناه إنهم يعتقدون أنه لا يخطئ، طيب دا الدكتور أبو الفتوح حملته في الشرقية مولعة نار ومع ذلك ما حدش اتهم أنصاره بذلك، خيرت الشاطر يعني لا تجادل ولا تناقش، قالوا هاينزل، الدنيا ولعت بين صفوف الأخوان ومع ذلك كلهم ماشيين ورا القرار، وهو كده :slight_smile:
الوحيد بقى إللي هاينجح بالطريقة دي هو شفيق لأن الناس إللي بتأيدوا عارفين إنه كذاب وإن الدنيا كلها عنده غلط.
عاوزين نفرح بإن أصواتنا أصبح لها وزن بعد أن كانت مهمشة مش نعمل زي إللي ضحك كتير بس لأن حياته كلها نكد فعلق على ضحكه الكتير بكلمة “اللهم اجعله خير” وكأن الضحك عنده لازم يكون نهايته مصيبة.

وفيه نقطة مهمة لازم نفهمها بغض النظر عن شخص الرئيس القادم إن نطرية المخلص لازم مخلصها من دماغنا، حتى ولو كان هناك بسطاء فعلاً يسيرون خلف أبو اسماعيل كما ولو كانوا خلف عمر بن عبد العزيز، ولكن يجب على كل من كان يؤيد مرشحاً أن يكون أول من يقف في وجهه بعد نجاحه ليطالبه بما انتبخه عليه، وكذلك كل أصحاب مؤسسة لابد أن يفرضوا سيطرتهم على المؤسسة وكذلك سيطرة المؤسسة على قراراتها، مش نسيب النقابة 17 سنة تحت الجراسة، يعني بجد لازم تكون كل مؤسسة في نفس قوة وزارة الداخلية دلوقت، والله لو جابوا مين من الوزراء حتى لو جابوا بطة تمسك الوزارة، اللواءات والقيادات في الوزارة هم الذين يديرونها على هواهم وهي المؤسسة الوحيدة التي لا تزال على نفس عهدها ولم تمر عليها ثورة ولا حست بيها والكل يخبط دماغه في الحيط، هي دي دولة المؤسسات إللي لو ضمناها ضمنا إن أي رئيس يتم تعيينه مش هايفرق كتير.

وبعدين علشان برده اريح الناس، هل رئيس الجمهورية جهة تشريعية أم جهة تنفيذية، إذا كان مجلس الشعب صاحب أكبر حق تشريعي في البلد فشل في فرض سيطرته على اللجنة التأسيسية للدستور، فهل سيكون لرئيس الجمهورية في دولة ليس فيها بلطجة سيادية أن ننتخبه فقط لأنه هايخلي مصر إسلامية :slight_smile: ده كلام يعني ما يعديش على العقلاء، يعني رئيس الجمهورية هايحط قوانين ودساتير من حاله وهو كمان إللي هاينفذها ويرعى تطبيقها ولا كأن البلد فيها دستور ولا قضاء ولا مجلس شعب :slight_smile: رئيس الدولة هو على قمة السلطة التنفيذية وليس على قمة السلطة التشريعية وإن كنت أعرف جيداً أنه من حقه طرح القوانين وكذلك الاعتراض على القوانين ولكن هذا كله غير ملزم كل شئ لا يخرج إلا بموافقة ملجس الشعب.

يعني أبو اسماعيل او غيره مش فارقة كتير في جانب التشريع، جانب التنفيذ هو الأهم، وانت لو مش مقتنعة بع كجهة تنفيذية يبقى ما تنتخيبهوش خالص وأنا بأقولك اهه، كفة أبو اسماعيل عندي أنا شخصياً رجحت في ضماني لاستقلالية قراره داخلياً وخارجياً، فلن يقبل يد المرشد العام، ولا حتى اي شيخ من شيوخ السلفيين وقد خالفهم كلهم علانية دون مداراة في أحداث محمد محمود، استقلالية القرار ووضوح الرؤية وعدم التحول هو رجحان طفة أبو اسماعيل عندي، وإلا فعمرو موسى حاجة مية فل وعشرة.

ولم يقم باى دور على الارض ولو كان اعتصم او تظاهر اتباعه مثلما تظاهروا امس فى قضية قتل المتظاهرين او شيىء مفيد للبلد لكان الحال افضل
يا هندسة ولا يجرمنكم شنئان قوم على أن لا تعدلوا، ألم يجيش أبو اسماعيل كل أنصاره للدفاع عن المضروبين في أحداث محمد محمود ونزل بنفسه ولم يعد حتى هدأ الموقف، على الرغم من إصرار السلفيين والأخوان على عدم النزول. ولكنه هو الوحيد إللي نزل، عمل آيه بقى أي حد تاني غيره من باقي مرشحي الرئاسة؟ ولا شئ!!

يخاطب قوم جهال مثلما كان يفعل عبد الظاهر عندما كان يتكلم على امريكا واسرائيل
كده يا عبد الظاهر!!! :slight_smile:
أنا بأضحك بس، طبعاً أنا فاهم إن قصدك تقول عبد الناصر :slight_smile: بس بجد ضحكتني جامد جداً، الله يبارك فيك ويحفظك.

على فكرة احب اصلح معلومة بسيطة فى ردك السابق

وأنا كنت على وشك تأييد أبو الفتوح لولا أنني سمعت له كلام عن إسرائيل وفلسطين يخالف تماماً (تماماً) كلام الأخوان المسلمين إللي كانوا بيربونا عليه واحنا عيال،

هذا الكلام انت قلته لى فى اثناء محادثة ولم اكن اسمع به من قبل وقد بحثت عنه ووجدته غير صحيح بالمره وكلام كذب تناقله احدى المواقع الاخبارية وطبعا نشره الكثير بغرض تشوية صورة ابو الفتوح وللاسف وقعت انت ايضا فى هذا الامر

وقد نفى ابو الفتوح هذا الامر تماما واليك الفيديو
http://www.almohandes.org/vb/showthread.php?t=65854
واتمنى منك تحرى الامر فى المرات القادمه قبل نشر مثل الاشاعات وظلم الناس

يا هندسة ولا يجرمنكم شنئان قوم على أن لا تعدلوا، ألم يجيش أبو اسماعيل كل أنصاره للدفاع عن المضروبين في أحداث محمد محمود ونزل بنفسه ولم يعد حتى هدأ الموقف، على الرغم من إصرار السلفيين والأخوان على عدم النزول. ولكنه هو الوحيد إللي نزل، عمل آيه بقى أي حد تاني غيره من باقي مرشحي الرئاسة؟ ولا شئ!!

لم لم اعدل ولم اقول انه اعجبنى رايه فى هذه الموضوع وربما وضعته فى المنتدى ايضا ولكن الموضوع لم يستمر ولم يكون له اى نتائج قال انه سينزل وسيعتصم وسيمهل المجلس العسكرى مهله 24 ساعه وبينا وبينهم دماء واعراض كله كلام جميل وحلو ولكن اين التنفيذ
ماذا حصل بعد ما انتهت المدة التى حددها ؟؟ ماذا فعل فى الاعتصام والتظاهر هل نزل خمس دقائق ورجع تانى ؟؟

وبالنسبة لباقى المرشحين لم يفعلوا شيىء ايضا ولكن لم يتكلموا ولم يقولوا سنعمل ونسوى وفى النهاية لم نجد اى شيىء مما قال فلو كان سكت لكان خير له بل على العكس كان لكلامه تاثير على الكتير فى النزول والتظاهر ولكنه خيب امالهم جميعا ولم يقدم لهم اى شيىء وتركهم يموتوا فى الشارع

كده يا عبد الظاره!!! :slight_smile:
أنا بأضحك بس، طبعاً أنا فاهم إن قصدك تقول عبد الناصر :slight_smile: بس بجد ضحكتني جامد جداً، الله يبارك فيك ويحفظك.

انا فعلا كان قصدى عبد الناصر بس مش عارف ليه كتبتها عبد الظاهر حتى مش عارف ايه اللى جاب عبد الظاهر لدماغى وانا بكتب ؟؟
بس والله عبد الظاهر واحشنا كتير بقاله مده غياب كده وبيدخل من فترة لفترة وفى الاخر كان هو السبب فى النكسه

طبعا شوفت لقاء 6 على واحد ويمكن ده اكثر اللقاءات اللى لم يدع فى عندى ذرة شك تجاهه وازاى استحمل سقاله الكتير من الاسئلة
انا طبعا من مؤيديه ومش هغير راي ان شاء الله لانى فعلا مش مسكت ورده واخترته على اساسها
بس نوعيه الناس دى موجوده وكانت موجودة ايام الاستفتاء وانا قولتلك عليها لو تفتكر :slight_smile:
يا سيدى ده لحد النهردة الناس بتقول برادعى مين اللى هيخلى الستات يمشوا … فى الشارع ؟؟ وفى ناس فى انتخابات مجلس الشعب اللى فات والله والله كانت الناس اللى واقفه تقولهم علموا على كذا عشان الناس اللى عاوزة الخمرة وقله الادب تمشي فى الشوارع ووصلت لحد الجنة والنار
اذا كان انا ابوايا وامى فى ناس قالت ليهم علم الميزان عشان … وقالوا نفس السبب ؟؟
فى ناس مختارة ابو اسماعيل مش عشان ابو اسماعيل عشان المسمى اللى بيحمله وفى النهاية بسال ربنا انه يعينه على الامانه التقيلــــــــــــــــه جدا اللى اثقل نفسه ييها وان شاء الله يكون قدها
تشبيه م.احمد الموضوع بعبد الناصر كان نفس غرضي من ناحية مؤيديه عبد الناصر كانوا بيغنوا له ولحد النهردة فى ناس بتتعامل معاه على انه اسطورة والايام ماشفتش خير من بعده لو كنت قرات كتاب البحث عن الذات للسادات - رغم تحفظى على وجهه نظر الكاتب فى تناول الموضوعات - كنت لاحظت ان السادات قال الجمله دى ان الناس كانت تهلل وتسقف وهوه كان بيبقي عارف ان الكلام ده كان الشعب بيحبه وزايد فيها لحد ما الشعب فاق على نكسة
طبعا شتان شتان شتان بين ابو اسماعيل وعبد الناصر مازال حديثى كان عن المؤيد وليش المرشح نفسه
وعلى فكرة
حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــازمون
:smiley: