المسابقة الأولي: تصميم كرسي قابل للطي

اخي ابو انس

اتوقع ان المشكلة قد حلت ان شاء الله

جعلت التصميم كما هو

لكن اضفت شيء

جعلت الكرسي لا يقلب ابدا بتثيته بوصلتين ويفتح عن طريق كبستين على جانبهما

وعندما يغلق في الواقع فأن هاتين الكبستين سوف يصتدما ويفوتان فلقد عملت لهم( FILLET ) وهما متحركات

وجعلت فتح الكرسي للخلف

لكن لا ادري هل تصميم الكرسي كان اجمل من الان ام ما رأيك في هذا

هذا الملف

رقم الملف الاسمبلي اخي ابو انس 297-2

http://www.zshare.net/download/99131592a61d5496/

شاهدت تصميمك يا محمد، الفكرة رائعة ولكنها حسب فهمي ستقلل من إمكانية طي الكرسي وسيبقى طيه فقط عن طريق طي الظهرية. فكر لو عكست التثبيت آيش رأيك؟، وآيش رأيك لو صممت أيضاً لها يد صغيرة أسفل المقعدة ناحية الظهرية لما يسحبها ينفك الوصليتين، يعني تعمل بدلاً من الكبسة، وبالتالي يكون طريقة الطي بأن يقوم بطي الظهرية على المقعدة ومن ثم سحب اليد من الخلف وطي المقعدة أيضاً. … طبعاً هذا اقتراح فقط وإلا فتصميمك الحالي وفى بالغرض ويبقى كام نقطة سيحصل من كل نقاط التقييم.

أنا أعدت النظر مرة أخرى في تصميمك وهو فعلاً رائع جداً، ولكن بعد أن تكمل تصميمه لأنك حتى الآن صممت الهيكل فقط، حاول (إن أمكن) أن تضيف له طية زيادة (إن أمكن) وإن شاء لله لما تمل التصميم بما يمكنني مساعدتك.

ماالمقصود بطية زيادة أخي ابو انس

يعني مثلاً حسب تصميمك الحالي أنت الكرسي عندك به محور واحد فقط وبه تضم الأرجل الخلفية على الأمامية، ولكن تبقى ظهرية الكرسي بلا طي مما يجعل الكرسي في حال طيه لا يزال طويل، فإذا أمكن طي ظهرية الكرسي على الأرجل يكون أفضل، طبعاً أنا مش عارف اساعد في الفترة الحالية لأنك معطينا تصميم الإطار فقط ولم تكمل التصميم.

أنا عارف إن النت عندك حالته غير مستقرة ولكن إذا أمكن أن نتواصل عبر السكايب كما فعلت مع أخيك محمد إن شاء الله أنقل لك الصورة كاملة وكذلك تكون شبه مناقشة مبدئة لتصميمك إن شاء الله، حساب السكايب هو abuanaselmasry

انا حاليا في طرابلس وعند رجوع ان شاء الله سنتواصل

[RIGHT]هو الشباب ناموا ليه :slight_smile:
هو صحيح أنا لم أضع حداً زمنياً للمسابقة ولكن هذا لا يعني أن المسابقة بلا حد وستستمر إلى يوم القيامة :slight_smile:
أنا شايف إنه على الأقل لدينا تصميمين جاهزين واحد لمحمد والآخر لسالم ولكن كلاهما لم يتقدم رسمياً بنموجه وكل الأطروحات السابقة كانت فقط للمناقشة المبدئية وتمت بحمد الله.

رجاء من المشاركين والذين لديهم جدية في التقدم لهذه المسابقة أن يكملوا طلبات المسابقة وأهمها عمل رسم توضيحي للكرسي على أن يحتوي هذا الرسم على التالي كحد أدني:

• منظور تجميعي للكرسي في وضع الاستخدام مبيناً عليه الأبعاد الرئيسة للتصميم
  • منظور تجميعي لكل مرحلة من مراحل طي الكرسي بدون أبعاد
  • منظور تجميعي للكرسي وهو في وضعية الطي التام مبيناً عليه الأبعاد الرئيسة
  • منظور تجميعي لثلاث كراسي في وضعية الطي كاملة مرصوصة بجوار بعضها (وضعية التخزين)
  • يجب أن يقوم المصمم بوضع بعض العلامات والملاحظات annotations التي تبين آلية الطي والفرد على أن تكون بإحدى اللغتين فقط اللغة العربية (مفضل) أو اللغة الإنجليزية (بديل مقبول).
  • أن يحتوي جدول تعريف اللوحة Title Table على اسم المسابقة واسم المتنافس وتاريخ التقدم للمسابقة وشعار المنتدى
  • أن تحتوي اللوحة على قائمة المهمات Bill of Material (يمكن استخدام القالب القياسي المتاح في البرنامج ولا داعي لتعديله)
  • أن تكون اللوحة بثلاث صيغات الأولى صيغة لوحات برنامج السوليدووركس والثانية صيغة الأوتوكاد (dwg or dxf) والصيغة الثالثة صيغة pdf ثنائية الأبعاد.
    [/right]

اخي الكريم ابو انس

انا اتممت اول اربع نقاط

وسأتمم الاربع نقاط الباقية ان شاء الله

ولكن قبل ان اتم عملي

هل النموذح جيد ام انه لا يستحق ان اقدمه لقلة الطيات التي فيه

لأني وبصراحة حاولت ان اجد طريقة افضل من هذه لكن بلا فائدة

خلاص ما دمنا هانبدا نسلم الشغل يبقى الأسئلة انتهت :slight_smile:

اخي ابو انس

لم افهم ماذا تقصد باللوحة

هل هي ملف على الورد مثلا ( كتابي)

اضع فيه ما ذكرته

اخي ابو انس

لم افهم الاربع نقاط الاخيرة

ماذا تقصد باللوحة

هل هي ملف على الورد مثلا ( كتابي)

اضع فيه ما ذكرته

[RIGHT]معلش، أنا نسيت إني بأكلم لهجات مختلفة :slight_smile:
لوحات يعني خرائط الرسم الهندسي. شئ مثل هذا

[CENTER]

بس مش محتاجين تفاصيل كتيرة، يعني شئ مثل هذا يكفي

[/center]
[/right]

اخي ابو انس

لقد اتممت هذا الملف

انظر اذا كان فيه اي نقص

http://www.zshare.net/download/992395166e50d13c/

محمد رجاء عمل configuration خاصة لكل وضعية حتى يكون الأمر واضح للمراجع ولا ختلط الملفات، جرب تفتح الملفات الآن سيتضح لك الأمر.

أين سالم؟ :slight_smile:
عاوزين نقفل بقى المسابقة دي ونفتح المسابقة الجديدة :slight_smile:

اعطوني يومين وان شاء الله اكمل التصميم ولو تاخرت اعذروني