جديد شرح تنصيب Isa Server-2004"

السلام عليكم طبعن انا في غنا عن وصف برنامج مايكروسوفت لجديد بجد روعة بكا مقايس التحكم في تويزبع الانترنت وكل شيء بيخطر على بالك وعملتها مايكروسوفت المهم اليوم راح اشرح عن الايزا سيرفر بي التفصيل الممل و البزهق كمان يله شغل
------------------------
طبعن انا بشرح الايزا 2004 بيتا وبيزبط على النسخة الكامله ما فيها فرق يعني على الشقتين
وطبعن كمان لازم يكون في كرتين نتويرك 1)للانترنت ومنسمي كرت الانترنت وبتخلي اوتمات او بتعطي ايبي غير تماما عن كرت الشبكة الداخلي
2) ومنسمي الكرت الثاني بكرت الشبكة الداخلي الي هو منعطي منو لزباين ولازم تحط بس الايبي وسب ماسك بس مفهومه هاي بس الايبي وبس

طبعن ما بدها ذكا اعطيها next

طبعن الخيار الثالثcustem احسن شيء

زي ما في الشكل بي الزبط وفي وما تحط على الخيار الاخير الغي يعني اذا مفعل الغي وزي ما في الشكل

طبعن هون بدنا نحدد كرت الشبكة وبقصد في كرت الشبكة الداخلي بمعنا كرت الي بيعطي لناس او بمعنا اوضح الكرت المشبوك في الهب مش في الراوتر او كرت الستلايت او اي كرت ثاني هون بس منعرف كرت الشبكة الداخلي في ناس كثير بيخربطو ديرو بالكو

طبعن بيطلعلك زي ما في الشكل يا اما بتحط الايبي الي انتا حاطو في كرت الشبكة الداخلي

او منعمل هطريقة الثنتين بينفع

راح يطلع عندك زي هشكل مع تغير الايبي طبعن حسب شو انتا مدخل

هاي اذا بدك بتحط عليها صح ومعناها انك الفايرول القديم تبع الايزا سيرفر 200 يشتغل على نظام الثاني انا بصراحة ما بنصح تحط عليها صح

يا عيني عليك هينا خلصنا تنزيل الايزا سهل وما هو معقد يله نسوي اكمن شغلة في داخل الايزا عشان يشتغل مزبوط ونتحكم في انو يوخذ انترنت وانو ما يوخد ونضيف البروتوكولات

منروح زي ما نتو شايفين على firewall policy

ما تلتخم احنا من كل هدول بدنا نعمل رول جديدة

اجينا للاشي المهم انك تعطي انترنت للجميع

بدك نصيحتي خليها جميع البروتوكولات بعدين بعلمك كيف تمنع مثلا مواقع او برامج ما تشتغل مثل برامج المشاركات الي بترهق الانترنت او الداونلود او التنزيل

زي ما في الصوره وبعطين بتعمل add وبعدين next

منحط البروتوكول

لازم يطلع عندك بعد ما تخلص زي هشكل

طبعن الطريقة هاي للي بدو يحدد البروتوكولات يعني الخيار الثاني منعمل كل الخطوات السابقة بس اول خطوة الي هي

ومنحط كل الي بدك اياه من برامج تشتغل علا الايزا

طبعن ملاحظة الايزا سيرفر راح يلغي الانترنت عن السيرفر لضمان حماية السيرفر بس راح يخلي موقع مايكروسوفت شغال و الابديت تبع الشركة وهيك منكون خلصنا تركيب وتشغيل الايزا
منقول من الاحمدى جروب