خمس منتجات إلكترونية تسهل حياتك اليومية


#1
  • بطاقة حقائب إليكترونية: بحسب بعض التقارير، يقدر عدد الحقائب السفر التي فقدت أو تلفت بحوالي 29 مليون في عام 2010، لذا فإن شركة الخطوط الجوية الأسترالية Qantas فكرت في حل لهذه المشكلة، حيث يربط بالأمتعة بطاقة إلكترونية يخزن فيها اسم المسافر و رقم الرحلة و وجهتها. و بالإمكان تقصيها في أي مكان في العالم.


2- صنبور يعمل بالإشارة: لماذا العناء و فتح صنبور فعليا بيديك؟ ما رأيك في صنبور مياه بإمكانه العمل بإيماءة من يدك. ولكن للأسف، هذا النموذج غير متاح للبيع حاليا. ولكن نأمل مستقبلا أن يصبح متوفرا.

[VV]10096208[/VV]

3- الدفع عن طريق الموبايل: و يطلق على هذه الطريقة الدفع عن طريق شريحة NFC. حيث كل ما عليك هو التلويح بجهاز الموبايل فوق جهاز الدفع في المتجر، و سيتم احتساب المبلغ. و قد انتشرت هذه الطريقة بكثرة في بعض الدول مثل اليابان. و من الأمثلة خدمة جوجل واليت التي تعمل بنفس الطريقة.

//youtu.be/DsaJMhcLm_A

4- تغير وضع الموبايل دون لمسه: هل تخيلت يوما أن تحول الجهاز إلى وضع الصامت (Silent) دون أن تلمس جهازك. أو أن تطفئ خدمة الإنترنت فقط بتلويح جهازك فقط. فقد أطلقت سوني مجموعة من البطاقات التي تعمل بتكنولوجيا الـ (NFC). و بمجرد تلويح الموبايل نحوها، تقوم بتغير أي شيئ تختاره في الجهاز، (مثل التغير إلى الوضع الصامت)

//youtu.be/LfkFgtoQtFQ

5- نافذة منزل تعمل كشاشة كمبيوتر: ما رأيك بنافذة تعمل باللمس وتعطيك الخدمات الأساسية لجهاز الكمبيوتر، و الأكثر من ذلك، إذا أردت إغلاقها، كل ما عليك هو لمس الشاشة و إغلاقها. هذا ما تعمل عليه سامسونج، و لم تصرح عن تاريخ إصدارها أو سعرها بعد.

//youtu.be/m5rlTrdF5Cs


(محمد حمدى ناصف) #2

شكرا للطرح الجيد
تحياتى