شرح لطريقة عمل الـ Led Matrix من الألف إلى الياء

ما شاء الله , أحييك أخي على هذا الكرم , بارك الله فيك , وجزيت خيرا .

ض .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية عطرة لكل الاعضاء و كل عام و انتم بخير

ان شاء الله بعد العيد مباشرة راح يكون الشرح بالتدريج و سيكون عملي و واضح للجميع و ارجو من اي شخص يعرف طريقة لعمل غرفة للدردشة المباشرة حتى يتمكن الجميع من الاستفادة و الاسئلة يا ريت يخدمنا بالموضوع و يخدم الاعضاء المهتمين و لكم مني جريل الشكر

اخوكم . احمد ابو وردة

أفضل طريقة للتشات هي IRC برأيي , … إفتح غرفة خاصة بك على FreeNode .

ض .

متشكرين جدا على الشرح ولكنى أريد الشرح بالغة الإنجليزية

مشكور اخي انا من المهتمين جدا وانا اعمل بمجال تصميم الجرائد الالكترونية بس طريقتك عجبتني كتير كتير ارجو انك تتابع العمل وبارك الله فيك ارجو منك المتابعة الدائمة وفقك الله لما فيه خير هذه الامة

بارك الله فيك

كل عام و انتم بخير

أولا أريد شرح كيفية عمل الـ led matrix .

قمت بعمل الشرح على ملف بور بوينت و قريبا سأكمل الشرح بعد تجهيزه إن شاء الله

أتمنى أن يكون الشرح واضح للجميع و أي سؤال لا تترددوا

و لا تنسونا من الدعاء

شكرا ك و بارك الله فيك و جازاك الله خيرا وارجو ان لا تطيل علينا

شكرا جزيلا والله يوفقك يامعلم

شكرا لكم اخواني الكرام اتمنى للجميع التوفيق

في الملف المرفق على بوربوينت يوضح كيفية عمل دارة سنستخدمها في مشروعنا ان شاء الله و هي تحمل رقم 74hc256

ارجو اتقان عمل هذه الدارة لان كل شي باوضعه سنستخدمة في الجريدة

ملاحظة هامة : لقد قمت بوضع شرح استخدام يدوي للدارة و لكل دارة ساعمل ذلك و لكن سوف اشرح كيفية عمل كل دارة سنستخدمها برمجيا على لغة فيجوال بيسك هل الكل او البعض يعرف على هذه اللغة لانه سيتم شرح عليها مبدئيا للتوضيح او هل تحبون الشرح على الميكروكنترولر مباشرة و انا طبعا سأشرح على لغة mikrobasic لانها في الوقت الحالي لغتي المفضة و التي اتقنها بعض الشي ارجو الرد قبل ان ابدأ بالشرح و لكم مني جزيل الشكر

لا تنسونا من الدعاء

بالنسبة لي انا اتقن لغة الفيجوال بيسك واحبذ ايضا لغة ميكروبيسك فاختر اي شرح يناسبك وشكرا

الرجاء الشرح بلغة الاسمبلي وشكرا جزيلا على المجهود الكبير وادامك الله

تحياتي لكم اخواني

بالنسبة للشرح سوف يتم على فيجول بيسك او ميكروبيسك لاني لا اجيد لغة الاسمبلي ثانيا لغة ميكروبيسك فيها ميزة انها تحول الكود الى اسمبلي عند الشرح ساضع الكود بلغة بيسك و اسمبلي التي اخرجة نفس اللغة و شكرا لكم

هلا استاذنا نفضل الشرح علي ميكروسي ويمكن التحويل الي اسمبلي ايضا عن طريق ملف الهكس لانها الاكثر استعمالا الان وتقبل منا فائق الاحترام

السلام عليكم اخي العزيز

ارجومن حضرتكم ان تتابعو شرح الموضوع لاهميته البالغه لي ان امكن
مع التقدير

علي الهندسي

اولا اسف على التأخير

ثانيا احب اطمنكم اني الان باعمل في شاشة ( جريدة ) بطريقة سهلة جدا و خاصة للمبتدئين في هذا الموضوع و سهلة في برمجتها و افضل من الطريقة التي كنت سأشرحها و قريبا ان شاء الله سأضع بين ايديكم الشرح للطريقة الجديدة

و شكرا للجميع

تحياتي للجميع

لقد قمت بعمل تجربة لليد ماتركس بالطريقة الجديدة التي تكلمت عنها في الرد السابق و ارفقت لكم التجربة العملية على برنامج بروتس 7.4 و به تجربة على ليد ماتركس تكتب حرف الـ R و تحركة من اليمين الى اليسار و العكس من اليسار الى اليمين مع امكانية التطوير لهذه التجربة و تكبيرها باي حجم ترغبون به و عمل جريدة كبيرة الحجم و ايضا ارفقت لكم ملف المصدر التي قمت ببرمجته لعمل الحركات للحرف R و تابعو المرفقات و ارجو من المهتمين التجريب و الرد هل نجحت التجربة ام لا
ملاحظة ملف المصدر مكتوب على لغة MIKROBASIC
و شكرا لكم

اخوكم / احمد ابو وردة

شكرا جزيلا لك على هذا الشرح انا اعمل في هذا المجال ورأيت موضوعك ممتع جا ومهم بافكاره لكافة المهتمين

كيف حالك يا بشمهندس
صراحة أنا تعبت من الدخول والخروج
فين باقى الشرح

ارجو منك اخي والمهندس ان تكمل هذه الدورة لانها مهمة جدا ولك منا خالص واطيب الدعوات