عملية تكميم المعدة بالمنظار

تكميم المعدة بالمنظار هي عملية جراحية لفقدان الوزن تتضمن إزالة المعدة وإنشاء معدة صغيرة على شكل موزة من الأجزاء المتبقية من العضو. يقوم الأطباء أيضًا بإنشاء كيس جديد في الجزء العلوي من معدتك. الحقيبة متصلة بأمعائك الدقيقة. بعد هذه الجراحة ،ستتمكن من تناول كميات أصغر من ذي قبل لأن معدتك تقلصت في الحجم.
تكميم المعدة بالمنظار هو إجراء يزيل معظم المعدة. يتكون الجزء المتبقي من المعدة على شكل أنبوب أو كم ،ومن هنا جاءت تسميته. يمكن أن تساعدك هذه الجراحة على إنقاص الوزن والحفاظ عليه لأنك تشعر بالشبع بسرعة بعد الأكل ويمتص جسمك سعرات حرارية أقل. قد تواجه أيضًا آثارًا جانبية أقل من هذا النوع من الجراحة مقارنة بالإجراءات الأخرى.

تكميم المعدة بالمنظار هو إجراء جراحي يستخدم لعلاج السمنة المرضية. في هذا الإجراء ،يزيل الجراح جزءًا من المعدة ويستخدم جزءًا منه لإنشاء هيكل يشبه الأنبوب يسمى الكم. ثم يتم وضع الكم الجديد مرة أخرى في الجسم وربطه بأنسجة المعدة المتبقية. هذه الطريقة فعالة في مساعدتك على إنقاص الوزن والحفاظ على هذا الوزن على المدى الطويل.
عملية تكميم المعدة بالمنظار هو إجراء جراحي يتضمن إزالة جزء من المعدة. يمكن أن تساعدك هذه الجراحة على إنقاص الوزن وتحسين صحتك. عندما يتم ذلك ،يقوم الجراح بإنشاء كيس صغير من أنسجة المعدة المتبقية. ثم يمكنك تناول كميات صغيرة فقط في وقت واحد. هذا يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام وقد يؤدي إلى فقدان الوزن بمرور الوقت.
لمعرفة المزيد:اضغط هنا

التكميم المعدل
جراحة التكميم المعدل ،والمعروفة أيضًا باسم تكميم المعدة ،هي إجراء لفقدان الوزن يقلل من حجم المعدة عن طريق إزالة جزء منها. هذا النوع من الجراحة هو أحد الخيارات لأولئك الذين يفكرون في جراحة إنقاص الوزن ولكنهم لم يتمكنوا من إنقاص وزن كافٍ مع تغييرات نمط الحياة وحدها.
التكميم المعدة المعدل هو إجراء جراحي يزيل حوالي ثلثي المعدة ويترك معدة على شكل أنبوب. قد يوصى بهذه الجراحة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة بشكل ملحوظ. كما أنها تستخدم بشكل شائع لعلاج مرض السكري من النوع 2 والحالات الصحية الأخرى التي غالبًا ما تصاحب السمنة.
عملية التكميم المعدل نوع من جراحة إنقاص الوزن المصممة لمساعدتك على إنقاص الوزن الزائد. يتضمن الإجراء إزالة غالبية معدتك وإنشاء معدة جديدة أصغر حجمًا. من أجل الحفاظ على معدتك الصغيرة ،من المهم بالنسبة لك أن تأكل أقل مما كنت ستأكل إذا كنت لا تزال تعاني من معدتك الأصلية.
لمعرفة المزيد:اضغط هنا