مسألة قابلية الإرضاء المنطقية

مشكلة الرضاء المنطقية (SAT) ( مشكلة الرضاء المنطقية (SAT) هي مشكلة تحديد ما إذا كان هناك تفسير يلبي صيغة منطقية معينة. بالنظر إلى أن المتغير المنطقي هو متغير لا يمكن أن يأخذ سوى قيمتين محتملتين (0 أو 1، خطأ أو صحيح)، فإن الصيغة المنطقية هي أي عملية يتم إجراؤها باستخدام المتغيرات المنطقية التي سيتم تقييمها لأخذ إحدى القيمتين المحتملتين. هذا هو سبب تعريف القيمة المنطقية بهذه الطريقة. لذا فإن السؤال سهل: إذا أعطيتك صيغة مثل “f (x، y، z) = x و (y or z)” ، مع الأخذ في الاعتبار و / أو العوامل المنطقية ، فسيكون هناك تعيين لـ (x، y، z) → (Boolean، Boolean، Boolean) مثل f (x، y، z) = صحيح؟ سأوضح لك في هذا المنشور كيفية العثور على هذه القيم بكفاءة.)هي مشكلة تحديد ما إذا كان هناك تفسير يلبي صيغة منطقية معينة. بالنظر إلى أن المتغير المنطقي هو متغير لا يمكن أن يأخذ سوى قيمتين محتملتين (0 أو 1، خطأ أو صحيح)، فإن الصيغة المنطقية هي أي عملية يتم إجراؤها باستخدام المتغيرات المنطقية التي سيتم تقييمها لأخذ إحدى القيمتين المحتملتين. هذا هو سبب تعريف القيمة المنطقية بهذه الطريقة.

لذا فإن السؤال سهل: إذا أعطيتك صيغة مثل “f (x، y، z) = x و (y or z)” ، مع الأخذ في الاعتبار و / أو العوامل المنطقية ، فسيكون هناك تعيين لـ (x، y، z) → (Boolean، Boolean، Boolean) مثل f (x، y، z) = صحيح؟
سأوضح لك في هذا المنشور كيفية العثور على هذه القيم بكفاءة.

في هذه المقالة https://coursee.org/blog/science/mathematics/satisfiability-problem/ سوف نتعرف على هذه النظرية بشكل أفضل.