من هو الفلوجر؟

  • إن كلمة “Vlog” تتكون من كلمتين هما “Video” و “Blog”.

  • البلوج Blog هو موقع الكتروني ملك لشخص ما، و ينشر فيه بشكل مستمر تدوينات كتابية عن موضوع معين، أو تدوين ليوميات الشخص، و يقوم بنشرها للعامة.

  • و يختلف الـ Vlogعن الـ Blog بأنه تدوين و لكن مرئي، فهي فيديوهات، فبدلًا من كتابة اليوميات، يقوم الشخص بتصويرها، والـ Vlogger هو شخص يقوم بتصوير فيديو، ثم يقوم بـ نشره علي إحدي مواقع الفيديوهات كـ يوتيوب.

  • و تتعدد أنواع " الفلوجز Vlogs" وفقًا للموضوع الذي تتناوله، فهناك فلوجز تتحدث عن الرياضة، و عن الاهتمام بالجمال، و عن طهي الطعام، و لا ننسي نوع هو الأشهر، و هو تسجيل اليوميات، حيث يسجل فيه الشخص يومياته في فيديو متوسط الطول يشمل أهم أحداث يومه.

مثلا امريكيه تدون رحلتها الى تايلاند ليس بالحرف بل بالصوره المتحركه و أري أن الفلوج هو عمل رائع لكل من لديه شئ هادف سيفيد الآخرين.

بلوجر أو المدوّنة كثيرا ما نسمع بهذا المصطلح في عالم الأنترنت لكن القليل من يعرف معنى بلوجر أو المدوّنة و ما الغرض منه ؟ و ما الفائدة الّتي تعود على مستخدميه ؟

فهناك عدّة مدونات عربية مشهورة على بلوجر تضيف قيمة للمحتوى العربي على الانترنت لكنّها لا تقارن بعدد المدوّنات الأجنبيّة .

كلّ هذه الأسئلة و غيرها سنجيب عنها في هذه المقالة فأرجو منك عزيزي القارئ أن تقرأ قراءة المقالة (من هو الفلوجر؟) لأنّ بها معلومات مفيدة يمكن أن تغيّر حياتك .