هل تعلم... قد تكون لا تعرف هذه المعلومات غير سطحيه تفضل بالدخول

هل تعلم … قد تكون لا تعرف هذه المعلومات غير السطحية
هل تعلم أن الرئة اليمنى في جسم الإنسان أكبر من الرئة اليسرى وأن الرئتين ممتدتان من أسفل الرقبة إلى الحجاب الحاجز وهو الفاصل الذي يقسم تجويف الجسم إلى قسمين. وهما تشبهان المخروط على وجه التقريب قمته لأعلى وقاعدته لأسفل وتختلفان عن بعض قليلا في الشكل والمظهر، وتتكون الرئة اليسرى من فصين واليمنى من ثلاثة فصوص، وتشبه الرئة من الداخل الاسفنج حيث إنها خفيفة الوزن لاحتوائها على ملايين الحويصلات الهوائية، والرئة مطاطة جدا وهي يمكن أن تتمدد بسهولة. [RIGHT]

* هل تعلم أن يوم عطارد يساوي 88 يوما أرضيا وأنه أقرب الكواكب إلى الشمس وسنته الفلكية 88 يوماً ويدور حول نفسه مرة كل 88 يوم وبذلك فهو يكمل دورته حول نفسه وحول الشمس في نفس المدة أي أن يومه يعادل سنته ويبلغ طول نهاره 44 يوماً أرضياً وتبلغ درجة الحرارة خلاله 370م، ويبلغ طول ليله 44 يوماً أرضياً تهبط فيه درجة الحرارة إلى 150م تحت الصفر، وبذلك فالحياة على سطحه مستحيلة.

* هل تعلم أن حيوان الاخطبوط له ثمانية أذرع وثلاثة قلوب وعندما يفقد أحد أذرعه الطويلة تنمو ذراع بدلا منها تدريجيا فيما بعد، وهو لا يموت بقطع أحد أذرعه ولكن المكان الوحيد الذي يمكن قتله منه هوالواقع بين عينيه.

* يعتبر الحوت الأزرق أضخم الحيوانات في العالم كذلك فهو يملك الأعضاء الأكثر ثقلا حيث يزن قلبه حوالي 450 كجم ورئتاه حوالي 1000كجم ووزن فقراته حوالي 7 أطنان ووزن لسانه حوالي 3 أطنان وهو يوجد في معظم محيطات العالم ابتداء من القطبين وحتى خط الاستواء.

[B][SIZE=3][FONT=Times New Roman]* الألماني روبرت كوخ هو مكتشف جرثومة السل الرئوي وجرثومة الكوليرا والأسكتلندي ألكسندر فلمنج هو مكتشف البنسلين 1928، أما بريستلي فهو مكتشف الأكسجين.

[/font][/size][/b][/right]

هذ الموضوعات رائعة وتريح الذهن خاصة خلال التصفح والتركيز الذهنى التقنى فهى تعطى استراحة خفيفة مفيدة ونتمنى ان تكون المعلومات مدققة
تحياتى اليك