14 مشروعا علميا للعام 2014


#1

14 مشروعا علميا للعام 2014

الثلاثاء، 31 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 22:43 (GMT+0400)


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يبدو أن العام الجديد 2014 هو عام المستقبل بامتياز، إذ يحمل الكثير من الابتكار، ومشاريع تكنولوجية بعضها ما زال في مهده، وبعضها الآخر من المتوقع أن نراه في الأسواق في بداية العام الجديد.
ونقدم إليكم أفضل المشاريع العلمية الجديدة والمبتكرة، والتي من المتوقع أن تحصل قريبا على التمويل أو تم تمويلها مؤخرا.

الثلاثاء، 31 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 22:43 (GMT+0400)


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يبدو أن العام الجديد 2014 هو عام المستقبل بامتياز، إذ يحمل الكثير من الابتكار، ومشاريع تكنولوجية بعضها ما زال في مهده، وبعضها الآخر من المتوقع أن نراه في الأسواق في بداية العام الجديد.
ونقدم إليكم أفضل المشاريع العلمية الجديدة والمبتكرة، والتي من المتوقع أن تحصل قريبا على التمويل أو تم تمويلها مؤخرا.
اقرأ أيضا…7 نساء بارزات هززن “مهد” 2013

1. لوحة “بيغ” التنظيميةوتعتبر “بيغ” لوحة مثقبة مصنوعة من مادة الألمنيوم، التي يمكن أن تحمل أي شيء تريده. وتأتي اللوحة مع أوتاد الصغيرة، يمكن التحكم بها، ووضعها على متن الوتد لحمل الأمتعة، مثل الهاتف الذكي، والمفاتيح، والمجوهرات. ويمكن أيضا أن تكون بمثابة منضدة لأجهزة الهاتف المحمول.


2. العجلة الذكية "فلاي كلاي"
ويمكن تثبيت العجلة الذكية على الدراجة الخاصة بك واستخدام الدراجة بلا أي جهد. وتبدأ العجلة الذكية بالعمل لدى تحريك الرجلين. ويمكن التحكم بسرعتها، التي تصل إلى 20 ميلا في الساعة. ويمكن أيضا قفل العجلة من التطبيق، واقتفاء أثر الدراجة إذا كان تعرضت إلى السرقة. وتبلغ كلفتها 590 دولار.


3. منصة للهاتف والشاشة اللوحية “ميستاند” وتتمتع المنصة المصنوعة من الألمنيوم، بالدوران ثلاثي الأبعاد، والذي يسمح بالتحكم بالشاشة اللوحية أو الهاتف المحمول بطريقة مرنة. وتتضمن أوتاد شفط صغيرة التي تربط بسهولة إلى الجهاز اللوحي. وتعتبر مثالية للتصفح، وممارسة الألعاب الإلكترونية.


4. كرة النينجا “نينجا سفير”

وتسمح “نينجا سفير” بالسيطرة على البيئة الخاصة بك واقتفاء أثر الأشياء في حياتك. ويمكن توصيلها بالأجهزة وتتبع الحيوانات الأليفة، فضلاً عن مراقبة درجة الحرارة والإضاءة والطاقة وإطفاء الأجهزة عندما لا تكون قيد الاستعمال.


5. لوحة اللمس التفاعلية "تاتش بورد"
وتعتبر لوحة اللمس التفاعلية هي مركز التحكم لجعل أي شيء تفاعلي وذات استجابة. وتتمتع اللوحة باستشعار اللمس والاستشعار عن بعد، وتعمل على المواد التوصيلية. كذلك، تتمتع بجهاز “ميدي” وبطاقة “مايكرو أس دي” حتى تتمكن من تغيير الأصوات بحسب الحاجة.


#2


6. “ماكاو” آداة تصميم بصرية للمواقع الإلكترونية
قد لا تحتاج إلى معرفة رمز لبناء موقع إلكتروني، إذ أن “ماكاو” هي تطبيق تصميم بصري على شبكة الانترنت الذي يتيح إليك وضع الرموز، بلا كتابة التعليمات البرمجية. ويتمتع التطبيق بمحرر الصور ومحرك التصميم الذي يتيح رسم تخطيط الموقع الإلكتروني.


7. الصمامات الكهربائية - تطبيق السيارة "فيوز"
وتسمح إليك الصمامات الكهربائية بالاتصال بالبيانات داخل سيارتك. ويربط جهاز صغير بمنفذ سيارتك ويتزامن مع التطبيق والذي يمنحك كل البيانات في سيارتك، مثل الموقع و مستوى الوقود. ومن خلال هذه المعلومات، يمكن تتبع الرحلات الخاصة بك والتكاليف.
ويمكن أن يتتبع التطبيق أيضا استخدام الوقود الخاص بك، ويتيح إليك معرفة حاجة سيارتك إلى الصيانة.


8. “ميكرون” جهاز فاصل للوقت
ميكرون يجعل من فصل الوقت سهل على مستوى المهارة. ويمكن وضع الجهاز في الكاميرا والتطبيق الأصلي. وبمجرد وصل الجهاز إلى الكاميرا، يمكنك برمجة فصل الوقت، باستخدام التطبيق.


9. جهاز محمول للتحكم الألعاب
إذا كنت متعطشا للألعاب، فإن وحدة التحكم بالألعاب المحمولة قد تأتي في متناول اليدين. ويبلغ حجم الجهاز الهاتف الذكي، مع وحدة تحكم صغيرة بما يكفي لتتناسب في جيبك. ويمكن ربط وحدة التحكم بعدد من أجهزة “بلوتوث” بما في ذلك الهواتف الذكية، وأقراص وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.


10. الساعة الذكية "نبتون باي"
ويدعي “نبتون باين” أنه جهاز مستقل بحيث أن الساعة الذكية هي كل ما يحتاجه الأشخاص، بلا أي ربط بالهاتف الذكي. ويمكن إجراء المكالمات الهاتفية ودردشة الفيديو، والتقاط الصور، واستخدام المدمج في نظام تحديد المواقع، وإرسال الرسائل النصية عن طريق لوحة مفاتيح كاملة. ويمكنك حتى تصفح مواقع الإنترنت عبر الجيل الثالث “3G” و خدمة “WiFi.”

11. مكتب كمبيوتر محمول "سلايت"
ويعتبر وسيلة مريحة لاستخدام الكمبيوتر المحمول في كل الأماكن. ويتكون المكتب المحمول من خيزران خفيف الوزن، وصديق للبيئة. ويتضمن فتحات للتهوئة، ما يشكل حلاً سهلاً لهذه المشكلة القديمة لتفادي الحرارة من الكمبيوتر المحمول.


10. الشريط المغناطيسي "دارستريب"
ويعتبر الشريط مغناطيسي من جانب واحد ولزج من جهة أخرى. ويمكن انتزاع الطول المطلوب من الشريط المغناطيسي وإلصاقه على على أي مادة.


13. التصميم الغرافيكي "إنفوأكتيف"
ويستخدم الاشخاص بشكل متزايد التصميم الغرافيكي لرواية القصص، إذ أنه من المهم عرض المعلومات بدقة وأسلوب مفيد. ويستخدم التطبيق على شبكة الإنترنت، ما يسمح لأي شخص ببناء التصميم الغرافيكي بأسلوب تفاعلي وديناميكي وذات استجابة، من دون أي معرفة مسبقة.


14. “بايثون كوردز” شاحن حماية "ماك بوك"
إذا كنت تعباً من دفع ثمن الشاحن الثالث لـ"ماك بوك" الخاص بك، ربما حان الوقت للاستثمار في “بايثون كورد”. وصنعت الآداة الصغيرة من مادة “السيليكون” حيث تثبت إلى الشاحن وتساهم بتوزيع الضغط على كتلة أكبر، ما يقلل من خطر انقطاع سلك الشاحن الخاص بك.