6 فوائد للكتابة لن تصدّقها!

بسم الله الرّحمن الرّحيم
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني وأخواتي روّاد مُنتدى المُهندس؛

:: مقال نافع ::
ومادة قيّمة، لمحبّي الكتابة وأدبائنا خاصّة؛
أسأل الله تعالى أن ننتفع منها.

6 فوائد للكتابة لن تصدّقها!

/

/

6 فوائد للكتابة لن تصدّقها!

تؤكد الأبحاث العلمية العديد من الفوائد للكتابة باليد على المخ، والتى محتها التكنولوجيا الحديثة من خلال الاعتماد على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية المحمولة.
ويوضح الموقع الأمريكى “mashable”، فى تقرير أن من بين فوائد الكتابة على المخ أنها:

/

1- تجعل الإنسان أكثر هدوءًا وفى ذلك يقول الدكتور “Seifer” إن الكتابة لها تأثير مهدئ على الإنسان وتساعد فى إعادة ترتيب الدماغ، وتأثيرها أكثر إيجابية على الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه.

2- تساعد على تنسيق الجزء الأيسر والأيمن من الدماغ: أثبتت الأبحاث أن الكتابة بالأيدى تعمل على تنسيق الأفكار وترتيبها بالمخ.

3- تعزز المهارات المعرفية الكتابة باليد تعمل على تحسين المهارات المعرفية لدى الكبار والأطفال، ولذا تعد أكثر فائدة من التعلم عن طريق التكنولوجيا.

4- تساعد على الإبداع أظهرت نتائج العديد من الدراسات أن الكتابة من خلال الورقة والقلم تساعد على المزيد من التفكير والإبداع، أفضل من الكتابة على لوحة المفاتيح.

5- تقاوم الشيخوخة الباحثون وجدوا أن الكتابة بالأيدى ذات فوائد عظيمة للمواليد الذين يريدون الحفاظ على قدرة عقولهم دائمًا حادة مهما تقدموا فى السن.

6- تحسن الذاكرة هناك عدد من الدراسات تكشف عن أن الكتابة باليد تعتبر تطويرًا للأطفال وأفضل طريقة لتقوية ذاكرتهم، ويعتقد الكثير من علماء النفس أن الكتابة باليد لها تأثير أطول على تحسين الذاكرة.

المصدر/ مدوّ،ة مرآة العرب.
اللّهمّ أعنّا على ذكرك وشُكرك وحُسن عبادتك.