Electromagnets solenoids

[SIZE=“5”]يعطيكم العافيه يا مهندسين…
انا صراحه مش عارف ليش الوضع هيك في المنتدى في تركيز كثير على امور بس امور اساسيه للكل ما بتم التطرق لها مثلا انا وضعت موضوع عن المواتير وعن انواعها وتمنيت ان يشاركني احد ولكن للاسف ما كان هناك ولا حتى رد لتفعيل المشاركه وللافاده…
وصراحه انا حابب اعرف امور عامه عن الelectromagnets solenoids لو في حد بقدر يفيدني رجاءا لا تبخلو علي …

شكرا [/size]

دعك من الشكوى أخي, فالمنتديات الهندسية العربية وضعها بأحسن الأحوال محزن.
الـ Solenoidهو عبارة عن صمام كهربائي, بمعنى وجود ملف ينتج مجال مغناطيسي و يقوم بتحريك ذراع

مثال عليه أنك ممكن تستخدم الـ Solenoid ليعمل كصمام فتح و إغلاق مصدر ماء مثلاً. إذا كنت تعرف الـ relay, فالـ Solenoid مثل الريليه اللهم الحركة الميكانيكية أكبر… هاي الصفحة فيها شرح بالصور عن الـ Solenoid : http://www.electronics-tutorials.ws/io/io_6.html

و سلامتكم

[SIZE=“5”][COLOR=“DarkGreen”]شكرا لك اخي seagull على تفاعلك … والله حكيك صحيح لا يوجد تفاعل جيد وبشكرك مره أخرى على ردك
وأنا ادعو ادارة المنتدى الى القيام بتعليق اشتراك اي عضو لا يقوم باضافة مشاركه واحده على الاقل شهريا او مشاركتين لانه صراحة اصبح الشخص يتوجه الى منتديات اخرى يوجد فيها تفاعل ومشاركه اكثر من هذا المنتدى ولا احب ذكر اي اسماء… ارجو اخذ الموضوع بجدية

وشكرا[/color][/size]

الفكرة إنه المشاركة ما في داعي تكون لأجل المشاركة فقط, لكن لأجل الإفادة و التفاعل… يعني مشاركة إلها معنى… و الله يوفق الجميع

صراحة موضوع ممتاز…بس انا خلصت المادة والله المادة صعبة كتير كتير ويعينك الله عليها …

حياكم الله ولكن نريد المزيد من الايضاح ونسألكم الدعاء