تقنية جديدة للبناء من ألواح انو فيدا (Innovida)


#1

جريدة الرياض اليومية

[CENTER]تيح البناء الرخيص والقوي والسريع للمنازل والمباني والمكاتب والمخازن تقنية جديدة للبناء من ألواح انو فيدا (Innovida)

تقدم ألواح انو فيدا مفهوما سكنياً جديداً يهدف لخلق حلول قليلة التكلفة وجذابة في قطاع البناء، وقد سميت بهذا الاسم نسبة للشركة الألمانية المصنعة لها وهي بالأساس شركة لتصنيع المواد الأولية للطائرات والسفن.
وتصنع ألواح البناء من مواد مركّبة تستخدم في قطاع الطائرات ولا تستلزم وجود أعمدة أوكمرات أوقواعد، وتركيبة مادة هذا الألواح هي:

  • فيبركلاس
  • انفيدراشون
  • بولي يورثين
    @ تكلفة بناء رخيصة:
    إن تكلفة البناء بواسطة منتج ألواح “إنوفيدا” لا تتجاوز 40% من تكلفة المواد المستخدمة في المباني التقليدية، في حين أن المنتج لا يتطلب إلى أساسات أسمنتية للبناء، كما أنها تقدم تصميمات حديثة وجودة عالية وسهلة التنفيذ، وذلك عبر طرق مغايرة عن الأساليب المتداولة في عمليات البناء الحالية.
    @ مزايا متعددة:
  • تتميز ألواح انو فيدا بعدم الحاجة للأعمدة في إنشاء يبلغ ارتفاعه 12متراً، وهذا يدل على مدى قوة وتحمل الألواح، أما بالنسبة للعازل يصل الامتصاص الحراري للألواح إلى تقريباً 28"ديسبيل".
  • اجتازت ألواح انوفيدا اختبارات الحريق بنجاح، حيث وصلت إلى 950درجة مئوية لمدة 30دقيقة دون احتراق.
  • مواد البناء المستخدمة في بناء المنازل تعتبر آمنه ضد خطر النيران والماء والأعاصير والزلازل، وتستطيع المنازل المبنية بألواح “انوفيدا” مقاومة الرياح إلى حوالي 300كيلومتر في الساعة.
  • من الممكن أن تُغطى الألواح بمواد أخرى سواء من الداخل أو من الخارج ويتم التعامل معها كالتعامل مع مواد البناء التقليدية، فهي تقبل الدهان والسيراميك والرخام والحجر، ويتم بناء كل حائط بلوحين بينهما فراغ حيث توضع بينهما أنابيب المياه والكهرباء.
  • من الممكن بواسطة ألواح انوفيدا بناء عدة طوابق وبأقل مدة ممكنة وذلك يعتمد على حجم وطريقة تصميم المنزل فعلى سبيل المثال: يتم بناء منزل مساحته 420مترا مربعا في 10أيام فقط، إضافةً إلى ذلك يمكن بناء عدة طوابق والتي يصل عددها إلى أربعة طوابق.
    @ تجارب عالمية:
    هناك العديد من الدول بدأت باستخدام هذه التقنية مثل: فنزويلا - تركيا - مصر - عمان - الإمارات العربية المتحدة وغيرها.
    وفي دولة الإمارات العربية المتحدة تم استثمار قيمة 40مليون درهم لإنشاء مصنع للبيوت الجاهزة في رأس الخيمة منذ أواسط عام 2006م، وبناء مشروع إسكان أبو ظبي في عام 2007م من هذه المادة.
    [/center]

(system) #2

مرحبا

انا اعرف ان الموضوع قديم بس ودي اعرف هل التقنية صالحة لدول الخليج…اذا في حد عنده فكرة عن الموضوع يفيدنا


(system) #3

هل لديكم معلومات اكثر عن هذا الموضوع