Intel Classmate PC .. يبدأ مبيعاته في فيتنام .. منافس شرس لحاسب إكس أو


#1

Intel Classmate PC … يبدأ مبيعاته في فيتنام … منافس شرس لحاسب إكس أو

كتبت من قبل على GadgetsArabia.com عن ما أعتقد بشكل شخصي أنه على أقل تقدير فشل لمشروع حاسب محمول لكل طفل (OLPC) في تحقيق أهدافه التي وعد بها القائمون عليه عند بدأ العمل عليه, و يبدو أن هناك الكثير من القرائن التي ظهرت على مدار الفترة الماضية و التي وجدتها تدعم وجهة نظري, فرغم بقاء حاسب XO كانتاج مناسب للأطفال و بسعر معقول نوعا ما إلا أنه فقد الكثير من بريقه بعد أن اندثرت شعارات حاسب المئة دولار.

منذ أيام معدودةأعلنت Intel عن بدأ توزيع حاسبها المحمول الذي يحمل الاسم Intel Classmate PC, و هو مشروع Intel المنافس لمشروع حاسب محمول لكل طفل و الذي بدأ توزيعه في فيتنام بشكل مبدأي. الحاسب الذي يباع للمدارس بسعر 250$ أي أكثر بحوالي 50 دولار أمريكي عن نظيره XO يقدم للتلاميذ حاسب بشاشة عرض بقياس 7 إنش و بدقة عرض تصل الى 800×480 و معالج Intel Celeron 900Mhz, و ذاكرة RAM 256Mb, إضافة الى قرص صلب Flash بسعة 1GB و تقنية الWiFi اللاسلكية. الحاسب يعمل بنظام تشغيل Linux مفتوح المصدر مثله في ذلك مثل حاسب XO. جدي بالذكر أن الحاسب يباع للعامة بسعر 340 دولار أمريكي.

أيهما ينتصر في معركة حاسبات المدارس ؟؟ … هذا ما سيثبته الأفضل و كذلك ستثبته العلاقات و الصفقات … فسوق حاسبات المدارس يقدر حجمه بطلبات ستصل الى ملايين الوحدات و هو ما يعني أن الطرف الأقوى في عروضه و صلاته بالحكومات هو من سيفوز بهذة الكعكة الهائلة …