ج.إ.م.م. - isme

هي فكرة جت على بالي
وبحثت عنها في جوجل
لكن للاسف مالقتش حاجة عنها تقريبا
.
.
يا ريت لو منتدى المهندس يعمل صفحة خاصة بـ

الجمعية الإسلامية للمهندسين الميكانيكيين = ج.إ.م.م.

أو

Islamic Society Of Mechanical Engineers = ISME

.
.
.
او اي حد حاسس بقيمة الفكرة يعمل موقع
لكن مش موقع على webs او freeservers
عاوزين موقع بجد
.
.
وده مش لاني مهندس ميكانيكي … لا !
لكن لاهمية القسم ده
يا ريت …!

جميل بس انت عايز تعمل فيه ايه ؟
انجازات المسلمين مثلا

بارك الله فيك اخى عميل خاص وانجازتنا كثيرة أرجعوا إلى التاريخ وأضم صوتى الى صوتك

لا مش انجازات وتاريخ بس
لكن بالضبط زي الخدمات اللي بيقدمها موقع ASME
او نبدا بربعها حتى
يا ريت يا مهندسين
.
.
.
كلمة في المسودة“انا بيعجبني قوي في البرامج الوثائقية خصوصا على ( National Geographic Abu Dhabi ) بيعجبني ( برامج عملاقة )”

كدا احلى

انت ممكن تراسل الادارة و تبدأ من هنا

تعرف يا ابن محافظة الشرقية يا غالي، والله كادت عيناي أن تدمعا لما قرأت موضوعك وبجد حسيت بهزه في جسمي لأني لما قرأت العنوان ظنيتك تقصد ASME ولم أنتبه إلى الكلمة كا كتبتها أنت فقلت في نفسي كويس لاقيت حاجة ممكن أتكلم فيها لأني أهلكت 6 سنوات من حياتي في قراءة ودراسة أكواد التصميم الخاصة بجمعية المهندسين الميكانيكيين المريكية ASME حتى ساورتني الفكرة أكثر من مرة أن أنشئ قسم في منتدانا خاص بالـASME ولكن أقف كل مرة لأنه يجب أن يكون باللغة الإنجليزية فأتراجع عن ذلك

ولكني لما قرأت موضوعك وتخيلت أن يكون هناك ISME وأنت “واعذرني فيما أقول” لا تعلم مقدار هذه الكلمة لو قصدت أن تكون بديلاً لـ ASME إنها أمر عظيـــــــــــــــم جداً فأنت لا تعرف مقدار الأموال التي تدفع للأمريكان سنوياً من أموال شركات البترول المصرية والعربية حتى يتم اعتمادنا كمصممين ومشغلين لمصاتع البتروكياويات طبقاً وأكواد ASME، على سبيل المثال في مجالنا وهو خاص فقط بأوعية الضغط هناك ما يسمى بـU-STAMP وهي خاصة بالأوعية المصممة طبقاً وأكواد ASME ومن أجل الحصول على هذه العلامة فلابد من اعتماد الورشة واعتماد اللحامين واعتمدا التصميم واعتماد الخامات ومن ثم اعتماد الوعاء وتسجيله في ASME وعن طريق مفتش معتمد منهم وكم يبذل من المجهود في ذلك وشراء برامج تصميم منهم وأمور كثيـــــــــــــرة وهذا في مجال معدة لا تشكل أكثر من 5% من المحطة فما بالك من باقي المحطة، فما بالك بالمجالات الأخرى غير البتروكياويات

ISME حلم كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر أسأل الله أن أراه قبل أن أموت وأن أكون أحد أعضاء جمعيته البحثية، هل تعلموا أنه يوجد بارزين كبار في ASME مسملين وعرب، الشخص الأشهر الآن لديهم في الدورات التدريبية اسمه “موختاريان” وهو مسلم إما أن يكون باكاستاني أو إيراني وأن من المهندسين الكبار والذي له مؤلفات عديدة في التصميم الميكانيكي المهندس “جواد معن” وهو مهندس عربي عراقي وإن شاء الله قريباً ارفع لكم بعض كتبه لمن ينتفع بها

ISME حلم وطموح أسأل الله أن يجعل مجرد تفكيرك فيه في ميزان حسناتك، طيب أقولك فيه موضوع في المنتدى العام خاص بالابتكار، لو نجحنا فيه أنا بأقولك هانكون احنا جيل ISME شارك معانا وخلينا نشوفك هناك لأن هذه الأكواد الأمريكية أنشئت من أكثر من 100 عام وبدأت بسيطة جداً ثم تعقدت وتتطورت حتى صارت عملاً هندسياً عظيما أشهد به وإن كانت الشهادة مرة في حلقي ولكن لا يجرمنكم شنئان قوم على أن لا تعدلوا

انا في بداية قراية مشاركتك
حسيت بنفس الرجفة
.
.

انا فرحان قوي من كلامك
وفرحان لاني استنتجت من كلامك
ان فيه تشابه كبير بيننا احنا الاتنين
.
.
وأشهد الله ان الفكرة بالكامل من وحي خيالي
والتي اتمنى شديد التمني ان تتحقق
.