SolidWorks Car Tutorial - Audi R8

الحمد لله على السلامة أخي زاهر

تم إرسال الرابط عالخاص

بارك الله لك فى عملك
أريد الرابط الجميل يا جميل

هلا عيوني
تم الإرسال عالخاص

جزاك الله خير
و بارك فيك
ارجو ان ترسل الرابط

تم إرسال الرابط عالخاص

جزاك الله خيراً
من زمان بدور عليها

اذا ممكن الروابط

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
ارجو ارسال الرابط ان امكن
شكرا لك وبارك الله فيك

تم الإرسال عالخاص

و عليكم السلام
تم الإرسال عالخاص

أخي الكريم أشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع , الحقيقة الكورس عندي , و أنا مبتدأ على مثل هذه الكورس , لكن أردت منك إجابة أخي الكريم , لم أفهم فكرة الكورس كيف يمكن لصاحب الكورس الإتيان بقيم و أبعاد دقيقة للنقاط ليست موجودة في البلوبرنت , مستحيل تكون بمجرد النظر , و لم أجد أي شخص يشتكي من هذه المسألة ,
أتمنى منك الإجابة أخي الكريم ولك جزيل الشكر

أخي الكريم، الدقة هنا دقة نسبية، وهذه الطريقة لا تستخدم في عمل تصميم عادي، ولكنها تستخدم في النسخ والهندسة العكسية. يعني مثلاً في تصنيع قطع الغيار التقليد (أو التجاري كما يطلق عليها في السعودية)، وهذا الأمر مع أخطاء محاكاة الخامة يصنعون الفرق بين القطع المقلدة والقطع الأصلية… ولكن تبقى هذه الطريقة رائعة في تقليد التصميمات الموجودة والتي قد تستخدم أيضاً كبادئة أو بذرة للتعديل عليها والخروج بتصميم خاص كما تم تناوله سابقاً في محاكاة تصميم جركن (قارورة أو جالون حسب اللكنات المحلية) مقلد من دمج تصميمين مع بعضهما.
وكذكل هذه الطريقة ممكن تستخدم في تحويل مخططاتك اليدوية (free hand sketches) والمرسومة بتناسق نسبي بين أبعادها لأجسام ثلاثية الأبعاد يمكنك بعد ذلك وضع أبعادها بدقة والتعديل عليها كما تحب، كما هو الحال أحياناً في تصميم أجسام السيارات
شوف مثلاً الموضوع ده
http://www.assayyarat.com/forums/thread181241.html

أهلا بيك أخ أبو أنس المصري
الله يجزاك الخير , أشكرك على الرد الشافي ,

وكذكل هذه الطريقة ممكن تستخدم في تحويل مخططاتك اليدوية (free hand sketches) والمرسومة بتناسق نسبي بين أبعادها لأجسام ثلاثية الأبعاد يمكنك بعد ذلك وضع أبعادها بدقة والتعديل عليها كما تحب

فقط أرجو أن تتحملني ان لم أفهم جيدا , ولكن لم أقصد الأمر على مستوى العلاقة أو النسبة ما بين التفاصيل , وانما قصدت على مستوى أكثر دقة من ذلك , وهي النقاط وبعدها عن مستقيم ما , انظر حتى تفهمني

ايضا

تلاحظ كل نقطة لها بعدها الخاص من مستقيم أفقي أو عمودي , وليس النقاط فقط بل حتى التانجت تبعها لها قيمها وزاويتها , هل هذه دقة نسبية بالفعل ؟
في حال قررت أطبق الدرس هل رح أكتب نفس القيم التي يكتبها بشكل أعمى أم ان الطبيعي للواحد أن يستخدم عينه ؟

وأشكرك مجددا على ردك

تماماً كما قال لك أبوأنس

بالنسبة لأبعاد النقاط التي تتكلم عنها بالصور طبعاً هي مهمة ولكن في مثال هذه الفيديوهات التعليمية الهدف هو تعلم طريقة إستخراج الكيرفات و السطوح من الصور لذلك موضوع الأبعاد ليس مهم
وأصلاً لو كنا نعلم ماهي الأبعاد لما إحتجنا لموضوع الإعتماد على الصور
و كنا رسمنا التصميم مباشرتاً حسب الأبعاد يلي معنا

لذلك بما اننا نرسم تصميم مجهول الأبعاد (مقلد) نعتمد على موضوع مطابقة الخطوط مع الصورة وكما قال أبوأنس بعد أن ننتهي من رسم التصميم نضع الأبعاد بدقة و نعدل عليها حسب الطلب في حال كنا نرغب بالتعديل

شكرالك أخ AZZAM GHOST
إجابة وضحت لي ما أردت معرفته

وأصلاً لو كنا نعلم ماهي الأبعاد لما إحتجنا لموضوع الإعتماد على الصور
و كنا رسمنا التصميم مباشرتاً حسب الأبعاد يلي معنا

بالفعل هذا ما استغربت منه عند مشاهدة الكورس

جزاك الله خيرا يا أخ الشبح عزام
وأشكر كذلك الاخ أبو أنس المصري
شاكر لكم معروفكم

أخوكم

أولا يعطيك العافية وثانيا اذا امكن الرابط أكون شاكرا

الله يعافيك
ولقد تم إرسال الرابط عالخاص