SOLIDWORKS Tech Tip - إضافة مكتبة التصميم الخاصة بك إلى قبو PDM

يعد استخدام مكونات Off The Shelf (OTS) في تصميماتنا أمرًا شائعًا. سواء أكانوا محامل أو تروس أو محركات أو أجهزة استشعار أو مثبتات ، فإننا نجمع هذه الأشياء ونستخدمها ثم نخبئها في أماكن مختلفة على محركات الأقراص الصلبة المحلية. المشكلة في ذلك هي أننا لا نشارك تلك المكونات OTS مع بقية فريق التصميم. وتخيل ماذا؟ يقوم باقي فريق التصميم بنفس الشيء. وماذا يحدث إذا استخدم مصمم آخر نفس الملف بنفس الاسم وتغير المكون الذي لديه؟ تدري ، قد يؤثر على التجميع الذي تريد العمل عليه إذا كان لديك التجميع مع المكون الذي تم تغييره فتح أولاً. لأنه عند فتح التجميع الخاص بك سيتم استخدام المكون الذي تم تغييره. في هذه المدونة ، سنقوم بمعالجة هذه المشكلات باستخدام SOLIDWORKS PDM ومكتبة التصميم لتخزين ومشاركة مكونات OTS مع بقية فريق التصميم.

أول شيء يجب مناقشته هو مكان وضع مكتبة التصميم بحيث يتمكن أعضاء الفريق الآخرون من الوصول إليها مما يقلل من تكرار نفس المكونات التي يتم تخزينها على أجهزة كمبيوتر مختلفة. يجب وضع مكتبة التصميم في موقع يمكن للجميع الوصول إليه. يعد المجلد المشترك على الخادم موقعًا جيدًا ولكن الموقع الأفضل هو SOLIDWORKS PDM Professional أو Standard Vault. تتمثل ميزة إضافة مكتبة التصميم في PDM Vault في الحماية بحيث لا يتم تغيير المكونات أو حذفها دون عملية ECO أو ECN رسمية. لا يمكن لأحد سوى مسؤول PDM إضافة أو حذف أو تحرير مكونات OTS المخزنة في مكتبة التصميم. عند إضافتها إلى مجموعة ، سيتم قراءة مكونات OTS فقط. ووجود هذه المكونات في Vault سيفرض التوحيد القياسي.

في SOLIDWORKS ، الموقع الافتراضي لمكتبة التصميم هو “C: \ ProgramData \ SOLIDWORKS \ SOLIDWORKS 2019 \ design design” المعرفة في الخيارات-> خيارات النظام-> مواقع الملفات. يمكن تعريف مواقع مكتبة التصميم الأخرى هنا أيضًا كما هو موضح أدناه ، حيث تم تحديد 4 مواقع مختلفة لمكتبة التصميم. واحد على القمة هو موقع PDM Vault حيث يتم تخزين مكونات OTS.

تعد إضافة مجلد “مكتبة التصميم” إلى PDM Vault عملية مباشرة. تسجيل الدخول كمسؤول أو العمل مع المسؤول لإضافة مجلد. فقط انقر بزر الماوس الأيمن في عرض Vault وحدد New-> Folder. امنح المجلد الجديد اسمًا مثل مكتبة التصميم. الخطوة التالية هي تطبيق الأذونات على مجلد “مكتبة التصميم”. في أداة مسؤول PDM ، افتح المجموعات ، ثم افتح المهندسين كما هو موضح هنا:

حدد أذونات المجلد على اليسار ثم حدد مجلد “مكتبة التصميم”. قم بتعيين الأذونات التي تريد أن يتمتع بها المهندسون. في هذا المثال ، يكون الإذن الوحيد الذي يتمتع به المهندسون هو قراءة محتويات الملفات وإظهار إصدارات الملفات العاملة. يتيح تعيين هذه الأذونات للمهندسين رؤية مكونات OTS في المجلد.

للوصول السريع إلى مكتبة التصميم ، يمكنك تحديد التخزين المؤقت لمجلد مكتبة التصميم. بينما لا تزال في مجموعة المهندسين حدد خيارات ذاكرة التخزين المؤقت على اليسار. حدد مجلد “مكتبة التصميم” ثم حدد “تحديث ذاكرة التخزين المؤقت أثناء تسجيل الدخول”. سيضمن هذا أنك سترى صورة الصورة المصغرة للمكون في مكتبة التصميم.

الخطوة التالية هي إضافة مكونات OTS الخاصة بك إلى مكتبة التصميم. أثناء تسجيل الدخول كمسؤول ، ما عليك سوى سحب وإفلات مكونات OTS في مجلد “مكتبة التصميم”. بمجرد إضافة جميع المكونات ، تحقق منها في Vault. يسمح سير عمل PDM I للمسؤول بالموافقة على المكونات وتحريرها دون المرور بعملية الموافقة الرسمية. في هذه الحالة ، لا يمكن سحب المكونات وتحريرها كما يظهر هنا.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يجب على كل فرد في فريق التصميم تكوين SOLIDWORKS من خلال الإشارة إلى مكتبة التصميم الجديدة في Vault. انتقل إلى خيارات-> خيارات النظام-> مواقع الملفات وأضف موقع مكتبة Vault Design Library الجديد. هذا هو. الآن لديك مجموعة محمية من مكونات OTS جاهزة للاستخدام ببساطة عن طريق سحبها وإفلاتها من “جزء المهام” في SOLIDWORKS

3 إعجابات