^-^-swift 3d مقدمة للبرنامج, أمثلة , ودروس........-^-^

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

تقرير عن برنامج:

Swift 3d

هذا أول موضوع لي في هذا المنتدى وأتمنى التثبيت كي يستفيد أكبر قدر من الأعضاء منه…

Swift 3d هو برنامج قوي وسهل في نفس الوقت لإخراج صور متجهه(vector) و صورية(raster) ثلاثية الأبعاد, تستطيع من خلاله إخراج صور ثلاثية الأبعاد عالية الدقة, والبرنامج في أساسه يعمل على تصدير صور أو مشاهد ثلاثية الأبعاد على هيئة swf ( فلاش) , ولكن بإمكانك أيضا إخراج الصور على هيئة نقطية … والعمل في البرنامج سهل وممتع حيث أن تعلمه لايستغرق سوى فترة قصيرة – بالنسبة للبرامج الثلاثية الأبعاد الأخرى – ولكن مع الأسف ليس بقوة الماكس أو اللايت ويف والمايا والبرامج القوية الأخرى, ولكن يظل – بتجربتي الشخصية – برنامجا يستحق التجربة, فتستطيع التعويض عن ضعفه في تشكيل الأجسام الثلاثية الأبعاد بإستيرادها من برامج أخرى كالماكس مثلا …

Swift 3d وصلت نسخته الآن إلى v 4.5, حيث جرت تعديلات هائلة عليه, فقد كانت النسخة الأولى اللتي جربتها تقتصر على إنشاء بضعة أشكال هندسية وكلمات وتحريكها, أما الآن فتستطيع إنشاء تصاميم ثلاثية الأبعاد وحتى فيديو بشكل مقبول وجميل, حيث أن Swift 3d يعد أقوى برنامج ثلاثي أبعاد يصدر للفلاش.

تستطيع تصدير العرض من برنامج swift على عدة هيئات مختلفة مثل ( swf,jpg ,bmp ,و عدد من الصور الاخرى) حيث يوفر لك البرنامج تصدير الصورة أو العرض على الهيئة التي تريد مع التحكم بدرجة وضوحه.

كما تستطيع الاستيراد من Autocad كـdxf وأيضا استيراد ملفات ال eps و الai (adobe Illustrator)

وسأدرج الآن معلومات وأمثلة للبرنامج وبعض الدروس المفيدة :

موقع البرنامج هو [u][font=Times New Roman][color=#800080]www.swift3d.com[/color][/font][/u]

أما موقع الشركة [u][color=#800080][font=Times New Roman]http://www.erain.com/[/font][/color][/u]

تستطيع إنزال آخر نسخة لswift 3d من موقع الشركة وهي نسخة تجريبية من هنا :

[u][color=#800080][font=Times New Roman]http://www.erain.com/downloads/Trials/[/font][/color][/u]

ولكن ينبغي التسجيل أولا لديهم…

يبلغ سعر البرنامج 229$

هذه بعض الأمثلة التي يقوم swift 3d بعملها

[u][color=#800080][font=Times New Roman]http://www.erain.com/products/swift3d/examples/[/font][/color][/u]

وهذي واجهة البرنامج:

وهذي بعض الدروس (باللغة الإنجليزية للأسف) اللتي جمعتها وأنا شخصيا أتممت معظمها:

[color=#1b6faf]1. Working with Premitives - Learn to use the basic 3D Shapes in Swift 3D[/color]

[color=#1b6faf]2. Screw Thread Creation - Create realistic threading on screws and bolts[/color]

[color=#1b6faf]3. Vector Textures - Create Vector Based Animations in Swift 3D[/color]

[color=#1b6faf]4. Massive Tutorial Shows You How to Create a Spider with Swift v4[/color]

[color=#1b6faf]5. Spring Creation - Learn to use the Lathe Editor to model springs![/color]

[color=#1b6faf]6. Sphere Bitmapping - Wrap a bitmap image to a sphere and animate it![/color]

[color=#1b6faf]7. Soft Shadows - Learn how to apply realistic soft shadows to your renders[/color]

[color=#1b6faf]8. Light Saber - A HUGE tutorial on modeling a realistic lightsaber in Swift 3D![/color]

[color=#1b6faf]9. Complex Bitmapping - Learn how to bitmap the wings of a butterfly[/color]

[color=#1b6faf]10. Bendy Text - Create 3D Text following a curved path[/color]

[color=#1b6faf]11. Animated Bitmaps - Turn a boring image into an animated interactive experience![/color]

[color=#1b6faf]12. Advance Lighting Effects - Learn how to create a flaming space rocket![/color]

[color=#1b6faf]13. 360 Degree Camera Rotation - An Animated Rotating Camera Trick![/color]

[color=#1b6faf]14. Tire Tread Creation Swift 3D V4 - Create AWESOME Tire Tread Grooves![/color]

[color=#1b6faf]15. Modeling a Coffee Mug with Swift 3D V4[/color]

وهي مجموعة في موقع pixel2life.com

وسأحاول في المستقبل عمل دورة أو دروس لهذا البرنامج عسى أن ينتفع به أكبر قدر من الإخوان والأخوات…

أرجو لمن يريد نقل الموضوع ذكر المصدر والكاتب …

تحياتي,

ما شاء الله شرح جميل وموفق كل الشكر لك

تزداد المواضيع تميزا في المنتدى كل الشكر لك اخي العزيز

موضوع جميل والله ما شاء الله عليك باين عليك فاهم في هذا البرنامج
ننتظر انك تقدم فيه دروس
تحياتي لك الباش مهندس

تصدق يستاهل التثبيت

أهلا designer تشكر صديقي وعاشت ( بركاء العامرة ) وعشت ولا شلت يديك …
نتمنى إبداعك وأنا يا جماعه تراني شايفنه الرجال يصمم بذا البرنامج تصاميم رائعه ما شاء الله عليه والظاهر إنه بيسوي دورة سويفت فالمنتدى ورح يكون منتدى المهندس من أوائل المنتديات العربية والهندسية اللي تهتم بهالبرنامج ويمكن البرنامج الجاي للتصميم ثلاثي الأبعاد الجاي رح يكون 3D MAX 6.0 مشكوووور Designer وكمل الدورة ونحنا ورائك …

شكرا على اطرائك الجميل أخي الكريم…

عسى أن تكونوا قد استفدتم من الشرح البسيط

الشكر لك أخي… لكن فهمي في البرنامج ليس عاليا جدا … ننتظر ابداعاتكم…

أما بالنسبة للتثبيت… فارجو ذلك من مشرفنا الكريم…
سأحاول وضع دروس في هذا المنتدى … ولكن ليس وعدا…

شكرا لك أخي مرة أخرى

أولا ملاحظة بسيطة فالسيارة الموجودة ليست من تصميمي…( أرجو تصميم مثلها مستقبلا) ولكن وضعتها لكي يرى الجميع قوة البرنامج.

شكرا لك أخي السبع وكما قلت عاشت بركاء العامرة :smiley:

بس يمكن ما اكون قد المقام اللي وضعتني فيه وهو عمل دورة :o

شكرا لك مرة أخرى على ردك الجميل,

هههههههههههه أنا عارف إنها ما من تصميمك لأني شايفنك مصمم تصاميم حلوة بعد تعدل السيارة
وبعدين إنت فاضي فالبيت لا صيفي ولا وشيء يعني مو عندك هههههههههههه أمزح يسدك نوم ويا الله نريد إبداعك وأنا بغير توقيعي إن شاء الله تو بفضى حال التصميم بطلع غمي فالفوتوشوب بحاول أطور من نفسي شوي …
وأنا بعد حاليا أعد دروس من صنعي للفوتوشوب وبحاول أسوي الدورة …

أخوكم السبع…
مع التحية …

صحيح والله يسدنا نوم :stuck_out_tongue:
إن شاء الله أكون عند حسن الظن …
شكرا مرة ثانية :slight_smile:

بصراحة هذا البرنامج روعة…
والتقرير ألروع…
للأمام The Designer

كل الشكر لك أخي cute
والشكر أيضا للمشرف لتثبيته الموضوع:)

thank you
good job