مخ المرأة يستجيب للفكاهة أكثر من الرجل


(ابراهيم البرعى) #1

مخ المرأة يستجيب للفكاهة أكثر من الرجل
[CENTER][SIZE=5][COLOR=purple]مخ المرأة يستجيب للفكاهة أكثر من الرجل


مخ المرأة يستجيب للفكاهة أكثر من الرجل

اكتشف العلماء أدلة دامغة على وجود اختلافات بين الجنسين في إدراك النكتة والمزاح وأن مخ المرأة أكثر قدرة على الاستجابة للفكاهة. وراقب فريق من جامعة ستانفورد أنشطة المخ لمجموعة من الرجال والنساء أثناء مشاهدتهم لأفلام كارتونية كوميدية. وخلص الباحثون إلى أن أجزاء من المخ مسؤولة عن إدراك اللغة والذاكرة وإنتاج أحاسيس إيجابية بالمكافأة، يحتمل أن تنشط أكثر عند المرأة لدى مشاهدتها للمزحة.
وأظهر فريق ستانفورد أن مركز المخ، المسؤول عن إنتاج الأحاسيس الإيجابية المرتبطة بأحداث مثل كسب الأموال، ينشط أيضا بالفكاهة. واستخدمت الدراسة الأخيرة طرقا معقدة للمسح لمراقبة إشارات المخ لـ10 رجال و10 نساء خلال مشاهدتهم لرسوم متحركة مرحة.
وكشف الباحثون عن تشابهات أيضا بين الجنسين في طريقة استجابة المخ للفكاهة. إلا أن بعض المناطق في المخ إثارتها بالنكات أكثر في النساء، ومن بينها القشرة الأمامية اليسرى ومركز الإحساس بالمكافأة. وتقترح نتائج البحث أن النساء يركزن بشكل أكبر على لغة المزحة ذاتها، وأن مركز الاستمتاع أكثر نشاطا لديهن من الرجال. وعلى العكس، بدا أن الرجال أكثر توقعا لفكاهة الرسوم المتحركة من البداية وقبل مشاهدتها.
وقال الدكتور ألان ريس الذي قاد فريق البحث، في تقرير نشر أمس عبر موقع “بي بي سي” إن “النتائج يمكن أن تساعد في توضيح أبحاث سابقة قالت إن المرأة تختلف عن الرجل في استخدام الدعابة وفي تقديرها أيضا”.

:
أرق التحيات
ابراهيم البرعى [/color][/size][/center]



(I-ensan) #2

الموضوع منقووووووووول ونسبته لنفسك حرام