الى المهتمين بالتبريد و التكييف


(أبو أنس 2007) #1

أولا : اختيار القطع و الكمبريسر من الأنواع العالمية ال معروفة كالقطع الأمريكي و الألماني و الفرنسي و استعمال وسيط التبريد من النوع الجيد المطابق للمواصفات العالمية . و غاز الفريون مثل النوع الأمريكي وهو الجنترون و الرب و الهارب فهذه أنواع جيدة و أنصح بالستعمالها كما يتنطلب من فني التبريد و التكييف أن تكون لديه الخبرة العلمية و هي التي تنتج عن دراسة علمية للتبريد و التككيف و ليست من التعلم في سوق العمل حتى يتمكن من معرفة مكونات جهاز التبريد من حيث الدائرة الميكانيكية و الدائرة الكهروبائية و التحكم و أنصح الأخوة المهتمين بذلك بالأطلاع على ما قدمه أستاذنا الفاضل الدكتور صبري بولس و له مني كل التقدير و الأحترام و لأي استفسارات نحن على استعداد و شكرا مع تحيات أبو أنس2007


(system) #2

THANK YOU


(system) #3

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور


(sas_kik) #4

اخي الكريم

في الوقت الذى اشكرك فيه على طرحك الجميل اسمح لي بان اشير الى بعض الملاحظات والتي اراها من وجهة نظرى هي الاساس الامثل لاختيار معدات التبريد والتي اهمها

  • نوع المشروع المزمع انشاءه
  • المبلغ الذى تم رصده لهذا المشروع
  • العمر الافتراضي الذى تم احتسابه اثناء الدراسة
  • المردود الاقتصادي العائد من هذا المشروع

فعندما تكون قد درست البنود السابقة وغيرها فقط يمكنك ان تقرر ماذا ستشترى

من الكباسات مثلا
كارير - كوبلاند - ترين - برست كولد - او حتى دورين

وعلى نفس المنوال بقية المواد كالمبخرات وادوات التحكم الميكانيكية والكهربائية

نظرا لان فارق السعر بينها يصل وقد يتجاوز 40%

وقد يتم تسخير هذا المبلغ لغرض اخر كتركيب وحدات تبريد في الممرات او وضع ستائر هوائية والمزيد من الحماية والتهوية للوحدات وما الى ذلك

مرة اخى اشكرك
واتمنى ان يشارك الاعضاء بالرأى


(system) #5

المهم اخى الحبيب هو عمل توافق بين مكونات الوحدة وليس مجرد فقط الاسماء فقد تكون هناك اسماء رنانة ولكنها لا تصلح لعدم موافقتها بعضها البعض , كذلك ما اريد ان احصل علية من درجات تبريد او تجميد ودرجة الكفاءة المطلوبة من الوحدة ومعدل العمل اليومى لها