ثلاثة قساوسة يعلنون اسلامهم قبل ايام


(عنود) #1

ثلاثة قساوسة يشهرون إسلامهم بالرياض

الرياض: احتفل نخبة من الدعاة والمشائخ مساء الجمعة بالقساوسة الثلاثة الذين أشهروا إسلامهم وأعلنوا اعتناقهم للدين الإسلامي بعد مناظرة دعوية مباشرة استمرت ست ساعات ساهم فيها داعية إفريقي للتعريف بالصورة الصحيحة للإسلام.
وقال الشيخ عادل بن سالم الكلباني إمام وخطيب جامع الملك خالد بأم الحمام بالرياض ، بحسب جريدة " الجزيرة " السعودية ، إن إسلام ثلاثة من كبار القساوسة وإعلانهم اعتناق الدين الإسلامي من البشرى السارة التي تدخل الفرح والسرور في قلب كل مسلم.
وأوضح أن المتابع يرى أن أناسا كثرا من مختلف الثقافات والديانات يسلكون طريق الهداية والاستقامة مما يدل على أن الإسلام هو الدين الحق والصحيح الذي لا مراء فيه وهذا يؤكد أيضا أهمية الدعوة إلى الله وضرورة التعريف بالإسلام وتوضيح مبادئه ومحاسنه لغير المسلمين.
وأكد الشيخ الكلباني على تفعيل وسائل الدعوة إلى الله وايجاد الأوقاف التي يعود ريعها للمناشط والبرامج الدعوية بالإضافة إلى استثمار القنوات الفضائية في التعريف بالإسلام وبلغت أجنبية مختلفة التي تدعو إلى الدين الإسلامي بمنهجه الوسطي والمعتدل.
من جانبه أكد الشيخ صالح عبدالواحد المدير التنفيذي للهيئة العالمية للتعريف بالإسلامي بالرياض وهي الجهة التي اشرفت على إسلام القساوسة الثلاثة أن الهيئة لديها خطة متكاملة من المشاريع الدعوية التي تهدف إلى التعريف بالإسلام وبيان محاسنه وصورته الصحيحة.
وستشرع أيضا في تعليم المسلمين الجدد اللغة العربية وبالعلوم الشرعية بعد أن ساهمت الهيئة في الاشراف على أدائهم نسك الحج هذا العام.

منقول عن موقع محيط الاخباري…

اللهم اعز الاسلام و المسلمين


(rany hkoury) #2

ممكن نعرف شو اسماء القساوسة و شكرا


(نبيل عبدالله سليم) #3

لا إله إلا الله … محمد رسول الله


(نبيل عبدالله سليم) #4

ذلك يبرز أهمية الدعوة الى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة
يجب علينا تعلم دين الله تعالى وسنة نبيه نحن, لكي نغرز في أنفسنا حب
الدين وأهله باختلاف الاجناس والالوان, وعمل الصالحات التي بها يحقق
المسلم تطبيق الشريعة الاسلامية السمحة في دنيا الناس ونشر الخير
والمحبة كما عليه سلفنا الصالح وما عاشت عليه الدولة الاسلامية طيلة
1400 سنة بل وأكثر على تعاليم ربانية مسقيمة صحيحة و نهج الرسول
الكريم محمد-صلى الله عليه وسلم- المبعوث رحمة مهداة للعالمين أجمعين.
فلا تعارض بين الإسلام بأحكامه الربانية وحياة الإنسان الإعتيادية (الدنيوية).


(نبيل عبدالله سليم) #5

بارك الله فيكم…


(م/ محمد رمضان) #6

فعلا خبر سار وجزاك الله خيرا


(kallak) #7

أما أنا فأقول

الحمدلله
اللهم أهدي الآخرين منهم


(I-ensan) #8

اعلم بأن المسلمون لا يكذبون خاصة في الدين

ان كان عندك تساؤل فها هات ما عندك

(I-ensan) #9

جزاكي الله خيرا اخت عنود وبارك الله فيكي اللهم اعز الاسلام والمسلمين وازل الشرك والمشركين

عشرون قسيساً غربياً يعلنون إسلامهم سوية في القاهرة[IMG]

محمد كامل عبد الصمد
شهدت القاهرة في أواخر القرن العشرين مشهداً يهز الوجدان بعنف من جلاله وعظمته.
عشرون قسيساً … نعم عشرون قسيساً قد أتوا من السودان يتزعمهم القس “جيمس” ليعلنوا إسلامهم بعد فترة قضوها في التبشير والدعوة إلى الصليبية، واقيم لهم احتفال حضره ما لا يقل عن ثلاثة آلاف شخص، كما ذكرت بعض الصحف والمجلات الإسلامية… يقول زعيمهم “جيمس”:[COLOR=darkslateblue]

"كنت أقود أكبر حركة تبشيرية في الشرق الأوسط، إذ كنت أشرف على اثنين وعشرين مركزاً للتبشير، وكان يشرف علينا ثلاثة قساوسة من أمريكا والفاتيكان… وبعد دراستي وتعمقي في “علم اللاهوت” توثقت علاقتي بالمستشار الثقافي السعودي بالسودان، فكان يفتح لي المكتبة بالسفارة، وكنت أطلع على الكتب الدينية الإسلامية .
بعدها طلبت حواراً أنا وزملائي مع رجال الدين الإسلامي… وكان ما طلبنا، وتم الاتفاق على عقد الحوار مع الدكتور محمد جميل غازي ، واللواء أحمد عبد الوهاب ، وكبير قساوسة مصر بالصعيد الذي دخل في الإسلام منذ فترة والأستاذ خليل إبراهيم خليل
وبعد ست ليال متوالية من النقاش الحاد إقتنعنا بالدين الإسلامي، ودخلنا في الإسلام: ثم أردف بعدها يقول:
“والآن، وبعد دخولي في الإسلام سأقوم بالدعوة إلى الإسلام… وإذا كان قد دخل في الدين المسيحي أعداد هائلة على يدي وعلى يد زملائي في السودان… فإن اثني عشر ألفاً ينتظرونني ليدخلوا في الإسلام”.

ثم صمت برهة وهو يهز رأسه مستطرداً في قوله:
"… ولكن نريد مَدّ يد العون والمساعدة لكي يتعلم هؤلاء أمور دينهم… إنني أقول لكم إن “الخواجات” يأتون من أمريكا والفاتيكان وكل بلاد اوربا لكي يقوموا بعمليات التبشير لأديان باطلة… فلماذا نحن لا نقوم بالدعوة إلى الدين الحق… الدين الإسلامي “إن الدين عند الله الإسلام”.

ثم أضاف قائلاً:
إنني أُحمّل هذا العبء لكل شاب مسلم، لأن هذا هو دور الشباب، ولأنهم أكثر تأثيراً من غيرهم في المجتمعات".
-----------------------------
المصدر : الجانب الخفي وراء إسلام هؤلاء
الموسوعة الإسلامية

[/color]
توقيع العضوقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلى بن أبي طالب رضى الله عنه
" ألا أعلمك كلمات تقولهن لو كانت ذنوبك كمدب النمل أو كمدق الذر لغفرها الله لك على أنه مغفور لك : اللهم لا إله إلا أنت سبحانك عملت سوءا وظلمت نفسي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت" .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل :
أتحب أن يقضي الله دينك : قال: نعم . قال : قل كل يوم قل اللهم مالك الملك إلى قوله بغير حساب رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي منهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء اقض عني ديني فلو كان عليك ملء الأرض ذهبا لأداه الله عنك" .


(عنود) #10

جزاك الله خيرا اخي العزيز…ز
اعز الله الاسلام و المسلمين