مصر للطيران للصيانة.. تكشف عن قوتها


(الطيار المنوفي) #1

[RIGHT]مصر للطيران للصيانة… أكبر مركز
دولي في الشرق الأوسط لصيانة الطائرات

اعتمد اتحاد الطيران المدني الاوروبي شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية مركزا دوليا لصيانة الطائرات… وبذلك اصبح هذا المركز من اكبر مراكز الصيانة بالشرق الاوسط التي تقدم خدمة صيانة الطائرات والوحدات المركبة عليها لمختلف العملاء من شركات الطيران الاوروبية والعالمية والعربية.
اعلن ذلك اللواء مهندس عبدالعزيز فاضل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية وقال:
استكمالا لمسيرة نجاح مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية والتي استطاعت الحصول علي المرحلة الثالثة من شهادة اعتماد الطيران المدني الاوروبي ‘الايازا’ والتي بدأت مراحلها الاولي والثانية ابتداء من فبراير عام 2006 وعلي مدار هذين العامين اعتمد اتحاد الطيران المدني الاوروبي جميع انشطة الشركة، وبذلك اصبحت من اكبر مراكز الصيانة بالشرق الاوسط التي تقدم خدمة صيانة الطائرات والوحدات المركبة عليها لمختلف العملاء من شركات الطيران الاوروبية والعربية والعالمية.
بدأت المرحلة الاولي في فبراير عام 2006 وشملت الآتي:


صيانة الطائرات طراز ايرباص A319/A370/A371/A330/A340 لمستوي الصيانة اليومية.


صيانة وحدات العجل والفرامل الخاص بهذه الطرازات.


صيانة وحدات البطاريات الخاصة بهذه الطرازات.


اجراء الخدمات التخصصية في Non Destructive Test ‘الاختبارات الائتلافية’.
واستكملت المرحلة الثانية في سبتمبر 2006 وشملت الآتي:


صيانة الطائرات الايرباص A319/ A370/A371/A330/A340 لمستوي الصيانة اليومية والصيانة الثقيلة بالقاعدة الهندسية.


صيانة الطائرات B777/B737 NG/B737 classic/A300-600 لمستوي الصيانة اليومية.


اعتماد جميع ورش التعمير ‘ورش عمرة الوحدات وورش عمرة الاجهزة’.


اعتماد 7 محطات خارجية وداخلية وهي: الغردقة ­ شرم الشيخ ­ الاقصر ­ النزهة ­ برج العرب ­ الدمام ­ جدة’
واخيرا انتهت المرحلة الثالثة في سبتمبر 2007 وشملت الآتي:
بالإضافة لكل ما سبق تم اضافة صيانة B777/B73 NG/B737 classic لمستوي الصيانة الثقيلة بهنج.700
واضافة احدث الطرازات ‘الامبراير 170’ إلي مستوي الصيانة اليومية والثقيلة ايضا.
وبهذا تصبح شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية من اكبر الشركات واوسعها مجالا في اعتماد الطيران المدني الاوروبي ‘الايازا’ حيث ان هذا الاعتماد يغطي جميع انشطتها بل ايضا مستوي التحسين والاستقرار في الاداء.
هذا وتشهد الشركة الآن تعاقدات كثيرة من قبل العملاء التي وصل عددهم إلي نحو 40 عميلا حتي ان هناجر الشركة محجوزة لخدمة العملاء خلال عام 2008 تم التعاقد علي اجراء خدمة صيانة ثقيلة لكل من:
شركة Thomas Cook: لعدد 3 طائرات طراز ايرباص A320 عمرة كاملة (6C Check) تبدأ من 10/12/2007 حتي 11/3/.2008
­ شركة قرطاج التونسية: لعدد 3 طائرات طراز B737-330 عمرة كاملة (6C Check تبدأ من 22/10 حتي 5/12/2007
­ شركة LTE الاسبانية: لعدد 2 طائرة طراز A320 لاجراء عمرة (3C Check) تبدأ من 23/10 وحتي 14/11/.2007
كما يتم حاليا اجراء عمرة لطائرة شركة Libavia شركة بضائع ليبية (4C Check) في الفترة من 11/8/2007 وحتي 20/9/2007 لطرازA300-C4.
­ شركة SRT السويسرية: عدد 4 طائرات طراز B737-300 لعمل عمرة كاملة في الفترة من 22/2/.2008
­ شركة ايراسترال الفرنسية: لعمل عمرة كاملة لطائرة B737-400 في الفترة من 22/1/2008 حتي 14/2/.2008
­ شركة لوتس: لعدد 2 طائرة طراز A320 لاجراء عمرة C Check في الفترة من 16/2/2007 حتي 29/8/.2008
هذا بالاضافة إلي العقود الممتدة مع كل من : اير كايرو، كورال بلو، الخطوط الجوية الليبية، جوردن افياشن، شركة الاسكندرية للخطوط.
هذا بالاضافة إلي الاستعانة بالخبرات الفنية بالشركة في كل من باكستان لشركة ايربلو الباكستانية وشركة SRT النمساوية في زيورخ وشركة اير مدغشقر في مدغشقر.
ولم تقف ادارة شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال[/right]

الفنية عند هذا الحد فقط بل ايضا بدأت من الآن التخطيط والاعداد لاعتماد ورش عمرة المحركات الجديدة من الطيران المدني الاوروبي ‘الايازا’ والمخطط لها لتكون في نهاية 2007 لتصبح من اكبر مراكز تعمير محركات الطائرات بالشرق الاوسط.