عيب موجود بغاز 134

اثناء عملى بالثلاجات وجدت اكتر من 10 حالات يوجد بها الاتى
الثلاجة كل مكوناتها سليمة
لا يوجد بها اى سدد
لايوجد بها اى تسريب للغاز
كمبروسور يعمل جيدا
اكتشفت ان غاز 134 قد تلف ويحتاج الى تغيير
ووجدت فى بعض المنتديات الاخرى انه يوجد مهندسين صيانة اخرين واجهتهم نفس
المشكله وقاموا بحلها بنفس الطريقة
وانشرها لكى يعرفها الجميع
علما بان جميع الثلاجات التى تم تغيير الفريون بها تعمل جيدا منذ 5 سنوات حتى الان
وشكرا

معلومه جديده ولا الشكر

تصحيح
ولك شكري

مسكور على هذه المعلوماة المفيدة

مشكور على هذه المعلومات المفيدة

شكرا اخي العزيز على هذه المعلومه السوال هل هذا دليل على ان غاز 134 يذوب في ويتحلل مع زيت الضاغط او ان بعض انواع هذا الغاز رديئه

لم تمر على هذه الحاله من قبل

الاخ الفاضل بعد التحيه ارجو عدم التعميم بمعنى هل هذه المشكله موجوده فى الثلاجات التى تم شحنها فى المصنع ايضا ام فقط تلك التى شحنت بواسطه فنيين من السوق ذلك لان انواع الفريون التى تستخدم فى الشركات مختلفه عن تلك الموجوده فى السوق من حيث الجوده وارجو ان يعلم جميع الاخوه ان غالبية انواع الفريون التى عليها اقبال والتى تباع فى السوق المحلى مغشوشه للاسف ولمن لايصدق عليه الرجوع الى جهاز شئون البيئه وشكرا لكم

معلوماتك جيده ياخوي وستفدنا منها

حب اعرفك ان فريون 134مش هو العيب

مشكور على هذه المعلومات المفيدة

شكرا على المعلومه ولقد واجهت نفس المشكلة ومن خلال تجربتي اعتقد ان الغاز المستعمل هو السبب اقصد الجوده (جودة الغاز وجودة الثلاجه او المجمد )كما انا هناك غاز جديد خطر جدا على الكمبرسر وهو 415 و 506 احدروه وشكرا

مشكور ولك جزيل الشكر اخي المحترم

شكرا جزيلا على أهتمامك ومشاركتك بهذه المعلومة

شكرا جزيلا على هذه المعلومه

اللهم افتح له ابواب فضلك

شكراً اخي الكريم علي هذا الموضوع الجميل وعلي الطرح الرائع
اما بعد …هذا موقع يوضح انواع الغازات والزيوت المستخدمة في التكيف والتبريد مثلHCFC :CFC وغازات اخري كثيرة
علي هذا الرابط
http://www.rizkbrothers.com/Arabic/products.php?tn=cHJvX3Byb2R1Y3Rz&for=MTg%3D&main=0&sub=0&pro=18&lan=Ar
وشكراً مرة اخري

ان هذا الفريون يتثر بفعل ارتفاع درجات الحرارة العالية مكوناتة تتحلل يوفقد خواصة

لكن الفريون يعمل كويس في السيارت ولاتوجد بيها اي مشاكل
لكن مشكور علي المعلومة

تحية طيبة اخي العزيز…
تأكد لنا من اجراء بعض الدراسات على صفات الغازات ان اكثر غازات الصينية المستخدمة في الشرق الاوسط هي غازات غير خاضعة للمواصفات العالمية ولهذا تسبب هذه المشاكل التي تكلمت عنها ولهذا ننصح لمن يعملون في مجال التبريد ان ينتبهو الى نوع الغاز المستخدم من قبلهم ولاتخدعو انفسكم وشرف الخدمة وجزاكم الله كل الخير…
أخوكم المهندس مصطفى الحاج احمد