بذاءة جديدة.. فنانان دنماركيان يسخران من الكعبة المشرفة


(عنود) #1

برلين_وكالات: أُغلق معرض لفنانين دنماركيين في العامة الألمانية “برلين” مؤقتا لاحتواءه على لوحة فنية تسخر من الكعبة المشرفة وتصفا بـ “حجر غبي”.
وجاء الإغلاق بعد أن تلقت صالة عرض “جاليري تودر” التي احتوت المعرض تهديدات باستخدام العنف ما لم يتم رفع اللوحة المذكورة.
ويتضمن المعرض أيضا صورا تتهكم على “النازيين الجدد” الذين يعتقدون أن اليهود يهيمنون على السياسة والصناعة الدوليتين، وأعمال تتهكم على إسرائيل واليهود المتشددين.
وينتمي الفنانيين الدنماركين إلى جماعة ساخرة تدعى “سوريند” هم في الأساس من فناني الشوارع الذين يستخدمون الملصقات والإعلانات والصور ومواقع الانترنت للتعبير عن سخريتهم.
ويأتي ذلك المعرض الفني الذي تهان فيه الكعبة المشرفة ـ أعظم مقدسات المسلمين ـ في الوقت الذي يواجه في الإسلام والقرآن والنبي الكريم حربا شرسة وإهانات متكررة من قبل الدول الغربية، حيث أعادت الصحف الدنماركية مؤخرا نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم ـ والتي سبق وأن أثارت مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم حين نشرت لأول مرة قبل أكثر من عامين.
وفي هولندا يجهز النائب البرلماني اليميني المتطرف “خيرت فيلدرز” لعرض فيلم من انتاجه بعنوان “كشف الإسلام” يُظهر القرآن الكريم وهو كلام المولى عزوجل بأنه “كتاب مريع وفاشي” ويشبهه بكتاب “كفاحي” الذي ألفه الزعيم النازي “أدولف هتلر”.
وفي الولايات المتحدة الأمريكية يباع حاليا فيلم يحمل عنوان " الإسلام: ما يحتاج الغرب أن يعرف" وهو يفتش في القرآن والنصوص الإسلامية الأخرى، وسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليكشف أن العنف ضد غير المسلمين هو وسيظل سمة للإسلام، وكيف أن حرب العصابات حتى الإرهاب باسم الإسلام تنبع مباشرة من تعاليم وسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن أوامر القرآن الكريم.

منقووووووووول عن موقع محيط الاخباري

اللهم اذل الكفر و الكافرين و كل من يتطاول على هذا الدين و ارنا بهم عجائب قدرتك…
اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك…