هل هناك مشكلة في سياراتك ؟؟ادخل وحلها بنفسك

بسم الله الرحمن الرحيم

قمت بفتح هذا الموضوع لكي يتمكن جميع الاعضاء للتوصل الى حلول مشاكل التي يواجهونها في سياراتهم

وكل من لدية مشكلة في سيارة فليطرحها وانشاء الله سوف نجد لة الحل الأمثل والاكيد بأذن الله

هذه اغلب المشاكل التي نواجهها في السيارات

[CENTER]اولا : المحركالمحرك لا يدور عند إدارة المفتاحأسباب العطل - العــــــــلاج [COLOR=#654226][FONT=arial]
[B][size=4]ضعف البطارية أو تلفها - اشحن البطارية أو غيرها

رداءة توصيل كابلات البطارية - نظف أقطاب البطارية أو غير الكابلات
التشغيل خلال دفع العربة مع تعشيق السرعة الثانية

احتمال وجود ماء داخل السلندرات أو حشر المكابس- لابد من اللجوء لميكانيكي متخصص للكشف والإصلاح

وجود خطأ في تعشيق ترس المارش مع ترس الحدافة وعادة ما ينتج عن ذلك صوت عند محاولة الإدارة - يعاد تربيط وضبط السلف في مكانه الصحيح [/size][/b][/font][/color]
عطل في مفتاح التوصيل الرئيسي - إصلح العيب أو استبدله
--------------------------------------------
المحرك يدور ببطء ولكن لا يبدأ الحركة أسباب العطل - العــــــــلاج
[COLOR=#654226][FONT=arial]
[B][size=4]ضعف البطارية - أعد شحن البطارية

سوء التوصيلات أو تآكل الكابلات الرئيسية - غير الكابلات التالفة أو أعد إحكام الوصلات

عدم تلامس الكابل الأرضي مع الهيكل جيداً - نظف مكان الوصلة جيداً واحكم الربط

عيب في السلف - يزال العيب أو يستبدل السلف

زيادة لزوجة الزيت في كرتير الزيت- يفرغ الزيت ويعاد الملء بزيت ذو لزوجة مناسبة [/size][/b][/font][/color]
------------------------------------------------------------------------------------------
ثانيا : اداء المحركالمحرك يبطل في السرعات البطيئة والمحرك باردأسباب العطل - العــــــــلاج
[COLOR=#654226][FONT=arial]
[B][size=4]اضبط صمام الخانق (الشفاط)
صمام الخانق (الشفاط) يحتاج ضبط
أعد تشغيل وصلات التشغيل وغير التالف منها
صمام الخانق (الشفاط) لا يعمل
يعاد ضبط عدد اللفات ليكون حوالي 700 لفة / دقيقة
السرعة البطيئة مضبوطة على عدد لفات قليل جداً

[/size][/b][/font][/color][size=4]---------------------------------------------

المحرك يبطل في السرعات البطيئة حتى بعد التسخين
أسباب العطل - العــــــــلاج [/size][COLOR=#654226][FONT=arial]

[size=4][B]عدم ضبط الهواء والبنزين بطريقة صحيحة - يعاد ضبط الهواء والبنزين للسرعة البطيئة

سدد في " باك " نافورة السرعة البطيئة - نظف الباك النافورة جيداً

زرجنة في صمام الخانق (الشفاط) - تأكد من سلامة عمل الخانق (الشفاط)

نقطة تلامس " الابلاتين " متآكلة أو غير مضبوطة - نظف وأعد ضبط خلوص نقط التلامس في الموزع

طفح الكربراتير (الشرقان) -أعد ضبط مستوى البنزين في غرفة العوامة بضبط العوامة

وجود تسرب في الخلخلة الناتجة عن حركة المكابس - تأكد من احكام ربط كل من الكربراتير و المنفولت وكل التوصيلات الموصلة في المنفولت [/b]

[/size][/font][/color][/center]
[CENTER]قلة القدرة الناتجة عن المحرك :أسباب العطل - العــــــــلاج [COLOR=#654226][FONT=arial]

[B][size=4]عدم ضبط توقيت الاشتعال -أختبر الدواسة وأن طول مشوار الدواسة متناسب مع طول مشوار بوابة الكربراتير

عدم ضبط مقدم الشرارة الأتوماتيكي -أعد ضبط واصلاح اللازم

تسرب الخلخلة من المحرك -أختبر وأصلح سبب التسرب من المنفولت أو الكربراتير

عدم ضبط خلوصات الصمامات -أعد ضبط الخلوصات

قلة الضغط داخل الأسطونات-اختبر ضغط المحرك ويرسل المحرك للعمرة إذا كانت حالته تحتاج إلى عمرة

قلة كمية الوقود الواصل إلى الكربراتير-أختبر طلمبة البنزين أو ابرة الكربراتير ثم نافورات الكربراتير

عدم ضبط الوصلات الميكانيكية من البدال إلى الكربراتير -أعد ضبط الوصلات ليتناسب مشوار الدواسة مع مشوار الباب في الكربراتير [/size][/b][/font][/color]
[COLOR=#654226][FONT=arial][size=4]----------------------------------------------------------

[/size][/font][/color][/center]
[CENTER]ثالثا: دورة التبريدالمحرك يسخن بطريقة غير عادية العــــــــلاج أسباب العطل [COLOR=#654226][FONT=arial]
[B][size=4]زود مستوى المياه اذا وجد نقص في مستوى المياه في الردياتير
اضبط شد السير المروحة
غير الوصلات التالفة
غير الغطاء
اغسل دورة التبريد للتخلص من الشوائب اذا وجد سدد في مجرى المياه في دورة التبريد
غير الترموستات اذ وجد تلف في الترموستات
أعد ضبط توقيت الاشعال
اصلح أو غير طلمبة المياه اذا وجد تلف أو تسرب مياه من طلمبة المياه
اختبر الوصلات وغير التالف منها
لابد من اللجوء إلى كهربائي متخصص اذا وجد خلل في المروحة الكهربائية التي تعمل بواسطة وحدة ارسال من الردياتير
أحكم رباط وصلة الموزع التي تعمل بالخلخلة وغير أي جزء يكون تالفاً

[/size][/b][/font][/color]
سماع صوت خشن وعالي بعد بدء الادارة العــــــــلاج أسباب العطل [COLOR=#654226][FONT=arial]
[B][size=4]أسباب العطل شحم طلمبة المياه وإذا كانت من النوع الذي لا يمكن تشحيمه أضف الإضافات المذكورة في كتالوج العربة والتي تساعد على تشحيم المحاور تلقائياً
شحم رومان بلي الدينامو

[/size][/b][/font][/color]----------------------------------------------------[/center]

رابعا: البطاريةقلة كثافة المحلول عند قياسه بالهيدروميتر العــــــــلاج أسباب العطل
اختبر الدينامو واعد شحن البطارية اذا وجد ضعف في البطارية
أعد ضبط الحامض مع منع التسرب إذا كان من أعلى وإذا كان التسرب من الجانب غير البطارية

[CENTER]خامسا: دورة الوقودالسيارة تستهلك وقود زيادة عن المعدل العــــــــلاج أسباب العطل[size=4][B][COLOR=#654226][FONT=arial]
أعد ضبط الكربراتيرالكربراتير يحتاج إلى ضبط
غير عضو الترشيح في فلتر الهواء وجود اختناق في مدخل الهواء

[/font][/color]المحرك يعطس أو يحدث به باك فاير عند زيادة السرعة[/b]العــــــــلاج أسباب العطل [/size]
اختبر سلامة عمل الخانق وصلابته صمام الخانق معلق على وضع شبه مقفول
نظف الكربراتير واختبر سلامة الوقود الوقود شحيح أو وجود ماء على البنزين
[/center]

تشغيل السياره عن طريق الجوال كيف ذلك ؟ارجو منكم المساعده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة الأفاضل
لدي مشكلة وهي أنني عندما أقوم بإنارة النور الصغير أشعر كأنه يستهلك الكثير من الطاقة كما انني حين أقوم بأنارة الأشارات سواء اليمين أو الشمال أجد أن الضوء يضعف مع نبضات الأشارة فما هو السبب وما هو العلاج
جزاكم الله كل خير

ماهي اسباب سخانة جسم الدينامو ( المولد) الخارجي
ولكم الشكر

طلب من حضرتكم المحترمة كتاب عن ميكانيك ي هيونداي يلانترا موديليي 1995 ولكم مني فاإق تحياتي

اخواني الاعزاء الافاضل حياكم الله تعالى : انا عندي مشكلة في سيارتي المرسيدس موديل 89 وهو عندما اشغلها الصباح تشغتل بسهوله ولكن بمجر د ان اسير بها قليلا واوقف لمدة عشر دقائق وعند تشغيلها لا تستجيب الا بعد اكثر من اربع مرات تشغيل وبعد الدوس على البنزين وهكذا الى نهاية اليوم .

اضاءة طابلوه السيارة ضعيفة ماهى الأسباب وكيف يمكننى تقويتها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي مشكلة بسيارتي ( ألتيما 2007 v4 قير عادي )
إذا جيت اوقف السياره يطلع لها صفير ( صوت مزعج )
الصوت ما يطلع إلا إذا جيت اوقف يعني وانا ماشي 30 او 20 اول ما امسك على الفرامل يطلع الصوت مزعج بقووه
طبعا الناس يفكرونها اقمشة الفرامل منتهيه …
انا سويت خرط هوبات وغيرت الاقمشه مرتين ومن الوكاله بعد ومع ذلك باقي نفس الصوت
رح ما خليت مكان وعجرت ألقى الحل :frowning:
يا ليت إذا تعرف الحل تساعدني
والله يعطيك العافيه

ارجو المساعدة بأي معلومات عن اعطل سيارة الهونداي اكسل 1993 الخاصة بالماتور و كيفية اصلاحها

سيارتي موديل 92 دوج سبعه راكب اعاني منعدم انتضام عمل الكير علما انه اوتوماتيك كهربائي الحاله الي تصير انه يبقى على النمره 3 بعد تخفيف سرعة السياره ولا يعود الكير الى حالته الطبيعيه الا بعد اطفاء المحرك واعادة تشغيله اعتقد الفكره واضحه … ارجو الرد

السلام عليكم
انا لدي مشكلة وانا كهرباء سيارات المشكلة هي انني اريد انا شغلة سيارة عن طريق جهاز لاسلكي
برايكم ماهوه العمل مع العلم انا السيارة لها مفتاح واحد وله جهاز تيكود وصاحبها لايريد الاستغناء عنه ماهي الطريق التي اجعل السيارة تدور دون المفتاح المبرمجة
وشـــــــــــــــــــــكرا ولكم جزيل الشــــــكر

الكهرباء مش واصلة صح لكامل السيارة
همر 3
و شكرا

ماهيا كيفية الغاء شفرة مفتاح التشغيل لسياره لانسر موديل 2008

كيفية اصلاح اعطال كمبيوتر سياره تيوتا ديزل ميكروباس موديل 2005

تعديل

تعديل دائرة اشعال الكتروني لسيارهموسيدس 200 موديل 1994

تعرف اهمية سير الكاتينة بالنسبة للسيارة وخطورة تلفه ولذلك لابد من تغيره قبل الوصول للمرحل الخطرة
ولكن كيف احدد هذه الفترة ؟

ما هو اسباب الغبة او التقصير او القوة في السيارة وخاصة في الطلوع .

وشكرا

لدى سيارة هيونداى اكسل مو 1995 اريد معرفة نوع الفريون المستخدم لدائرة التكيف