ميغ31


(system) #1

[SIZE=4][COLOR=navy]ميغ 31، تعتبر من أحدث الطائرات الاعتراضية في العالم. وهذه الطائرة التي تدعى “فوكس هاوند” هي نموذج متطور من طائرة “ميغ 25” التي عرضت للمرة الأولى عام 1975. ومنذ ذلك الحين جرى تطويرها بشكل متواصل، حتى تم التوصل إلى نموذج " MB" الذي أدخل إلى الجيش الروسي عام 1999.

وتتميز الطائرة المذكورة بقدرتها على التحليق لمسافات طويلة، وفي كافة الظروف الجوية، وهي قادرة على حمل كمية كبيرة من الأسلحة المستخدمة في المعارك الجوية، بالإضافة إلى الصواريخ الموجهة لمسافات تصل إلى أكثر من 200 كيلومتر.

إلى ذلك، فإن الطائرة مزودة بأحدث أجهزة الرادار المتحركة والموجهة، وأن المنظومة قادرة على التقاط واعتراض 24 هدفاً مختلفاً في الوقت نفسه. كما أن الطائرة مزودة بمحركين، وتصل سرعتها إلى 3 أضعاف سرعة الصوت، وهي قادرة على حمل صواريخ جو- جو، بالإضافة إلى مدفع بقطر 23 ميلليمتراً.

كما يمكن للطائرة “ميغ 31” أن تشكل محطة لكشف واعتراض نماذج أقل تطوراً، مثل “ميغ 23” و"ميغ 25"، الموجودة لدى سلاح الجو السوري. أي أن الطائرة الحديثة قادرة على تزويد النماذج الأخرى بمعطيات رادارية تساعدها في المعارك الجوية. أما التجديد في الطراز الأخير فهو في نظام الحاسوب المتطور، والقدرة على إطلاق النار باتجاه أهداف على الأرض وفي الجو، في الوقت نفسه.

[/color][/size]


(الطيار المنوفي) #2

بارك الله فيك

بدايه جيده


(system) #3

ارجو ادراج صور للطائرة


(system) #4

نرجوا صورة