تجمع «مهندسون ضد الحراسة» يبدأ اعتصامًا شاملاً اليوم بسبب تجاهل الحكم القضائي إجراء انتخابات النقابة


#1

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=101775
تجمع «مهندسون ضد الحراسة» يبدأ اعتصامًا شاملاً اليوم بسبب تجاهل الحكم القضائي إجراء انتخابات النقابة

كتب محمد عبدالخالق مساهل ١٨/٤/٢٠٠٨دعا تجمع «مهندسون ضد الحراسة» المهندسين في جميع أنحاء الجمهورية إلي المشاركة في اعتصام سلمي شامل اليوم، في نادي سابا باشا بمدينة الإسكندرية، احتجاجًا علي تجميد نقابة المهندسين وعدم رفع الحراسة عنها رغم صدور حكم قضائي نافذ يقضي بضرورة الإعلان عن موعد لإجراء الانتخابات.
وقال التجمع في بيان أمس إن الاعتصام سيتم نقله إلي القاهرة في مقر النقابة العامة ١٠ مايو العام المقبل، مطالبًا بتنفيذ الحكم القضائي. وأشار التجمع إلي أن الاعتصام سيتضمن المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية للمهندسين بزيادة الحد الأدني لراتب الخريج إلي ١٠٠٠ جنيه، وزيادة معاش نقابة المهندسين إلي ١٠٠٠ جنيه شهريا. وانتقد البيان «التسويف الحكومي» في تنفيذ الحكم القضائي واجب النفاذ مع عدم ظهور أي بادرة للاستجابة للمطالب العادلة للمهندسين برفع الحراسة عن نقابتهم وإجراء الانتخابات الحرة.
وقال البيان: «علينا أن نظهر عزمنا علي استرداد حقوقنا وأن نبرهن للمستبدين الذين يسلبون هذه الحقوق أننا لن نقبل استمرار اختطاف نقابتنا»، وأضاف «فلنقف معا في وجه المغتصبين لنقابتنا وليعلو صوتنا، مطالبين بنقابة حرة في وطن حر».