ينظم تجمع «مهندسون ضد الحراسة» اعتصاماً سلمياً بنادي المهندسين في سابا باشا بالإسكندرية غداً


#1

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=101910

اعتصام مفتوح لـ«مهندسون ضد الحراسة» بالإسكندرية
كتب محمد عبدالخالق مساهل - نبيل أبوشال وعادل ضرة وحمدي قاسم ١٩/٤/٢٠٠٨


نظم أمس نحو ٤٠ مهندساً، اعتصاماً سلمياً داخل «نادي المهندسين» بمنطقة سابا باشا بالإسكندرية، استجابة للدعو التي أطلقها تجمع «مهندسون ضد الحراسة» في الإسكندرية منذ يومين، للمطالبة بإجراء انتخابات النقابة ورفع الحراسة المفروضة عليها.

ورفع المعتصمون لافتات كتب عليها «يا نظيف قول الحق فيه انتخابات ولا لأ»، مؤكدين أن الاعتصام مفتوح حتي تتحرر النقابة، كما أصدروا بياناً أكدوا فيه أن الاعتصام بداية لمرحلة جديدة من الكفاح، مروراً بجميع الوسائل والخيارات.

وهدد تجمع «مهندسون ضد الحراسة»، برفع دعوي جنحة مباشرة ضد رئيس محكمة جنوب القاهرة، ما لم يقم بتنفيذ الحكم القضائي الذي صدر بضرورة إعلان موعد لفتح باب الترشيح لانتخابات المهندسين في النقابة العامة والنقابات الفرعية.

وفي الغربية، فشلت الجهود الأمنية بالمحلة وسمنود، في احتواء الموقف المتأزم داخل شركة وبريات سمنود، وإقناع ١٣٠٠ عامل بالعودة إلي العمل مرة أخري بعد توقفهم عن العمل لليوم السادس علي التوالي.

وهدد العمال بالدخول في إضراب عن الطعام ما لم تتحرك الأجهزة المعنية لحل أزمتهم وحصولهم علي حقوقهم المشروعة.

http://www.elbadeel.net/index.php?option=com_content&task=view&id=17205&Itemid=33

مهندسون يعتصمون غداً في الإسكندرية… و«اعتصام أكبر» 10 مايو في القاهرة

17/04/2008 كتب: خليل أبو شادي
ينظم تجمع «مهندسون ضد الحراسة» اعتصاماً سلمياً بنادي المهندسين في سابا باشا بالإسكندرية غداً.
ويطالب المعتصمون بتنفيذ الحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري في فبراير الماضي برفع الحراسة عن النقابة، وإجراء الانتخابات، وتحسين الأوضاع المعيشية بزيادة الحد الأدني لمرتب خريج الهندسة إلي 1000 جنيه، وزيادة المعاش إلي 1000 جنيه شهرياً أيضاً.
وقال التجمع في بيان أصدره أمس إن الاعتصام بالإسكندرية سوف يتلوه اعتصام أكبر في الثانية من ظهر العاشر من مايو القادم، أمام مقر النقابة العامة للمهندسين بشارع رمسيس في القاهرة.
وذكر البيان أن قرار التجمع جاء بعد استمرار التسويف الحكومي في تنفيذ الحكم القضائي واجب النفاذ، مع عدم ظهور أي بادرة للاستجابة للمطالب العادلة للمهندسين.
وقال المهندس طارق النبراوي وهو من سكرتارية «مهندسون ضد الحراسة» لـ «البديل»، إن رئيس محكمة جنوب القاهرة ومن ورائه «الحكومة يتحملون المسئولية عن انتشار الغضب في أوساط المهندسين، مما دفعهم إلي تنظيم الاعتصام


(system) #2

نحو نقابة حرة باذن الله