الصراع على حاسبات المدارس يشتعل .. أنباء عن تعاون رسمي بين ميكروسوفت و حاسب محمول لكل طفل


#1

الصراع على حاسبات المدارس يشتعل … أنباء عن تعاون رسمي بين ميكروسوفت و حاسب محمول لكل طفل

يبدو أن مشروعات حاسبات المدارس باتت حديث الساعة هذة الأيام, فالأنباء اليوم تتحدث عن وجود تعاون رسمي بين Microsoft و مشروع OLPC بهدف تزويد نسخ حاسبات XO التي ينتجها المشروع بنظام تشغيل Windows XP إضافة الى نظام Sugar Linux مفتوح المصدر الذي يستخدمه الحاسب حاليا. الأنباء تحدثت عن أن التعاون بين الجهتين وصل الى نتائج مثمرة و التي وصفها العاملين على المشروع من جهة Microsoft بأن النظام الذي نجحوا بتنصيبه على الحاسب يعمل بشكل أكثر من رائع و هو ما ينذر بنتائج مثمرة.

تأتي هذة الخطوة بعد أيام معدودة من انسحاب Intel من المشروع فيما نقلناه لكم سابقا على GadgetsArabia.com و هو ما يعني في نظري احتمال انضمام Microsoft ممثلة ربما في منظمة بيل و ميليندا الخيرية التي يقوم عليها بيل جيتس و زوجته و توجه نشاطها لأغراض خيرية و هو ما قد يعد في حال حدوثه قوة دافعة كبيرة للمشروع بعد الضربات التي تعرض لها سابقا كما أن المؤسسة بعلاقاتها الواسعة قد تؤمن للمشروع مشترين جدد مما قد يشكل دفعة كبيرة للمشروع الى الأمام.

الأنباء تتحدث عما يوحي فعليا بإمكانية حدوث ذلك, فالمشروع في الوقت الحالي يبحث مع مؤسسة بيل و ميليندا الخيرية احتمالية استخدام الحاسب في مشروعات تعليمية تعتزم المؤسسة تمويلها.

[عودة](file:///C:/Documents%20and%20Settings/My%20Computer/Desktop/technology%20magazine/index.mht)