انا سعوديه واتمنى تساعدوني

السلام عليكم انا سعيده بانضمامي لكم من خلال منتداكم

اتمنى تفيدوني عن استفساري وهو :
اختى تريد تدرس هندسه وبالسعوديه ماتوجد هندسه للبنات وتبغى تدرسها بالكويت اذا امكن تفيدوني … افيدوني جزاكم الله خير

واذا ممكن احد يفيدني بالنسبه للتقديم في الكويت وابغى اقدم كمدرسه
بس ماادري كيييييف ايش الاقسام المطلوبه ومتى اروح الكويت اقدم افيدووووني جزاكم الله خيييييييير

اختكم منى البلوي

أنا العضو الجديد في منتدى المهندس أختي الكريمة أنا من تونس ماهي مشكلتك أريد المساعدة
إسمي الصحبي سعد يمكن الإتصال على جوالي
0021696775704

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخت الفاضلة انا مهندس محمد من مصر مهندس مدنى
لكن انا اقدر اساعدك فى كل الاحوال واللى انا اقدر اساعده لو اختك تريد هندسة فى مصر لكن للاسف لااستطيع مساعدك فى هندسة فى الكويت بما اننى مصرى

لو تريدى هندسه فى مصر يرجى مراسلتى على هذا الايميل
[SIZE=5][COLOR=blue]eng_mze2010@yahoo.com[/color][/size]

وجزاكم الله خيرا

أختي الفاضلة
أنا مهندس مصري وكنت أعمل كمعيد في كلية الهندسة في جامعةMSA في القاهرة وهذ الجامعة معروفة في السعودية أكثر من القاهرة ولكني رأيت فيها شئ عجيباً من البنات السعوديات -وطبعاً المصريات غنيات عن التعريف- كانت البنات السعوديات يلبسن ما تلبسه المصريات مما جعلني أقفل باب أحلامي بالعمل التدريسي في الجامعة ورفضت طلب التعيين بعد ذلك كمعيد في جامعة القاهرة وفضلت العمل في شركات المقاولات بعيداً عن النساء
أختي الفاضلة
دعيني أقولها وبصراحة أختك حتى ولو تعلمت الهندسة في خارج المملكة في لن تعمل بها داخل الممكلة ويصبح الأمر بعد ذلك تحصيل حاصل، أنا بصراحة أرى أن تقوم أختك بدراسة أي كليه من الكيات المرموقة والمسموحة للبنات عندكم في المملكة، هو أفضل لها من الغربة وأفضل لكم أنتم من تكن بنتكم تصارع شياطين الجن والأنس في بلاد لا قيم فيها، بل كل إنسان قيوم نفسه

أختي الفاضلة
أنا أعمل الآن عندكم في المملكة منذ حوالي ستة أشهر، والمملكة والحمد لله لا يزال فيها الخير، وأنا أعلم كثيراً أن أغلب الشعب السعودي غاضب وغير راض عن النظام المطبق في السعودية لكن والله ثم والله لو غير هذا النظام القائم وترك الحبل على الغارب فسترون ما رايناه في مصر، فبعد أن كنا أغنى الدول العربية وحتى بعد ظهور البترول في الخليج صرنا من أفقر الدول وبعد أن كانت كسوة الكعبة تخرج من عندنا، صرنا لا نجد ما نكسو به أنفسنا، وبعد وبعد وبعد حتى تفرقنا في البلاد وتركنا أهلنا وديارنا

أختي الفاضلة لعلمك أنا زوجتي طبيبة صيدلانية وفرص العمل وبراتب مغري متاحة لها والحمد لله ولكنها تأبى العمل من أجل أن ينشئ ابننا تنشئة صالحة بدلا من تربيه لنا خادمة فلبينية لن يتعدى راتبها سدس راتب زوجتي
نعم أختي الموضوع يحتاج لإعادة حساب، أسال الله أن يبصرنا للصواب

انا موافق برضو على كلام البشمهندس ابو انس
لو اختك دخلت الكلية فى تونس وحصلت على الشهاده يبقى هى مش اتعرف تتشغل خالص فى السعودية كمهندسة لان السعودية لم توافق على هندسة البنات

فلو هى اتتشغل مهندسة فى مصر يبقى لازم يكون مهعا زوج عشان ماتشعرشى بالغربة ولا الوحده

والاهم والافضل عشان حياتها خليها تدخل الكليات اللى اتوافق مع البنات داخل المملكة عشان الحمايه من اى ضرر
وشكرا

قدك

أنا المهندس عمار جعشان ما عنديش فكرة عن الكويت بس ليه ما تدرس باليمن سواء بجامعه صنعاء أو جامعة العلوم والتكنولوجيا
ممكن تتواصلو معي عبر الأيميل ammar_gashan@yahoo.com

السلام عليك ياأخي عمار (شخص من البلاد)

هل أنت في البلاد ام لا

مرحبا أختي انا ماعندى فكره عن الكويت بس أجدر أعطيك أي فكرة في عمان تحياتي

اختي الفاضلة انا مهندس واعمل في ارامكو السعودية
طبعآ بالنسبة لعمل البنات السعوديات في ارامكو متاح وتوجد فرص عمل كثيرة في شركات كبرى بالمملكة للبنات علمآ بأن يوجد في كلية عفت للبنات تخصصات هندسية .