مواقع هامه للتكيف


(mstr kimo) #1

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد”، اليوم (1 يونيو/ حزيران 2008) عن وصول عوائد عملياتها المباشرة خلال الربع الأول من العام الجاري والمنتهي بتاريخ 31 مارس 2008، إلى 124,6 مليون درهم. وتمكنت الشركة من تحقيق 21.8% ارتفاعاً في نتائج العوائد الإجمالية للقطاعات حيث وصلت إلى 49,1 مليون درهم مقارنة بـ40,3 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
ووصلت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 66,5 مليون درهم وذلك مقارنة بـ62,2 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي. بينما انخفض الربح الصافي للشركة إلى 10,0 مليون درهم مقارنة بـ21,4 مليون درهم حققتها الشركة خلال الربع الأول من عام 2007.


وحققت “تبريد” خلال الربع الأول أرباحاً في قطاع توفير الماء المبرد، وصلت إلى 11,0 مليون درهم مقارنة بـ10,9 خلال الربع الأول من العام الماضي متأثرة بارتفاع معدلات التضخم وزيادة تكاليف الأيدي العاملة والمصاريف الإدارية وعدد من النفقات الإضافية.

وكشفت الشركة عن تأخر اكتمال عدد من العقود ضمن القطاع الصناعي الذي كان يفترض اكتمالها خلال الربع الأول من العام الجاري وانخفاض ارباحها من 11,3 مليون درهم في الربع الأول من العام 2007 إلى 5,1 خلال الربع الأول العام الجاري. علاوة على ذلك، ساهم استثمار الشركة في أحد المشاريع غير المتناسبة مع اتجاهات السوق في تأثر إدارة السيولة سلباً خلال الربع الأول من هذا العام.
وقال داني صافي، الرئيس التنفيذي لـ"تبريد": "تأثرت النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري بعدد من العوامل غير المحسوبة، غير أن ظهور عواائق شيء متوقع في قطاع خدمات الماء المبرد ولانزال ضمن هامش الاحتياط الموضوع للوصول إلى أهداف الشركة لهذا العام سواءً ضمن هذا القطاع أو القطاعات الأخرى. ويسعدني ازدياد عوائد الشركة من الماء المبرد بحوالي 21,8% ما يمثل أحد أهم الإنجازات التي حققتها المجموعة خلال هذه الفترة. وسنعمل من خلال خبرتنا على تصحيح نتائج هذا الربع والمحافظة على نمو عمليات وأرباح الشركة خلال الفترة المقبلة

(AbdoEgypt16) #2

شكرا :slight_smile:

(system) #3

شكرا على المعلومه
ونفسي تساعدوني في مشروعي حق التخرج عن ابراج التبريد واثرها الاقتصادي في استهلاك الماء والكهرباء

(mstr kimo) #4

انشاء الله سوف اساعدك علي مشروعك الرائع واتمانا ان تكون في اتم الصحه والعافيه از ارت المساعده اليك الايميل