اقتراح

عندي اقتراح ارجو ان يلقى القبول من قبل الجميع:
لماذا لا يكون هناك اسئلة فيها متاهات من ان يستفاد الجميع على سبيل المثال عند تطبيق توتر(جهد) مستمر 4 فولت على طرفي مكثف سعته 4ميكرو فاراد فما قيمة التيار المار بالمكثف

اقتراح حلو ارجو من الادارة الموافقة …شكرااااااا على الاقتراح

عفوااااااااااااااااا اخ سام وارجو المشاركة سواء بسؤال او بالاجابة على السؤال

اخي العزيز رداً على سؤالك بما ان لدينا منبع جهد مستمر ومكثفة سوف يمر تيار اعظمي بالمكثفة ثم يتناقص بسرعة الى ان ينعدم ويسمى تيار الشحن والمكثفة تنشحن بجهد التغذية ويتوقف مرور التيار الى ان يتم تفريغ المكثفة فيمر تيار معاكس للتيار الشحن ويسمى تيار التفريغ …

i = c dv/dt من هذه العلاقة التيار المار صفر وهذا الجواب رياضيا والجواب السابق جواب عملي

اتمنى تعلق على الجواب وبعدها اسال سؤالي بس اتمنى اعرف اختصاصك

الاخ سام :هذا ما اصبو اليه من خلال هذا الاقتراح ليكون نقطة البداية وليس اختبارا لك ولكن من اجل الاستفادة للجميع
((((( لك تحياتي))))

الاخ سام الاسئلة للاستفادة واختصاصي طاقة(power) مع تحياتي

كل الشكر يا اخ - قداح - واتمنى لك كل الخير والسعادة

• انا اختصاصي الكترون

بما ان اختصاصك طاقة صراحة لدي كثير من الاسئلة في هذا المجال واتمنى ان نتناقش في الحل مع جميع اعضاء المنتدى
لدي الاسئلة طرحت في المنتدى ولم اجد اجابة اجابة لها وسوف اعيد بعض الاسئلة من اجل النقاش وان تعم الفائدة للجميع

اذا كان لدينا منبع ثلاثي الطور نجمي وكان لدينا حمل متوازن موصل بشكل نجمي - التيار المار في الخط الحيادي - او ما يسمى الخط البارد - يكون مساوي للصفر -والسؤال : ما الفائدة من وجود الخط الحيادي في هذه الحالة - واذا تم ازالته هل تعمل الدارة بشكل صحيح -

يتم اقلاع المحركات ثلاثية الطور اقلاع نجمي لمدة ثواني وبعد ذلك يتم التحويل الى الشكل المثلثي بواسطة كونتكتورات والسبب ان تيار الاقلاع في التوصيل النجمي اكبر - وها مفيد في الاقلاع ولكن يجب ان لايستمر لذلك بعد ثواني نعود للمثلثي تيار اقل - …ارجو توضيح ذلك من خلال مثال بسيط او علاقة رياضية توضح لماذا تيار الاقلاع النجمي اكبر ؟

شكرا مرة ثانية اخ قداح على مساهمتك …اتمنى المشاركة من الجميع لتعم الفائدة للجميع
…معاً نحو نشر المعرفة …سام saam

********************************************************************************* 
                                   ****************************************************************

السلام عليكم الموضوع جدا حلو وياريت الادارة توافق وبالنسبة للجواب التيار المار بالمكثف صفر لانه تيار مستمر وفي هذه الحالة يعمل المكثف open circut وبالنسبة الي اني هوايه استفاد لان اختصاصي power وشكرا لطرحك هذا الموضوع

شكرا اخ نور على مشاركتك
اتمنى تعلق على باقي الاسئلة
كل الشكر لمن يساهم بطرح الافكار

معاً لنشر المعرفة .....................اخوكم سام 

اقتراح جيد و مفيد و يكون افيد اذا رفقت الاجابة بالسؤال