قصص قصيرة

  • قصة ورقة التوت
    ذات يوم جاء بعض الناس إلى الإمام الشافعي، وطلبوا منه أن يذكر لهم دليلاً على وجود الله عز وجل.ففكر لحظة، ثم قال لهم: الدليل هو ورقة التوت.فتعجب الناس من هذه الإجابة، وتساءلوا: كيف تكون ووقة التوت دليلاً على وجود الله؟! فقال الإمام الشافعى: "ووقة التوت طعمها واحد؛ لكن إذا أكلها دود القز أخرج حريرا، وإذا أكلها النحل أخرج عسلاً، وإذا أكلها الظبي أخرج المسك ذا الرائحة الطيبة… فمن الذي وحد الأصل وعدد المخارج؟! ". إنه الله- سبحانه وتعالى- القادر على كل شئ.

  • قصة الشكاك
    جاء أحد الموسوسين المتشككين إلى مجلس الفقيه ابن عقيل، فلما جلس، قال للفقيه: إني أنغمس في الماء مرات كثيرة، ومع ذلك أشك: هل تطهرت أم لا، فما رأيك في ذلك؟فقال ابن عقيل: اذهب، فقد سقطت عنك الصلاة.فتعجب الرجل وقال له: وكيف ذلك؟فقال ابن عقيل:لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " رفع القلم عن ثلاثة: المجنون حتى يفيق، والنائم حتى يستيقظ، والصبي حتى يبلغ ". ومن ينغمس في الماء مرارا - مثلك- ويشك هل اغتسل أم لا، فهو بلا شك مجنون.

  • قصة العاطس الساهي
    كان عبد الله بن المبارك عابدا مجتهدا، وعالما بالقرآن والسنة، يحضر مجلسه كثير من الناس؛ ليتعلموا من علمه الغزير.وفي يوم من الأيام، كان يسير مع رجل في الطريق، فعطس الرجل، ولكنه لم يحمد الله. فنظر إليه ابن المباوك، ليلفت نظره إلى أن حمد الله بعد العطس سنة على كل مسلم أن يحافظ عليها، ولكن الرجل لم ينتبه.فأراد ابن المبارك أن يجعله يعمل بهذه السنة دون أن يحرجه، فسأله:أي شىء يقول العاطس إذا عطس؟فقال الرجل: الحمد لله!عندئذ قال له ابن المبارك: يرحمك الله .

منقوووووووووول مع التحية

مشكورررررررة وجزاكي الله كل خير

مشكورررررررة

جميل جدا مشكورة ارجو المزيد

ana 3ame ouchkoure hale mountada ktire 3ala majhoudatou yali 3ama yadimha ou 3ama tmana lailo tawfie
3ame mrahibe bikili lmoucharikine ljoudoude yali nkhartou bi hay lmountada wi 3am chaji3e ilakharine 3ala lwouroude bihale lmountada yali 3ame yissa3ide 3ala tanmyate l9oudourate wa raf3e mina lma3nawiyate wa choukrane

قصص معبرة شكرا على هذاا المجهود

مشكور

مشكورة على هالقصص

مشكووووره جزاك الله كل الخير بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك…

جزاكى الله خيرا

مشكوررررررررررة …
تقبلي مروري

السلام عليك
بارك الله فيك

مشكورة جدا : ارجو المزيد ولك جزيل الشكر والحترم

ههههههههههه

بجد قصص حلوة اوى جزاكى الله كل خير