انجازات الاستاذ الدكتور احمد القرني


(الطيار المنوفي) #1

انجازات للاستاذ الدكتور أحمد القرني
وبينت اللجنة المشاركة لذلك درجات الفائز العلمية على النحو التالي أربع شهادات جامعية في تخصص استراتيجي ونادر ( هندسة الطيران والفضاء ) من أرقى الجامعات العلمية المتخصصة (أريزونا , ومتشيغن , وميريلاند)
رسالة الدكتوارة كانت الأولى من نوعها عالميا (في القيادة والتحكم والمسارات الأمثل للحراراة في طائرة الجو والفضاء) ورسالة الماجستير في المطبات الجوية وكان ذلك عملا مشتركا بين جامعة أريزونا وإدارة الطيران والفضاء (ناسا) , أستاذ ورئيس قسم هندسة الطيران بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن , وممارسة قيادة الطائرات الصغيرة.نشر نحو 80 بحثا علميا محكما على المستوى العالمي , واحد القلائل على المستوى العالمي الذين نشروا في 5 من 6 مجلات للمعهد الأمريكي للطيران والفضاء (أرقى جمعية علمية عالمية في الطيران والفضاء ) , وكذلك النشر في أرقى المجلات العلمية في التخصص في كل من بريطانيا وكندا واليابان وغيرها.
البحوث تتميز باستخدام الأساليب والطرق الأساسية الثلاث (التحليلية analytical. الحاسبية numerical التجريبية experimental) مجال البحوث نادر في المملكة والمنطقة في هندسة الطيران والفضاء , (ومن ذلك تقديم حلول لمشكلة الحرارة العالية في طائرة الجو الفضائية , وتطوير جناح يرفع أداء القوة الرافعة , 300 % مما يؤدي الى رفع درجة الأداء والأمان وتوفير الوقود وتقصير المدرجات , واستخدام الحاسب الآلي في تحليل الكثير من البيانات والدراسات في مجال الطيران والفضاء ودراسات الجناح المثلث في الطائرات السريعة)
عشرات التقارير العلمية للعديد من المشاريع البحثية المدعمة.
تقديم اختراع مدعم من الجامعة لمكتب الاختراعات الأمريكية في مجال الأجنحة المطورة.
تطوير المعامل البحثية لهندسة الطيران والفضاء , ومن ذلك تطوير برنامج حاسب آلي متقدم لميزان الأنفاق الهوائية للطيران , وتم تسجيل ذلك في كتب البرنامج للشركة تحت اسم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن واسم د. احمد القرني.
الحصول على جائزة التميز في البحث العملي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1419 هـ وقد كان عدد البحوث العلمية التي قدمها الأكثر بين الفائزين.
الحصول على تقدير متميز من الجامعة في الأداء الوظيفي والأكاديمي السنوي خلال كل السنوات الماضية منذ عام 1413 هـ (يشمل ذلك البحث العلمي والتدريس وخدمة الجامعة والمجتمع )

هذا احد اعلام الاسلام في هندسه الطيران وهوا سعودي الجنسيه
اريد منكم ان تكملوا معي المسيره لتعلمونا باعلام الطيران الاسلامي
وتعرفونا من غير هذا العالم الكبير في اسلامنا قدم لاسلامه الفخر مثله