الاجهزة الطبية سلاح ذو حدين*حياه المرضى* ارجوا التثبيت


(system) #1

[SIZE=4]اولا الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم اما بعد[/size]

فاءن موضوع الاجهزة الطبية موضوع مهم جدا نرجوا ان يحظى بنصيب اوفر من الاهتمام فى بلادنا الاسلامية لانة من المجالات المهمة التى لا نستطيع الان التخلى عنه .

فما نراه الان فى المستشفيات وخاصة العامة منها من وجود ادارة سيئة ليست على قدر من مجاراة التطور والجاهل الفاقم لمنظومه التمريض وهم الاكثر استخداما فى ادارة الاجهزة الطبية وعملية تشغيلها فنرى وقوع الكثير من الضحايا من المرضى فريسة لاخطاء الغير الناتجة غالبا عن عدم الاهتمام.

لذا فنحن فى هندسة القاهرة نقوم بدراسة جادة لهذة الموضوعات عن طريق مادة الهندسة الاكلنيكية التى تدرس بشطل مباشر لهذة الظواهر ومعلجتها .
فمثلا قمت لجنة بفحت مستشفى ما وعندما سال رئيس اللجنة المهنس الموجود بالمستشفى عن عملية تغيير الفلاتر لجهاز التنفس الصناعى التى يجب ان تغير كل 6 اشهر رد علية قائلا بان الجهاز زى الفل منذ اتى من 7 سنوات فانهار رئيس اللجنة للرد لانه بذلك اذا دخل على هذا الجهاز مريض بمرض معدى فمن حول هذا الجهاز حتميا سيصابون بهذا المرض .

اذا هنا تحول الجهاز الطبى من نافع الى ضار وبنسبة اكبر نظرا لسوء الاستخدام.
كما ان هناك غالبا ما تحدث عمليات سحب المنتجات الطبية من الاسواق نتيجة عيوب معينة ونحن فى البلاد العربية لا نعرف عنها شئ لاننا للاسف فى منظومة العالم الثالث فلذا يجب ان يكون القائم على موضوع الاجهزة على دراية تامة بكافة التطورات.

لذا ارجوا من من يهمة الامر ان نقوم بعمل منتدى خاص بالهنسة الاكلينيكية لتبادل الخبرات ونشر الوعى الطبى بين القائمين على الامر
ومحاولة الصلاح.

رابط الهنسة الاكلينيكيةاضغط هنا
[COLOR=#808000]لمزيد من الاستفسارات[/color]
محمود نجم هندسة القاهرة
شوبك بسطة مركز الزقازيق
0126222417


(doren) #2

مشكور جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


(system) #3

شكرا يا ابو حميد على فكرة انا فى هندسة العاشر وساكن جنبك فى الزراعة


(eng.walaa) #4

مشكووووووووووور أخي