ابكوا ، فان لم تجدوا بكاء فتباكوا


(sara sara) #1

بسم الله الرحمن الرحيم




روى عنه صلى الله عليه وسلم …أنه قال : (( اذا اقشعر قلب المؤمن من خشية الله سبحانه … تحاتت عنه خطاياه كما يتحات من الشجرة ورقها )) … ( تحاتت أى تناثرت وبعدت ) .
وعن انس _رضى الله عنه - قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من ذكر الله ففاضت عيناه من خشية الله حتى يصيب الأرض من دموعه لم يعذب يوم القيامة )).
وقال صلى الله عليه وسلم : ((حرمت النار على عين دمعت أو بكت من خشية الله تعالى ، وحرمت النار على عين سهرت فى سبيل الله))…
قال رجل يارسول الله ، بم اتقى النار ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : (( بدموع عينيك ، فان عينا ًبكت من خشية الله لا تمسها النار أبداً)) .
وعن ابن مسعود -رضى الله عنه- قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ما من مؤمن يخرج من عينيه دموعاً، وان كان مثل رأس الذباب من خشية الله ،ثم تصيب شيئا من حر وجهه الا حرمها الله على النار )).
قال صلى الله عليه وسلم : ((ما أغرورقت عين بمائها الا حرم الله سائر ذلك الجسد على النار ، ولو ان باكيا بكى فى أمة من الأمم رحموا ، وما من شىء الا له مقدار وميزان الا الدمعة ، فانه تطفأ بها بحار من نار )) … ( ياسبحان الله ،اللهم اجعلنا من أهلها ) .
خطب النبى صلى الله عليه وسلم ، فبكى رجل بين يديه … فقال صلى الله عليه وسلم : (( لو شهدكم اليوم كل مؤمن عليه من الذنوب كأمثال الجبال الرواسى لغفر لهم ببكاء هذا الرجل ، وذلك أن الملائكة تبكى وتدعو له وتقول : اللهم شفع البكائين فيمن لم يبك )) … (سبحان الله ) .
وعن عبد الله بن عمرو -رضى الله تعالى عنهما -قال : (( ابكوا ، فان لم تجدوا بكاء فتباكوا ، ولو تعلموا العلم ، لصلى احدكم حتى ينكسر ظهره ،ولبكى حتى ينقطع صوته )) …
(اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه )

امين


(doren) #2

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
امين : ارجو المزيد ولك جزيل الشكر والحترم


(eng\Mohammad) #3

اللهم إنا نعوذ بك من قلب لا يخشع و من نفسٍ لا تشبع و من عين لا تدمع و من دعاء لا يرفع
اللهم آميييييين


(sara sara) #4

امييييييييييييييين
شكرا على مشاركتكم العطرة في الموضوع

(system) #5

اللهم اجلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
ولكن عندي ملاحظه صغيره على ما مكتوب من عبارة ( ممنوع دخول … ) فالقران الكريم والرسول الرحيم والله العظيم لم يخاطب فئة دون فئه ولم يدعو ابيض دون اسود ولم ولن يكن باب الاسلام والهدايه لعربي دون اعجمي ولا لسني دون شيعي ولا لمسلم دون مسيحي فرحمة الله وهدايه قد تنال اليهودي فيهتدي بهداه وبنفس الوقت قد ينحرف اكثر الناس اسلاما او يرتد عن ولا يعلم الا الله ما عواقب الامور فلرب حسن عاقبة لمن نحسبه كافرا اليوم ولرب سوء عاقبة لمن هو افضل الناس اسلاما فيا اخوان ارجو رفع هذه العباره لتكون الاستفاده للجميع والهدايه من الله لا منا فهو الهاد وهو يعلم ما لا نعلم


(صالحين سعد احمد) #6

موضوع جميل ومفيد
واسال الله ان ينفع به المسلمون
وان يجعله فى ميزان حسناتك