العـــمامـــــة أفيون الصفوية


(أسلمت الحياة) #1

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


أول اصدار مرئي لفضح المعممين الشيعة الروافض ، فيلم جعل علماء الشيعة يبكون
ادخل و حمل و انشر
جزاكم الله خيرا
^
^
^
^
^
^
http://www.karbala-tv.com/

(الطائرالحر) #2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله على نعمة الاسلام والولاء لاأل محمد

والحمد لله الذي جعل اعداء شيعة محمد وال محمد من الحمقى

المتتبع الى سيرة التاريخ يرى التسامح الشيعي منتشر بين افارد المذهب الشيعي والشيعه يقبلون باالاخر ويردون الحجة بالحجة وبالدليل ولكن الاخر الحاقد على اهل البيت والشيعه يسب ويلعن بدون ماانزل الله من سلطان.

المتتبع الى الحركات الارهابيه في مصر العروبه او المملكة العربيه السعوديه يرى ان منبع الارهاب هو الفكر السلفي المتخلف عن ركب الحضاره والسمو العقلي والنفسي.
ولو تتبعت التاريخ لن ترى اي ارهابي شيعي لان الفكر الشيعي لا يفرخ ارهابيين بل ينتج مفكرين على كل صعيد انتهجه الشيعه.
هانحن نرى كيف حول الفاطميون مصر ارض الكنانه لى واحة علم وثقافه ولا ينكر هذا الا جاحد فاهو الازهر الشريف هو عنوان الاعتدال على مر التاريخ . ولكن دعونا نرى ماذا فعل من ازاح الفاطميون فالفاطميون هم عرب اقحاح من ال الرسول ولكن من اتى من بعدهم ليس عربا ولا يعرفون من العروبه اي شئ ان تحدثتم عن العروبه وهذا هو التاريخ.
ويامن تتكلم عن الصفويه فالصفويه لا تمثل الشيعه لان التشيع قبل الصفويه بسنيين ويمكننا ان نطلق عليك السني الاموي الذين قال في حقهم الرسول (ص) اذهبوا فانتم الطلاقاء ياحليف الطلاقاء فهي ليسة مدحة بل هي مذلة الى البيت الاموي , اذا التطرف موجود ولا تغظالطرف عنه بعين وتفتح عين.
فمهما حصل فاالارهاب السني الاموي واشدد الاموي والعباسي ايضا المنتشر في هذا الزمان هو نتاج الفكر المتطرف
ولكن انظر الى الفكر الشيعي الذي لا يكفر ولا يخون ولا ينظر الى احدا بعين الريبه بل ينظر الى الانسان كما قال امير المؤمنين علي بن ابي طالب سيد المتكلمين وامام المتقين( يامالك ان الناس صنفان اما اخ لك في الدين واما نظير لك في الخلقه) فنحن ننظر الى الجميع على انهم انسان ويستحق الحياة. ولا يقتل انسان تحت اي ظرف الا بجريمة يستحق عليها القتل اما قتل بالجمله او تكفير الناس فلا.
يامن تكفر الشيعه
الشيعه هم من الفرق الواحد والسبعون التي تكلم عنها رسول الله وانت ايضا من هذه الفرق, ستقول لي انك سني ولكن ساقول لك على اي مذهب انت لان هذه الفرق هي مذاهب وانت تلزم نفسك بمذهب , فكما انت تنظر الى نفسك الفرقه الناجيه وهنا اقصد المذهب الذي تنتمي اليه لان السنه مذاهب وليس مذهب واحد كالشيعه.
كما انت تنظر الى نفسك انك انت الناجي فانا ايضا انظر الى نفسي اني انا الناجي
ولن ساقول لك شئ كلنا يبحث عن الحقيقه والحقيقه مع اهل البيت
اعرف الحق تعرف اهله

ولك ارق التحايا

اسال الله لك الهدايه يوم لا ينفع مال ولا بنون الامن اتى الله بقلب سليم


(أبو أنس المصري) #3

الزميل الشيعي
بداية شكراً لك أنك لم تخرج خورجاً شديداً عن التزام الأدب في كلامك مقارنة بمن سبقك وإن كنت قد سببت السلفيين.
أولاً يستحيل أخي الكريم أن السب يخرج من فم سلفي ملتزم، برجاء مراجعة موضوع الحياء في نفس صفحة المنتدى
ثانياً: هل تعلمت أن تستبيح سب السلفيين وأن تسميهم متخلفين، فهل هذا من الأسلوب العلمي في النقد
ثالثاّ: الفاطميين الذين تتحدث عنهم طوب الأرض يعرف أنهم ليسوا عرباً كما قلت ونسبهم معروف للمحققين.
رابعًا: أنه لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى والعروبة ليست أبداً هي مقياس الفلاح
خامساً: أن صلاح الدين الكردي والذي أردت التلميح به أغلق الجامع الأزهر 25 عاماً وما تحدثت به من الاعتدال المتسم به الجامع الأزهر هو من عمل السنة لا من عمل الشيعة الذين انقطعت علاقتهم بالأزهر بعد سقوط الدولة الشيعية في مصر
سادساً: لقد قلت أن الشيعة طائفة واحدة وهذا معذرة غير حقيقي فالشيعة على أقل تقدير أعرفه 12 طائفة والله أعلم
سابعاَ: أنك قلت أن السنة طوائف شتى ولي على ذلك تحفظ ألا وهو:

[ul]
[li]السنة ليست هي مضاد كلمة شيعة ولكن السنة هي التعبير المختصر لعبارة “أهل السنة والجماعة” ويخرج بذلك منهم المعتزلة والقدرية والجبرية[/li][li]أنه شائع بين الناس أن أهل السنة هم السلفيون والأشاعرة والماتردية والصحيح أن أهل السنة هم طائفة واحدة فقط وهو ما يعرف الآن بالسلفيون[/li][li]أن ما تنسبه للسلفيين من إرهاب هو غير صحيح ومن يشكك في كلامي فهؤلاء أهل العلم السلفيون يملؤن صفحات الإنترنت وما عليك إلا أن تأت بمقطع لواحد منهم يدعوا للإرهاب[/li][li]المسلمون الحاربون عي العالم لدينهم هم السنة وأما مايحدث مع حسن نصر الله في لبنان أو مع إيران إنما هو فقط لأبعاد سياسية بين إيران وأمريكا كما ما بين أمريكا كوريا أو ما بين أمريكا والصين أو روسيا أو هتلر سابقاً، أي هو فقط صراع قوى سياسية وليس له علاقة بالدين[/li][li]أما ما يحدث مع السنة فهو صراع ديني عقائدي بحت وإلا فلما أنشأت الدلوة الصهيونية بين ربوع الدول السنية ولما تعاون الشيعة مع الأمريكان في أفغانستان وفي العراق التي يسعون وراء تقسيمها وعين المالكي الشيعي من قبل المحتل الأمريكي، قارن بين ما حدث في المثلث السني وبين ما حدث مع المهدي وكيف اتهى جهاد كل منهم[/li][/ul]
أعيزها نظرات منك صائبة أن تحسب الشحم فيمن شحمه ورم


(الطائرالحر) #4

السلام عليكم ورحمة الله

اشكرك على ردك الطيب

اولا الفاطميون عربا اقحاح ونعم لا فضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى والناس سواسية امام الله
والفاطميون ينتسبون الى الشجره الطاهره المحمديه فهم عربا اذا.

الشيعه اخي عندما قلت هم طائفة واحده اقصد الشيعه الاثناعشريه ولا اقصد باقي الطوائف لان المذهب الاثناعشري هو المذهب الجعفري الذي ينتسب له الشيعه .
اما قولك ان السنه هم اهل السنه والجماعه فانا معك ولكن هذا المصطلح ظهر ايام صلح الامام الحسن بن علي بن ابي طالب عليه السلام الخليفة الشرعي للمسلمين مع معاويه عندما عقدوا الصلح وتنازل الامام الحسن الى معاويه على انه لا يولي بعده احد وسمي هذا العام بعام الجماعه ولكن معاويه نقض هذا الصلح والتاريخ يشهد بحروف من ذهب على هذا النقض.

اما قولك ان السنة هم طائفة واحده فهذا لا لان السنه مذاهب فهل بستطاعتك نفي المذهب الحنفي ,الشافعي ,الحنبلي والمالكي .
اكيد ليس باستطاعتك نفي هذه المذاهب لانها هي مذاهب السنه , وانما السلفيون هم اقرب الى المذهب الحنبلي وباالاخص هم يتبنون فتاوى ان تيميه.
اذا السنه هم مذاهب وهم اربع فرق رئيسيه
وانحن ايضا كشيعه نقول اننا من اهل السنه لاننا نتبع سنة رسول الله ولكن مصدرنا للسنه هم اهل البيت النبوي اولا والصحابة الكرام ثانيا.

اما بالنسبة الى السيد حسن نصر الله في لبنان فلا ينكر نصر اللبنانيين الا منافق او حاقد , فالكل يعلم ان الصهاينة غزو لبنا ن في الثمانينات ودمروا لبنان كله , فاين العرب المستعربه واين العرب الاقحاح بغض النظر عن لمذاهب او الاصول,
فقد حار اللبنانيون الصهاينة واخرجوهم من ارضهم وارعبوهم واتحدى اي دولة عربيه ان تفعل مافعلته المقاومة في لبنان , اما قولك ان امريكا وايران فلا. ان ايران على عدواه مع امريكا من سنين والا لماذا هذا الحصار عليها , فهاهم ا لايرانيون المسلمون قد طورا علمومهم الى ان وصلوا الى الذره لانهم ليسوا عملاء الى امريكا مثل ماهم الزعماء العرب الذين باعوا شعوبهم.
اين هي مصر من الذره حتى اصبحت تحمي ظهر اسرائيل العدوه وتغلق الحدود في وجه غزة الكرامه اين هي السعوديه التي الكل يعلم كم هي عمليه الى اسرائيل وهي الدولة الاولى في المنطقه.
كيف تعيب على العراق انهم تعاونوا مع امريكا فالمعارضة العراقيه لم تتعاون مع امريكا ولم تدعوا امريكا للهجوم على العراق مع ان صدام المقبور قد عاث فسادا في الشعب العراقي المظلوم وهجره من وطنه , انسيت غزو صدام الى الكويت وكيف سارعت المملكه العربية السعوديه بطلب النجده من امريكا وهي ارض الحرمين لايجوز لكافر ان يطئها حتى وصل الامريكان الى حدود الحرمين.
هل جائز للسعوديه التعامل مع امريكا وللعراقين لا
فحكام المنطقه اكثرهم من السنه والكل يعرف واولهم انت كيف هم يتوددون الى امريكا وييخطبون ودها فهل حلال عليمهم حرام على غيرهم , عيب والله عيب .
ومادخل ايران في افغان ستان فمن الذي اعطى امريكا الضوء الاخضر لغزو افغان ستان؟
اعطت امريكا الضوء الاخضر هي الدول العربيه وباكستان فايران منعت اي تواجد اجنبي على ارضها .

اذا اخي لا تشاهد بعين واحده وانظر بعينان
ولا تنظر الى ان هذا شيعي وهذا سني
ولكن انظر باننا كلنا مسلمون

وبالنسبة الى التخلف الذي تكلمت عنه لا ينطبق على العلماء كلهم ولكن هناك علماء متخلفون لو تمعنت في فتاوهم ستراها تهلك امم باكملها

والله ولي التوفيق


(أبو أنس المصري) #5

حقاً ممتع الحوار عندما يكون بأدب وإن اختلفت وجهات النظر حتى ولو كان في العقيدة
اعذرني إن قلت لك أن معلوماتك عن أهل السنة قليلة فهل النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم لما قال أن الأمة سوف تفترق على بضع وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة وهي ما عليه أنا وأصحابي هل قصد بالتفريق هو التفريق في الآراء الفقهية، بالطبع لا. دعني أقرب المعنى لك ولكل من يقرأ هذا الموضوع. هل لو اختلف اثنان في حكم المسح على الرأس هل يكفي بعض الرأس أم يجب مسح كل الرأس يكونان كل منهما على فرقة أحدها تدخل الجنة وألخرى لها النار. بالطبع لا. وإنما المقصود هو الافتراق في العقيدة في المذاهب العقدية وليس في المذاهب الفقهية. وبذلك نرد على أن السنة أربعة مذاهب حنفي ومالكي وشافعي وحنبلي. لا كل هؤلاء يحملون نفس المذهب العقدي وإن اختلفت آراؤهم الفقهية. وللعلم فالشافعي من أنجب تلاميذ مالك وأحمد بن حنبل من رتبة الشافعي وع ذلك فضل أن يكون تلميذاً عند الشافعي وكانا يتزاوران. وذلك لأنهما على مذهب واحد ومن طائفة واحدة.
وأما عن تفرق الشيعة فلما اخترت منها مذهباً واحداً ورمزت له بالشيعة أليس الباقون هم أيضاً من الشيعة. نعم هم من الشيعة كالطائفة الزيدية مثلاً.
وأما عن موضوع أفغانستان فهل ليس في الأرض شيعة إلا شيعة إيران. الشيعة يا أستاذي في أفغانستان هم الذين يقاتلون المجاهدين السنة هناك تماماً بتمام مع ما يحدث في العراق.
وأما ما تحدثت أنت عنه بالنسبة بالنسبة لتخاذل الدول السنية، مالا تعلمه أن زعماء هذه الدول وإن لم يكونوا شيعة إلا إنهم يحاربون أهل السنة في بلادهم ويسيرون بمراكب البلاد إلا غيابات العلمانية ومحو الهوية الإسلامية السلفية.
على أي حال لو أردت إكمال الحوار فمن الممكن أن تراسلني على إيميلي الخاص وذلك لاحترام قانون المنتدى والذي لا يسمح بالحوارات بين السنة والشيعة على صفحاته
إيميلي هو engmsalah.petrojet على gmail.com
والصلاة والسلام على سيد الأنام محمد وعلى آل بيته الكرام وعلى وزرائه قبل مماته ووخلفائه من بعده، من مات عنهم صلى الله عليه وسلم وهو راض وعلى سائر الصحب الكرام وتابعيهم إلى يوم الدين بإحسان (ربنا لا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا)


(الطائرالحر) #6

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ العزيز ابو انس

تحية الله عليكم معطرة بحب الال الكرام

مالا تعرفه عن الشيعه انهم لايختلفون مع اهل السنه الكرام الا في الفروع , والذي اعرفه انا ان ابو حنيفة النعمان جلس ثلاث سنين عند الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام يتلقى العلوم وموسس المذهب الجعفري هو الامام الصادق والذي تنتسب له الشيعه الاثنا عشريه وهي المذهب الشيعي الاصيل
اما ماتفضلت به من زيديه او اسماعيليه هم فرق ينتسبون الى التشيع مثلما ينتسب المتصوفه الى التسنن.
الشيعه الاثنا عشريه تعيتقد ان الخلافه بعد النبي من الله وهي في اثناعشر امام من اهل البيت كلهم من قريش هذا ماتخلتف فيه الشيعه مع السنه, ولكن هذا الاختلاف يجب الا يكون حجر عثره في وجه المحبه المتبادله بيننا كمسلمين. وانا ادعوك الى قراءة كتاب المراجعات للسيد عبدالحسين شرف الدين والذي هو عباره عن مراجعات تمت بين السيد عبدالحسين شرف الدين وشيخ الازهر سليم البشري وسوف تعرف اكثر عن المذهب الجعفري الذي هو مفترى عليه .

اما بخصوص افغان ستان , انت تقول ان الشيعه هي من يحارب السنه
وهذا كلام فيه تجني
فالكل يعلم ان حكومة افغان ستان سنيه والشيعه في افغان ستان يشكلون اقليه, اما طالبان لو بقت في حكم افغان ستان لدمرتها تدميرا فهم يحملون عقيدة من لم يكن معنا هو ضدنا والعالم كله يشهد على مذبحة مزار الشريف في افغان ستان وهي بلده شيعيه احتلها الطالبان واغتصبوا حتى الفتيات الصغيرات وهذا يشهد عليه التاريخ.
اما بخصوص العراق فالكل يشهد ان القاعده هي من يقوم باعمال الارهاب والقتل
والله استحلفك بالله ما هي جريمة عمال البناء او الاطفال عندما ياتي من يفجر فيهم نفسه على امل ان يتغذىمع رسول الله اي عقل هذا واي عقيدة فاسده هده التي تبيح قتل الاخر.
اخي العزيز الامور تتكشف كل يوم فالكل يعرف ان العراق نسبة الشيعه فيه اكثر من 60% ونسبة العرب السنه هي 5% والباقي موزع بين كرد وتركمان ويزيديه ومسيح وغيرها.
فهل يعقل ان يقوم شيعي بتفجير مسجد شيعي او حسينيه شيعيه او منطقه شيعيه
حتى السني العراقي لن يقوم بهذا لان سنة العرق ليس ممن يحمل الفكر الارهابي كالقاعده, فالعراق هي الشعب الوحيد الذي تتداخل فيه العشائر وتتناسب فترى بن الخاله سني وان عمه شيعي .
وقد زرت العراق في السبعينات ايام حكم صدام المقبور وايضا في التسعينات قبل غزو الكويت
ورئيت كيف الشيعه مع السنه يتعايشون جنبا الى جنب هل تعلم اني رئيت السني في مقام الحسين عليه السلام يؤدي الصلاة ويدعوا الله ولااحد يقول له انت سني اوغيره.
اخي العراقين ليس اصحاب فكر ارهابي ومن يقوم بالاعمال الارهابيه هم اجلاف القاعده ومن اتى من خارج العراق ليدمر العراق والعراق سوف يرجع ويتعافى مما هو فيه.

هذا واستغفر الله لي ولكم


(system) #7

بسم الله الذي لا نرجو الا فضله ولا نخشى الا عدله والحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله وصحبه الاخيار المنتجبين واوليه الصالحين من السابقين واللاحقين قال اميرالمؤمنين علي ابن ابي طالب ابن عم الرسول وزوج البتول فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين (ان لم يكن هو اخ لك فه اخو لك في الدين وان لم يكن هو اخو لك في الدين فه نظير لك في الخلق )اقول ان ما يشتت كل امة هو ما يصبح كل ما يتداول في ما بينها هو ما يفرقها وعليه ان نتداول ما يقربنا لكي لا يصبح في مابيننا فراغ ويصبح هذا الفراغ ساحة يجول فيها من يريد ان يطيح بالاسلام .وهذا ما فعلته القاعدة وقادتها فقد اساءو الى السلفية وجعلو لها صورة الارهاب فلبسو لباسها الا انهم قد قتلوها قبل ان يقتلو اعداء الاسلام فجاءو بما يفرق الاسلام ففرقوا وقتلو ودمرو وهتكو الاعراض واهلكو الحرث والنسل وجعلو كل شئ هو لفكرهم .واقول كما جاء في كتابه العزيز لو شاء الله لجحعلنا امة واحدة ولكن ليبلونا بما آتانا وهذه هي من نعم الله علينا .فعليه يجب ان نتناول ما في الاسلام ما يقربنا لا ما يبعدنا وحاشا للاسلام فيه ما يفرقنا . واريد ان اقول ان السب والشتم ليس في مذهب الامامية الشيعية حيث قال الامام الصادق عليه السلام :لا تسبو ولا تشتمو حتى يقولو رحمة الله محمد ابن جعفرالصادق قد ادب شيعته .وسلام عليكم ورحمة الله


(أبو أنس المصري) #8

على العموم يبدوا أنه وإن صار سهلاً أن نتحاور لكن ما يبدوا في منتهى الصعوبة هو أن يقتنع أحدنا بما يعتقده الآخر وذلك لا لشئ إلا لاختلاف آليات التعليم والنقل التي نعتقد بسلامتها فلقد قمت بنقل أخبار أنا أقسم بالله أنها ضلال وأنت تعتقد أنها مما يشهد عليه التاريخ.
وتبريئاً للذمة فأنا أشهد مما علمت والله أعلم وأحكم أن المجاهدين ممن يسميهم الناس بالقاعدة هم مجتهدين ضحوا بدنياهم من أجل رضى رب العالمين وإن كان لديهم بعض أخطاء حررها وبينها أهل العلم لكن أن يزني أحدهم ولو حتى باليهودية فهذا محال والله أعلم على جملتهم وإن كنت لا أثبت لهم العصمة ولكن أن يفعلوا جميعاً تلكم الفاحشة بالصورة التي ذكرت فهذا محال، وإلا فما الذي أجبر واحداً مثل أسامة بن لادن أن يترك ثاني أغنى عائلة في المملكة وهو لو أراد أن يتزوج هلاري كلينتون بماله لاستطاع، ولكنه الآن طريد الصحاري.
أخيراً وفي الختام أرجو منكم أن تلجؤوا ونلجأ جميعاً إلى الله بصدق أن يرنا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


(الطائرالحر) #9

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل ابو انس
اشكر لك سعة صدرك والتي هي عنوان ايمانك الصادق الذي ليس عندي شك فيه ابدا

قولك انك لا تصدق فهذا ناتج من المصادر التي انت تستقي منها معلوماتك او انك عندك حكم مسبقبما تعتقد

اما قولك عن اسمامه بن لادن كان كل المسلمين ومنهم الشيعه وانا اتكلم لك عن تجربه شخصيه كان الكل يحترمه ويجله ايام تحرير افغان ستان ولكن النظره اختلفت لما اصبحت هذه الجماعه تكفر كل من لم يتفق معها في فكرها حتى ابناء السنه لم يسلموا من تكفيرهم.
اما بخصوص لماذا هو طريد فهذا لايعني انه على صواب

فهذا طلحة والزبير رضي الله عنهما قد بايعا علي بن ابي طالب الخليفة الشرعي للمسلمين ولكنهما بعد فتره نقضا بعتهما وهي لامام مفترض الطاعه وهو ولي المسلمين , نقضا البيعه واقاموا الحرب على الامام علي في واقعة الجمل التي راح ضحيتها الاف المسلمين , فهل كان موقف الصحابيين الجليلين كان صوابا , وهل رب العزة والجلال لن يحاسبهما على فعلتهما في التسبب بقتل الاف المسلمين؟
اكيد ان موقفهما كان على خطئ وقد حاورهما الامام علي وترجاهما ان يرجعا الى جادة الصواب ولكنها النفس وماتبغي.

اتمنى ان نكون من يستمع القول فيتبع احسنه
وعلينا كمسلمين ان ناخد بما يوحدنا ونترك مايفرقنا ومااكثر ما يوحدنا

وصل يارب على محمد واله الطيبين الطاهرين


(أبو أنس المصري) #10

أما بعد فإنني برئ مما طعنت به ولو رمزاً في عادلة صاحبين جليلين من صحابة رسول الله أحدهما له به قرابة ووالله ثم والله لموقف الزبير بن العوام يوم حنين فقط لهو أفضل من حياتنا جميعاً كاملة.
وأود أن أحيطك علماً أن التاريخ الذي تعلمناه نحن السنة قبلكم أنتم الشيعة تاريخاً مزوراً حول ما حدث في الفتنة والسبب يا أخوان أن أغلب التاريخ الإسلامي كتب في عهد الدولة العباسية والتي قامت على أنقاض الدولة الأموية وكان كاتبي التاريخ من ذوي النفوس الضعيفة يحرفون التاريخ من أجل تشويه صورة بني أمية من أجل عطايا بني العباس، بالطبع إلا بعض المؤرخين الذين خافوا الله ولكن طبعاً الإثارة غلبت على المؤرخين المتأخرين فأكثروا من ذكر الكلام المزور
أنصح الأحباب بمراجعة دروس الشيخ المحقق الجليل الشيخ محمد حسان فقد أفاض واستفاض بالكلام الموثق والذي يبين لنا جمال الصحابة وعظم شأنهم وتبيين دور الطرف الثالث الذي يخفى على كثير من الناس ألا وهم الخوارج وهم صورة عكسية للشيعة نتجت منها وتفرقت عنها

أحبتي الكرام،
التاريخ كتبه الناس، أما كتاب الله هو كلامه سبحانه وهو من تكفل بحفظه، وقال الله:
لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة
وقال الله عن كل البشر مخاطباً الصحابة “فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا” أي إن آمنا نحن بمثل ما آمن به الصحابة فقد اهتدينا
قدم رسول الله أبا بكر ليصلي بالناس وهو حي في مرض موته
مات النبي صلى الله عليه وسلم بين صدر السيدة عائشة ونحرها ومات وهي أحب الناس إليه وأبيها
وكان علي بن أبي طالب موجود عندما بويع أبو بكر للخلافة وقد بايعه وما خرج عليه أبداً
وكان علي بن أبي طالب وزير عمر بن الخطاب وقاضيه وقد عدل بن الخطاب عن بعض آرائه نزولاً لقول علي بن أبي طالب
والأجمل والأحلى أن عمر بن الخطاب مات وزوجته المقربه إليه والتي عاشت معه فترة خلافته فكلما سمعتم قصة لأمير المؤمنين عمر في ذكر لزوجته فهل تعلمون من هي؟ هي ابة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، إذا فما لنا نحن ننشئ بينهم الحروب والنزاعات الوهمية
ألا يسع الشيعة قبول بيعة أبي بكر وعمر كما قبلها علي بن أبي طالب
والله لو كانا كما يقول الشيعة لأزال أمير المؤمنين علي آثار قبرهما ولأزاحها من الحجرة الشريفة ولما أبقاهما جارين لرسول الله في مماته كما كانا في حياته
أعيذها نظرات منك صائبة************أن تحسب الشحم فيمن شحمه ورم

نعم زميلي، قد يقع في نفسك أنني غيرت أسلوب كلامي ولكن لا، إنما هي الغيرة عن أصحاب النبي الكريم الذين أفنوا حياتهم في حبه وحب آل بيته رضي الله عنهم جميعاً