سلسلة:اكسب من فكرة موقعك!

[FONT=arial][SIZE=4][B][SIZE=4]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك بعض الناس لا يريدون العمل لدى الشركات لما يجدوا من بدائل أمامهم خطرت ببالهم لتنفيذها والإرباح من خلالها. وهناك عدد كبير جداً استخدم الإنترنت وسيلة له في ذلك.

أعرف مثلاً:
أن هناك أشخاص يمارسون أنشطة مختلفة قاموا بعمل مواقع إلكترونية لهم مصرحين أنهم يعملون من المنزل في الأنشطة كذا وكذا واستطاعوا بالفعل كسب ثقة عميل ثم الآخر ثم الآخر بالعمل الطيب مع المنافسة بالسعر طبعاً فحققوا نجاحاً باهراً بمجرد موقع ويعملون من المنزل.
فمثلاً هناك من عملوا موقع يعرض خدمات ترجمة لفريق (مترجم وأصدقاؤه) وكسبوا ثقة عميل واثنين سواء مصري أو خارج مصر ثم أصبحوا يكسبون أكثر من أي راتب شهري قد يتقابضونه من أي وظيفة دوام.
كذلك هناك من عملوا مواقع هامة تقدم خدمات إعلانية ويقوم صاحب الموقع بتسويق موقعه بجهوده الشخصية بين المنتديات لإنتشاره.
وهناك من عمل موقع وعمل صفحة مقسمة إلى مربعات (بعدد بيكسل معين) ليكون مربع إعلاني مثل الموقع المصري مصر لينكس (misrlinks) وفكرة هذا الموقع أصلها شبيهة بفكرة لموقع أمريكي صاحبه شاب صغير السن (تقريباً 20 سنة) أصبح يبيع المربع على موقعه حتى باع 100 ألف مربع
وهناك كذلك مواقع صاحبها له دراية بالماكينات ومصادر البحث عنها إلخ فبحث عن مشروعات صغيرة ومتوسطة وراسل الشركات المصدرة للماكيناتها ودراسة التكلفة والمفاضلة بين الماكينات حسب إمكاناتها ثم عرض الماكينة بالتفاصيل ومنتجها بالموقع وتسويق الموقع ليكون وسيطاً عندما يتفق مع شركة تريد هذه الماكينة من الخارج. سنتناول بإذن الله فكرة فكرة بالشرح الكامل لها. المهم أن نقول للبطالة لا للبطالة!!
وإذا كان هناك من يبحث عن فكرة لموقعه في مجال معين، نرجو منه عرض مجاله وتحديد اهتمامه بصفة خاصة لنتشاور هنا على فكرة موقعه؟
وجزاكم الله خيراً
[/size][/b][/size][/font]

[FONT=arial][SIZE=4][B][SIZE=4]
السلام عليكم

توجد فكرة يطبقها أصحاب المواقع (بالخارج) ذات الرانك العالي من فوق 6 يقدمون صفحة من موقعها للإيجار للشركات، مثلاً:
لو عندي موقع زيارته عالية جداً، وعندي قسم المقالات، فأعرض إيجار الصفحة في قسم المقالات في الشهر 150 دولار، بحيث تقدم هذه الصفحة لصاحب الإعلان على هيئة مقالة تعليمية ويرشح أثنائها شركته للتعامل معها في هذا الشأن المشار إليه في المقال واضعين اسم موقعهم، هذا تسويق لهم بطريقة غير مباشرة.

المهم أنها فكرة جديدة فكرة إيجار صفحة من موقع شهير لعمل تسويق غير مباشر لشركتك !!

تخيل لو عندك موقع وسوقته كويس جداً وأصبحت زيارته عالية في اليوم ممكن تأجر كم صفحة وبكم ومن غير ما تكون محتاج لأي حاجة غير إنك تستلم المقالة من عميلك لنشره في قسم المقالات عندك (دة غير إنك مستفيد من محتوى المقال لموقعك بلا شك) ثم تحذف المقال لإحضار غيره فلا تحتاج كمان لزيادة مساحة موقعك بالمرة لأن كل شهر تحذف مقالات لأجل أخرى؟؟!!
دي برضو فكرة من أفكار كيف تكسب بها من عمل مواقع[/size][/b][/size][/font]


إليكم كذلك تفاصيل مشروع كيفية إنشاء متجر إلكتروني من الموضوع لتالي
مشروع “موقع السوق الإلكتروني” من ألف إلى الياء - راااااائع!!!


حمل كتاب يشرح قصة أكبر مشروع إنترنت ناجح في الفترة المعاصرة:
قصة جوجل The Google Story

قائمة أفكار لمشروعات مواقع إلكترونية وقصة نجاحها وخطوات تنفيذها


يمكنك أن تتعلم مهارات التصميم المختلفة والجرافيك ومختلف البرامج التي تخص كل ذلك مجاناً من الموقع الرائع التالي
http://www.w3schools.com/
ثم تصمم موقعاً صغيراً تعرض عليها خدماتك في تصميم المواقع وغيرها والبرمجة
هذا المشروع قد يدر عليك دخلاً إضافياً إلى دخل عملك أو قد تطوره ليكون مشروعاً متكامل مع أصدقائك من مختلف التخصصات