سؤال لو سمحتوا,, لو انا ما اعرف ارسم ابدا اهبل في الرسم ممكن ابدع في هندسة المعماري؟

انا ما اسال اذا اقدر امشي فيها بس اسال اذا اقدر ابدع فيها

شو رايكم ؟

هل كلكم كنتو تعرفو ترسموا لما دخلتوا الهندسة المعماري؟؟

شكراااااااااا

مرحبا…
ههههههههه أنا مثلك ما كنت أعرف شيء بالرسم بس بعد ما دخلت الهندسة المعمارية تعلمت الرسم بعد هيك أصبحت أجيده (مع اني في بداية الطريق), بس لازم تتمرن كويسسس

يا هلا …

اهاا والله عندي مليون سؤال … طيب كيف شغل المهندسين المعماريينانا سمعت انه كتيير كويس.

وسؤال ثاني صعير . هلا مش لو الواحد بيكون مثلا عندو هواية الرسم ينجح اكثر بالشغل والجامعة من اللي ما بعرف يرسم اصلا

ثانكسسسس

لما ابوه يكون دكتور في الهندسة المعمارية
سيبدع دون شك لاسفادته من الخبرة والمعلومات الوفيرة المتاحة امامه:sm256:

anyone?

والله صحيح ممكن, بس ابوي مو دكتور -.-

انتظركممممممممممممممممم

مرحبا…
أنا بعد مش شاغلة بالهندسة المعمارية ,انا لسا بأول دراستي وشايفة أنو ما في داعي تكون خبير بالرسم لأنك لح تتعلم مع الوقت , بس المهم انو تكون شاطر بالمواد العلمية لأن هالفرع مش سهل و بدو درس كتير
أتمنى لك التوفيق

لابد من الاصرار والعزيمة لاتمام المشوار وتحسين الاوضاع
والان الاهندسة المعمارية لا تعتمد على الابداع اليدوي
لكن على مقدار خبرتك باستعمال الكمبيوتر وعدد البرامج التي تتقنها
وربي يوفقك لما يحبه ويرضاه

انا آسف يا حسام بس توقعت انك حسام ابن الدكتور الهادي الكيلاني
بس الباين عليك من خيرت الناس والله يحفظ ها لوجه الطيب
وربي يوفقك وينولك ما في بالك

اخي الكريم ادا كان تخصصك في التانوية تقني …وانت ضعيف في الرسم فهده مشكلة غويصة …وادا كنت علمي فيمكن التعويض …في جميع الاحوال المهندس المعماري اليوم يستخدم البرامج التي تعوض عن نقصه …وهدا في مجال الرسم ليس الا…

السلام عليكم احواني:أخي الكريم لديا(عندي) نصيحة لك و لاخواني أعضاء المنتدى جميعا هي أن الجد و المثابرة أساس النجاح، توكل على الله و لا تدخر جهدا و انشاء الله ستصبح مهندس بارع مستقبلا فقط عليك بالأخذ بالأسباب صحيح أن الهندسة المعمارية مرتبطة ارتباطا و ثيقا بالرسم لكن لا يخفى عليك أن العلم بالتعلم ،فيمكنك الاستفادة بالنترنت وبخبرات مهندسين سبقوك في الميدان إذا ما احتككت معهم، بالتوفيق انشاء الله.

ليس شرط انو يكون يعرف يرسم…فانا لدي اصدقاء غير موهوبين في الرسم لكن ماشية امورهم في التخصص

أرجو أن يوفقني الله في دراسة الهندسة المعمارية

يا زميل المستقبل ليس هناك رابطة مباشرة بالعمارة والرسم فالعمارة اولاُ وظيفة وفكر وفلسفة

بص ياخي البعض دخل قسم عماره وهومش بيعرف يرسم وانا منهم ثم رسم العماره غير الموهبه اه ممكن تفيدك في الاسكتشات او مثلا تلوين اشكال اضافيه ممكن
بس الشئ الاساسي انك تحب قسم عماره والصبر مهم وكلنا تعلمنا لما دخلنا القسم
بس لوكنت عايزه وبتحبه هاتتعلم:sm256: اما غير كده

اولا انا ميكانيكا
لكني برسم كويس والحمد لله
وعندي رؤية حلوة في الرسم المعماري لانه يختلف عن الرسم الميكانيكي

لكن
انت فيه كلمة قلتها “أهبل” لفتت انتباهي
انت لو تلاحظ هتلاقي ان معظم الرسامين المعماريين الكبار
تلاقيهم مش هقول هُبل لكن تلاقي ان في حاجة ضايعة منهم

وعلى فكرة انت لازم تحاول بينك وبين نفسك
تجيب البوردة في ساعة ليل رايقة
مع كوباية الشاي