كيف تصل إلى أقصى سرعة تصفح؟

[COLOR=“Blue”][COLOR=“Indigo”][COLOR=“Navy”][COLOR=“Indigo”][SIZE=“5”][COLOR=“Orange”]إذا ما حدث بطء فى التعامل مع الإنترنت لا تلقى باللوم على شركات تقديم الخدمة، فقد يقع اللوم عليك لأنك لم تلق نظرة فاحصة على برامج تصفح الإنترنت.
فهذه البرامج تتحكم وتؤثر بدرجة كبيرة على سرعة التعامل مع الإنترنت وبالإمكان إلغاء العديد من الخصائص التى تمثل عبئا على هذه البرامج ، وفى نفس الوقت لا تحقق منها استفادة تذكر.
فعلى المستخدم ضبط خيارات الإنترنت بالطريقة التى تناسب استخداماته. وللعلم لا توجد طريقة مثلى تناسب كل المستخدمين، ولذلك فنظام النوافذ ترك لنا ضبط هذه الخيارات لكى يحدد كل منا ما يناسب استخداماته.
ولإلقاء الأحمال الموضوعة على أكتاف برامج تصفح الإنترنت علينا اتباع الخطوات
التالية:
· من قائمة البداية اختر التعامل مع settings.
اضغط على لوحة التحكم Control Panel .
· ابحث عن أيقونه خيارات الإنترنت Internet Options وقم بفتحها .
· فى نافذة خصائص الإنترنت Internet Properties ستجد مجموعة من مفاتيح الوظائف بأعلى الشاشة ، اختر منها الوظائف المتقدمة Advanced فى نافذة الوظائف المتقدمة سنجد قائمة مقسمة إلى مجموعة من الأبواب وداخل كل باب عدد من الخصائص وإلى جانب كل منها مربع لتحديد هل نريد استخدام هذه الخاصية أم لا. والأبواب الأكثر أهمية لنا لتحقيق سرعة أفضل فى التعامل مع شبكة الإنترنت هى:
· التصفح Browsing :
سنجد فى هذا الباب مجموعة من الخصائص التى قد يرى بعضنا إمكانية الاستغناء عنها مثل :
Automaticlly check for internet Explorer updates *
فإذا تركنا علامة أمام هذه الخاصية فسوف يقوم البرنامج فى كل مرة يتعامل فيها مع شبكة الإنترنت بالدخول على موقع الشركة المنتجة لكى يكتشف هل توجد نسخة جديدة من البرنامج أم لا… فإذا كنا نتعامل مع الشبكة يومياً وتقوم الشركة بتحديث البرنامج كل ستة أشهر، فمعنى ذلك أننا دخلنا موقع الشركة 180 مرة تقريباً بدون فائدة.

· Disable Script Debugging :
هذه الخاصية يستخدمها مصممو صفحات الإنترنت لكى يختبروا البرامج التى يكتبونها داخل الصفحات. وبالطبع هذه الخاصية تهم الخبراء المتخصصين فى تصميم الصفحات وليس المستخدم العادى.

· Enable Install on Demand:
تستخدم هذه الخاصية فى الإنزال الاوتوماتيكى لأى مكونات تحتاجها الصفحة التى نقوم بالتعامل معها ، لا توجد هذه المكونات فى برنامج التصفح . ويوجد نوعان من هذه الخاصية، الأولى موجة لبرنامج الإكسبلورر والثانية لباقى برامج التصفح.
وعادة ما تكون هذه المكونات غير شائعة الاستخدام ، فلو رأيت أنها غير ذات فائدة بالنسبة لك فيمكنك إلغاؤها .

· الوسائط المتعددة Multimedia :
فى هذا الباب سنجد مجموعة الخصائص الخاصة بتعامل برامج تصفح الإنترنت مع الوسائط المتعددة مثل : الأفلام والموسيقى والأغانى وفى هذا الباب أيضا قد نجد بعض الأحمال التى يمكننا أن نتجنب تحميلها على برامج تصفح الإنترنت مثل .

· play animations in *** pages:هذه الخاصية خاصة بالصفحات التى يوجد بها صور متحركة ، وهى عادة ما تكون للإعلانات . وهى تحدد هل تريد أن تجعل هذه الصور تتحرك أم لا . ونظرا لأن الصور المتحركة تأخذ وقتا طويلا فى التحميل ، فلذلك الصفحات التى تحتوى على هذه الصور تضيع علينا وقتا طويلا . ولذلك ننصح بإزالة العلامة الموضوعة أمام هذه الخاصية ، وإذا أردت فى أى وقت أن تجعل صورة تتحرك فيمكنك أن تضغط على الصور بالمفتاح الأيمن للفأرة ، وتختار أمر show picture لكى تجعل الصورة تتحرك مرة أخرى .

· Play sound in *** pages :
هذه الخاصية تحدد هل تريد أن تسمع الموسيقى أو الأصوات التى توضع فى بعض صفحات الإنترنت أم لا . وفى بعض الأحيان يتم تحميل الصفحات التى تحتوى على موسيقى أو اصوات ببطء شديد .
فإذا أردت أن يتم تحميل هذه الصفحات بسرعة ، فعليك إلغاء العلامة التى توجد أمام هذه الخاصية .

·play Video Clips in *** pages:
هذه الخاصية تحدد هل تريد تشغيل لقطات الفيديو التى تعرض تلقائياً عند تحميل بعض المواقع أم لا … وهذه الخاصية من أكثر الخصائص التى تؤثر بالسلب على سرعة تحميل الصفحات . فلقطات الفيديو يكون حجمها كبير جدا ، ولذلك تستغرق الصفحات التى توجد بها هذه اللقطات وقتا طويلا جدا لعرضها ، ونحن ننصح بإلغاء العلامة التى توجد أمام هذه الخاصية ولو أردت تشغيل لقطات الفيديو بعد ذلك فى أى صفحة توجد بها هذه اللقطات ، فعليك أن تضغط بالمفتاح الأيمن للفأرة على أيقونه الفيديو ، ثم تختار أمر show Picture لتشاهد لقطات الفيديو التى تريدها
[/color][/size][/color][/color][/color][/color]

مشكور بارك الله بك

مشكوررررررررررررررررررررررررر

شكرا على المرور الكريم وان شاء الله قريبا المزيد

شكررررررررررررررا

بارك الله فيك