لعالج المشاكل والتوتر والقلق..!

[FONT=Comic Sans MS][SIZE=4][B][CENTER][size=4][COLOR=green]

رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمر واحلل عقدة من لسانى يبقهوا قولى

هل تشعربالقلق وضيق الصدر وحاسس دائما بالخنقه
هذه الكلمات أهديها الى من اصابه شيئ من الام الدنيا الى من يشعر دائما بالقلق من كل شئ الى من المت به مصيبه الى من ضاقت به الدنيا لعلها تكون سببا فى تغير احساس القلق والخوف من كل شئ الى الهدوء والراحه بطريقه عمليه

ااولا يجب ان نعرف ان الله سبحانه وتعالى جعل من السنن الكونيه ان يمتحن العباد(ان خلقنا الانسان من نطفة امشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا)

ومن اسس الاسلام هى الايمان بالفضاء والقدر فلما لا نسلم لقضاء الرحمن

قال صلى الله عليه و سلم (ما الدنيا فى الاخرة الا كما يضع احدكم اصبعه فى اليم فلينظر بما يرجع )

فلما نحزن على مشاكل الدنيا الزائله؟؟؟؟؟

وقال الملك(أحسب الناس ان يتركوا ان يقولوا أمنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين)

وعلى قدر الايمان سيظهر معدن الناس وإنما منعك ليعطيك

يقول ابن الجوزى وهو يتكلم عن احوال النبى (من اراد ان يعلم حقيقة الرضا عن الله عز وجل فى افعاله
وان يدرى من اين ينشأ الرضا فليتفكر فى أحوال رسول الله صلى الله عليه وسلم)

يجب ان نعرف كما عرف الرسول ان الخالق مالك يفعل كما يشاء وللمالك التصرف فى مخلوقه وانه مالك امرى يفعل به ما يشاءوأنه حكيما

لا يصنع شيئا عبثا فسلم تسليم مملوك لحكيمه

الصبر والتفكر فالبصر يتحمل الانسان مرارة الالم وبالتفكر يتفكر الانسان فى سرعة زوال الالم

لانه اى بلاء يبدأ كبيرا ثم يزول بعد كده شيئا فشيئا خلاص تسلم أمرك لله يعنى مش معقول ها تفضل كده فى الكأبه دى طول عمرك يعنى ها يحصل ايه أكتر من كده اللى حصل حصل وبعد كده خلاص خلصت

الأن الراحه هى أول قدم تضعها فى الجنه وتنسى كل اللى فات فليه نعيش فى أكتئاب والتسخط على قدر الله عز وجل

فلما لا نردد هذا الشعار

(انا عبده ولن يضيعنى)

دايما لما تقابلك مشكله او ضاقت بيك الدنيا ردد انا عبده ولن يضيعنى وستشعر برضا النفس والراحه وعلى يقين بحب الله كفايه انه جعلنى مسلم وحبب الى الصلاه والسجود له ياااه والله دليل على حبه يبقى بعد كده ها يضيعنى؟؟؟

سبحان من يبسط يده بالنهار ليتوب مسئ الليل وسبحان من يبسط يده بالليل ليتوب مسئ النهار سبحان الودود الكريم
(ليس لها من دون الله كاشفه)
ياااه لو أحسننا بهذه الايه ستجد انها خلاص اتحلت ده الامر كله بإيد الملك هو اللى قادر يكشف هذه المحنه

(إن ولى الله)
فمن كان الله وليه فمن من يخاف ده مالك الكون ده كله وليه

قال الملك (ومن يتوكل على الله فهو حسبه)
اى كفاه من كل مكروب ومن كان الله حسبه ادرك الامن والنجاه الكامله

طيب ما تيجو نشوف الحلول العمليه

ومما لا شك فيه ان الذكر يطمئن القلب (الا بذكر الله تطمئن القلب)فإذا ذكر الخائف ربه زال خوفه (فاذكرونى أذكركم)

(وننزل من القرأن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين)

اولا يقول الملك(ومن أعرض عن ذكرى فإن له معيشة ضنكا)

طيب ما تيجى نكثر من ذكر الملك نغسل قلوبنا واوالله ستهون كل مشاكلنا يصبح قلبنا ممتلئ اليقين بالملك وأنه يحبنىوأنه سينصرنى على من ظلمنى ولو بعد حين

اذا الحل هو دوام الذكر لله عز وجل (الذكر يولد فى القلب التعلق والمحبه)
يااااه محبة الخالق يبقى ايه اللى يضرنا بعدها

طيب وايه رأيك نبدأ ذكرنا لله بالإستفار عشان نغسل قلوبنا عشان لما نقول

سبحان الله والحمد لله تدخل على قلوبنا فنشعر بها

وكثرةالتهليل قال النبى صلى الله عليه وسلم

(أفضل ما قلت انا والنبيون من بعدى لا اله الا الله)

وكلما تكررها ها تحس بيها اكتر وتطلع من جوه قلبك بجد

ونكثر من سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم حبيبتان للرحمان وبكده تسكب فى قلبك حب الرحمن

كثرة الدعاء
وندعى لربنا ونشكى له وتفضفض كل اللى فى قلبك( واذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوه الداع اذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )

لزوم مجالس الذكر قال الملك (ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به لكان خيرا لها وأشد تثبيتا ) نكثر من سمع دروس العلم عشاننتعرف على ربنا أكتر

القرأن

قال النبى (من سره ان يحب الله ورسوله ان ينظر فى المصحف)
عشان كده قالوا النظر فى المصحف عباده مجرد بس لما تفتح المصحف وتتمعن فى الايات عباده

الصلاه على النبى صلى الله عليه وسلم

قال رجل للنبى ارأيت ان جعلت صلاتى كلها عليك
قال النبى اذا يكفيك الله ما اهمك من دنياك وأخرتك

وقال النبى (من صلى على عشرة حين يصبح وحين يمسى وجبت له شفاعتى)

الدعوات المسنونه عن النبى لتفريج الكرب

(اللهم رحمتك ارجو فلا تكلنى الى نفسى طرفة عين وأصلح لى شأنى كله لا اله الا انت)

وكان يقول النبى صلى الله عليه وسلم عند الكرب (لا اله الا الله العظيم الحليم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم)

وهذه هى اسباب لتفريج الكرباتويحل الفرج بعد الضيق

وفى النهايه نختم بما جاء فى الأثر (ايامل للشدائد غيرى و الشدائد بيدى ايقرع باب غيرى و مفاتيح الخزائن بيدى من ذا الذى دعانى فلم استجب له و من ذا الذى سالنى فلم اعطيه ابخيل انا فيبخل على عبدى فيالبؤسا للقانطين من رحمتى و يالؤسا لمن عصانى )

(عبدى انت تريد و انا اريد و لا يكون الا ما اريد فان سلمت لى فيما اريد كفيتك ما تريد و ان لم تسلم لى فيما اريد اتعبتك فى ما تريد و لا يكون الا ما اريد

( ابن ادم لى عليك فريضة و لك على رزق ان خالفتنى فى فريضتى لم اخالفك فى رزقك )

(عبدى خلقتك لعبادتى فلا تلعب و قسمت لك رزقك فلا تتعب ان قل فلا تحزن و ان كثر فلا تفرح ان انت رضيت بما قسمته لك ارحت بدنك و عقلك و كنت عندى محمودا وان لم ترض اتعبت بدنك و عقلك و كنت عندى مذموما و عزتى و جلالى لاسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش فى البرية ولا تصيب منها الا ما قسمته لك )[/color][/size][/center]
[/b][/size][/font]

بارك الله فيك يا اخي الفاضل وجزاك الله خيرا.

[QUOTE

بارك الله فيك يا اخي الفاضل وجزاك الله خيرا.

][/QUOTE]

ومثله جزاكم بس انا اخت مش اخ

تشرفت بمعرفتك اختاه
وبارك الله فيك على هذا الموضوع القيم وجزاك الله خيرا