سؤال تنشيطي للذهن

أخواني الأحباء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال واحد بس على الماشي نجرب فيه مش هانقول ذكائنا ولكن هانقول انتباهنا واستحضار الذهن، وهذا السؤال من تفكيري وقد يكون معروف لكنه لم اقتبسه

ما هو الشئ الذي فيه ثمانية أرباع؟

ننتظر إجاباتكم وأعتذر إن كانت متابعتي للموضوع ستكون على فترات نظراً لضيق الوقت في رمضان. ولا ننسى أذكياء المنتدى الثلاثة ولعله يكون هذا هو السؤال البونس؟؟

السلام عليكم استاذ ابو انس
الاجابة مافي شي فيه تمانية ارباع … الشي الكامل اربع ارباع …
والا شو رأيك؟!

mmmmmmmmmmm mthy2ly 2nty s7 ya sara :smiley:

mmmmmmmmmm mmkn ya sara :d

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
كيف أحوالكم اخواني اعضاء المنتدى و بخاصة أخي أبو أنس ، سارة و عنود
واش نقولك يا خو أبو أنس" إنت بتحاول تلخبطنا و لا إيه…؟"
أقول للأخت سارة بأنها محقة يعطيك العافية إذا استخدمنا ذكائنا "مافي شي فيه تمانية ارباع … الشي الكامل اربع ارباع …"
و لكن لنستحضرمعا قول الأستاذ أبو أنس (…وقد يكون معروف…) هذا يعني أنو هاذ الشيء موجود…!! واش رايكم؟؟
و بذلك ارتئى لي بأنو الأستاذ أبو أنس كان يقصد ربما صلاة التراويح ((تقبلها الله منا و منكم…آمين))لأنو يتلى فيها حزبين و في معظم الأحيان تصلى في ثمان ركعات في كل ركعة ربع حزب و بذلك يكون المجموع ثمان أرباع.
كما لا يخفى علينا بأنه ممكن نصليها بعشر ركعات-الحد الأقصى- و هذا دون احتساب الشفع و الوتر على أن يبقى مجموع القرآن المتلى فيها هو حزبين.
و الله أعلم
أتمنى أن أكون مصيبا في ذلك.يا ليت…يا ليت…يا ليت
إني أنتظر الإجابة من الأستاذ أبو أنس على أحر من الجمر

ما طول علينا بارك الله فيك
بانتظار مشاركة الأخت عنود

على فكرة "واش نقولك يا خو أبو أنس" باللهجة الجزائرية
" إنت بتحاول تلخبطنا و لا إيه…؟" باللهجة المصرية
…بالتوفيــــــــــــــــق للجميع…[COLOR=#ff0000]

[/color]

الأخت سارة ---------> هذه المرة أوت (يعني خارج الملعب بلغة الخليج)
الأخ حسين-----------> الكرة مرت من تحت ذراع الحارس لكنها اصدمت بالقائم
الأخت عنود-----------> يبدوا أن عندها مشاكل مع المدرب هذه المرة، اسمها لم ينزل في التشكيل

الإجابة:

“جزء القرآن” وهو يتكون من حزبين وفي كل حزب أربعة ارباع فيكون في الجزء ثمانية أرباع.
الأخ حسين، “جزء القرآن” وليس “صلاة التراويح” وإلا صلاة التراويح ثمان ركعات وليست ثمان أرباع

أرجو أن تكونوا اقتنعتم بالإجابة، ولا تحزنوا فهو سؤال لاستحضار الذهن وليس لاختبار الذكاء

نذكركم أنه من قرأ حرفاً من كتاب الله كان له به حسنة والحسنة بعشر أمثالها

فعلا أحسنت و أصبت بارك الله فيك
على فكرة يبدولي أخي أبو أنس أنك تهوى كرة القدم و رياضي ماهر لاستخدامك أسلوب التعليق الرياضي بحكمة أعجبتني …أضحكتني…أقنعتني
أخي أبو أنس لقد أعاقني الدفاع الصوم عند التسديد فلم أصب الهدف بدقة(يعني أنو لخبطني و شربكني شويا) فلم أركز كما ينبغي و كان تركيزي على قوة التسديدة و ليس دقتها كان المهم عندي أنو النتيجة انتاعي فيها ثمان أرباع
يعني أني صايم كنت نفكر في صلاة التراويح بعد الشبع و امتلاء البطن
ما عليش راني نسخن مليح باش نسجل في المرة الجاية
مدربنا أبو أنس لازم علينا نكلموا الحكم بشأن ارجاع الأخت سارة لوسط الميدان و إلا أعتزل فهي صانع الألعاب في الفريق(المشرف في المنتدى)
و الأخت عنود أظن أنها ستعود للملاعب انشاء الله و تعوض عن غيابها هاذ المرة بتسجيل هدف لن يمحى من ذاكرة التاريخ
هههههههههههههههههه

…و الله عرفت الجواب من لما قرات السؤاااال…! بس شو …يا ريت في الوقت الضاااائع…دخلت متاخرة عالمباراه :slight_smile: جزء القرااااان

اللهم نور قلوبنا جميعا بالقرااان

معذرة يا أختي
بعد أن خسرتُ مباراة الأخ حسين في الوقت الضائع كان من حقي أن أشمت فيك هذه المرة
ممكن لو كان التأخير بسبب النوم نجعل جائزة السؤال “منبه”

أختي عنود ما شاء الله أنت نبيهة

أخي حسين، جزاك الله خيراً على كلامك غير أنني لا أتابع الكرة منذ حوالي 8 سنين إلا القليل النادر مما يغلبني عليه الشيطان

جزاكم الله جميعاً خيراً