المطبخ والتكنولوجيا


#1

جدة: مايا برهان سمرة
يزداد دخول التقنيات إلى المطابخ مع مرور كل يوم، حيث نشهد طرح أجهزة جديدة مفيدة، البعض منها يتكامل مع بيئة المطبخ، والبعض الآخر يستبدل طرقا وأجهزة كلاسيكية. واخترنا لكم في هذا الأسبوع مجموعة جديدة من التقنيات الفريدة في عالم المطبخ التي نأمل أن تسهل عليكم أداء المهام المطبخية اليومية.

  • مائدة طعام فاخرة

  • طوّرت شركة «بوغينبول» Poggenpohl طاولة «دايننغ ديسك» Dining Desk، التي تحتوي على منطقة خاصة تنزلق، ليظهر وراءها مكان خاص يمكن وضع الكثير من العدد فيه، مثل عدة الشي ومجموعة مكعبات الثلج، وغيرها. ويمكن فتح أطراف الطاولة بشكل يدوي أو باستخدام المحرك الداخلي، وذلك حتى تستوعب الطاولة عددا أكبر من الأشخاص. ويمكن وضع الأدوات المطبخية في منتصف الطاولة، وتتحرك العربات الجانبية في الطاولة لفسح المجال لوضع أوان أكثر في منتصف الطاولة. ويعتبر مدير الشركة أن مطبخ اليوم أصبح أكثر من مجرد مكان للطبخ وتناول الطعام، حيث إنه مكان للتواصل والتحاور مع الآخرين، وهو مركز عائلي مهم جدا. الطاولة متوفرة في إصدار مصنوع من الرخام، وإصدار خشبي في ألوان مختلفة تناسب جميع المطابخ. ويبلغ سعر الإصدار الخشبي 7 آلاف دولار أميركي، بينما يبلغ سعر الإصدار الرخامي 47 ألف دولار أميركي. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من موقع الشركة: http://www.poggenpohlusa.com.

  • شوكة ممتعة خاصة بالأطفال

  • كثيرا ما يطلب الأهل من أطفالهم فتح فمهم والتظاهر بأن الشوكة التي تحتوي على الطعام هي طائرة تريد الهبوط في فمهم، إلا أن هذا الأمر يعتمد على خيال الأطفال بشكل كبير. لكن يمكن تحويل الخيال إلى واقع ملموس باستخدام شوكة «إيرفورك وان» Airfork One، التي هي عبارة عن طائرة سليكونية تحتوي على شوكة في مقدمتها. يبلغ طول الشوكة (مع الطائرة) حوالي 17 سنتيمترا، ويمكن تنظيفها في جلاية الصحون الآليّة بشكل آمن، وهي مصنوعة من مواد لا تتفاعل مع الغذاء وآمنة على الأطفال. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من متجر «فريد» الإلكتروني: http://www.worldwidefred.com.

  • جهاز مميز لتحميص الخبز

  • طرح تصميم جديد لمحمصات الخبز تحت اسم «ذا ترابدور توستر» The Trapdoor Toaster، يحتوي على باب جانبي متحرك للخبز، الذي يحمي أصابع المستخدم من ملامسة سطح الجهاز الحار، حيث إن الخبز سينزلق إلى الجانب بشكل آلي بعد الانتهاء من تحميصه. ويسمح الجهاز باختيار درجة التحميص من بين 6 درجات مختلفة، ويوجد فيه مسارات لتمرير مختلف أنواع المعجنات التي يريد المستخدم تحميصها، ويمكنه تخزين الأسلاك بشكل مخفي في منطقة خاصة، وهو سهل التنظيف بسبب استخدام مادة الحديد المقاومة للصدأ («ستينلس ستيل») والبلاستيك الأسود. وتبلغ أبعاد الجهاز 38x15x25 سنتيمترا، ويبلغ وزنه 2.7 كيلوغرام، وهو يعمل بقدرة 1400 واط، ويبلغ سعره 80 دولارا أميركيا، ويمكن الحصول عليه من متجر «هاماكر الإلكتروني»: http://www.hammacher.com.

.,._