خزنة اليكترونية تفتح بالباسورد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتقد انكم تذكرون موضوعي السابق

http://www.almohandes.org/vb/showthread-t_38078.html

موجود في هذا الرابط

عدت من جديد بعد ان اصابني ما اصابني من خيبة امل وياس لدرجة اني فكرت ارجع للنجار اللي عملي الخزنة اقوله اعملها بقفل باب بمفتاح

دعوني احكي لكم ما حدث

قمت بنشر هذا الموضوع لاول مرة في احد المنتديات المشهورة جدا في الهندسة … وكان المشرف يرد علي ردودا غريبة وقاسية بعض الاحيان … مثل : لما تحب تطلب مساعدة لا تجبر الاخرين علي قراءة افكارك !!
اعتقد انه من الاحسن للجميع ان لا تراسلني علي الخاص كما تفعل بل انشر موضوعك حتي يستفيد الجميع !!
لا تعطي معلومات ناقصة … اعطي معلومات كامله
مثل هذه الردود … لما اابه بنوع الرد وكنت دائما احاول اكيف طريقة للرد عليه تهدئ من روعة وتجعله يتفاعل مع الموضوع بطريقة افضل
نشرت الموضوع وفعلت كما طلب مني
طيب وبعدين
ولا حاجة
ولا حصل حاجة
جربت منتدي اخر
ولكن للاسف كان الناس فيه قليلي الخبرة في هذا المجال … كما اني فوجئت برسالة علي الخاص من شخص يعرض تبنيه للمشروع مقابل 100 دولار !!!
هوا انا عامل حاجة عشان ابيعها ولا عامل حاجة عشان اقدمها مشروع في كليه ومزنوق
وبعدين 100 دولار ليه ؟
انا رضيت ادفع فيه 100 جنيه لما هدفع فيه 100 دولار ؟
وبعدها قمت بنشر الموضوع في هذا المنتدي … وتابعت الموضوع لمدة ثلاث او اربع ايام … وبعدها لم اتابع الموضوع … اما الان فوجئت بكم هائل من الردود التي لا تشجعني انا فقط ولكن تشجع اي شخص يريد ان يصبح متميزا ان يساعدني فيما اقوم به

توجهت بعدها للمنتديات الاجنبيه … وجدت كما هائلا من الاهتمام الذي للاسف لم اجده في العرب … وكما هائلا من الاقتراحات والتشجيع … تعرفت بعدها علي شخص امريكي قام بمساعدتي في البرنامج وقمت انا بتركيب الدائرة علي التيست بورد واشتغلت والحمد لله

بعدها قابلتي عدة مشاكل متعلقة بالبور …
اولها ان الريجوليتور احترق واخرج 12 فولت كامله علي الدايرة مما ادي لحرقها كليا بعد 5 دقايق من التشغيل

واخرها عندما كنت احاول منع الكم الهائل من السخونة التي كانت تصيب الريجوليتور 7805 الخاص بتشغيل الدائرة
قمت بوضع 3 ريجولاتور علي التوازي لتوزيع السخونه والجهد عليهم . واتحلت مشكله السخونه ولكن كان لها اثار جانبية حيث انها حرقت الدايرة ككل للمرة الثانية علي التوالي ( مش علي التوازي ) بعدها اصبت بحالة من فقد الامل والياس حيث ان المشكله كانت بتنقي اغلي حاجة وتحرقها !!
بعد ذلك تركت الموضوع وانشغلت في امور اخري … ولكن من يومين . نظرت الي الخزنة وقلت مهندس ومش عارف يعمل مشكله عبيطة زي دي ؟ طب انا لوحدي واتحرقت مني الدايرة وانا قاعد لوحدي . امال لو كنت في المصنع واتعرضت لمشكلة مشابهه قدام فنيين وعمال هيكون منظري قدامهم عامل ازاي ؟
قلت لازم ارجع اعملها تاني ولازم تشتغل

بالصدفة بعمل سيرش علي اسم الموضوع
فوجئت باني كنت في غفلة عن كل هذه الردود خاصة اني كنت بحاجة شديده لمثل هذا التشجيع

لذلك
اعرض علي الاخوة الافاضل مشرفي المنتدي
نظرا لاهمية هذا الموضوع … ونظرا لاننا نختلف عن الاخرين … ونظرا لاني رايت في هذا المنتدي من الاهتمام ما لم اراه في موقع اخر جعلتني اصرف التفكير عن النشر في اي منتدي اخر غير هذا المنتدي . حتي ان لم تتم مساعدتي وانا اعترف ان هذا كان بسبب اهمال مني في متابعة الموضوع وان اكثر من شخص عرض المساعدة ولكن اعذروني لما اصابني من ياس …
ان يتم فتح الموضوع من جديد
وان نبدا في التخطيط من البداية
كما اني احيطكم علما باني سوف احتاج للمساعدة
وخاصة في تعديل خاصية في البرنامج نظرا لانه تم الغاء القفل الاليكتروني لانه مش نافع
وسيتم استبداله بفكرة اخري لسه بفكر فيها
كما اعرض علي سيادتكم مع بدء الموضوع ان يتم تثبيته والمتابعة اليومية من الاعضاء الافاضل
كما احيط سيادتكم علما … بان شرطي في هذا الموضوع ان تكون حقوق النشر غير محفوظة لاي مهندس يريد ان يتعلم وبنشر العلم بشرط ذكر اسماء المصممين واسم الموقع ورابط الموضوع الاصلي واعتقد ان هذا اقل واجب لاننا تعبنا في المشروع وتكلفنا عليه عمليا ونظريا … ولاننا لا نكتم المعلومات ونريد من الجميع التطور والابداع والتعلم وعدم اللجوء لاشخاص لشراء مجهودهم كما كان يحدث معنا … فمن واجبنا ان نجاهد بما اعطانا الله من قوة لتصحيح الاخطاء التي وقعنا فيها وعدم السماح لاخواننا ان تقع في نفس هذه الاخطاء خاصة وانها منتشرة للاسف الشديد.
ولكم جزيل الشكر
م احمد بدران
Electronics Engineer & Circuits Designer