اقتراح لتعلم اللغة العبرية

السلام عليكم ورحمة الله بركاته
يقول الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم من تعلم لغة قوم امن مكرهم او كما قال

ها انا اتطوع الى اعطاء دروس باللغة العبرية ولكن قبل ان اقوم بذلك لا بد ان اجد من يريد ان يتعلم هذه اللغة لذلك ساقوم بطرح استفتاء حتى نجمع عدد من الاخوة وحسب النتيجة يمكنني البدء

أنا ليس عندي مانع من تعلمها غذا كانت سهلة لضيق الوقت ولأنني أرغب في تعلم اللغة الأردية والتي عن طريقها ستستطيع ان تتكلم مع حوالي 1.5 مليار شخص منهم مسلمين كثر ولكنهم يجهلون أمر دينهم مثل بنجلاديش وكثير من الهنود والباكستانيين
ولكن على أي حال توكل على الله وان أحد تلاميذك إن شاء الله لعلها تنفعني من حيث لا أدري
بالمناسبة كمان أنا حمايا “أو رحيمي بلغة الحجاز” كان مترجم عبري في القوات المصرية أثناء الحرب مع إسرائيل

و انا التلميييذة الثانية :slight_smile:

اشكر كلا من الاخوة
الاخ الكريم ابو انس المصري
والاخت الكريمة العنود
وانا على استعداد تام ولكن الغريب بالامر انه لا يوجد سواكما

يمكن لأنا احنا ساكنين جنب اليهود؟؟؟!!!

لا اعلم ماذا تقصد يا ليتك بموضح لاجابتك مع العلم انك تقطن السعودية ولكني اشعر نوعا من السخرية باجابتك
وما علاقة مكان السكن بالعلم والتعلم ارجو منك اخي توضيح تعليقك

يا أخي الكريم وأي سخرية، لا حول ولا قوة إلا بالله! يبدو أنه فعلاً علي أن أغير Hسلوبي في المعاملة وأعتمد دائماً اللغة الفصحى كما كان عهدي سابقاً عندما كنت منحصراً في القسم الإسلامي، غير انني قررت أن أنطلق لأنتشر في جميع اقسام المنتدى وصرت أستخدم لهجات وأساليب شتى لكي أحدث انتعاشة في المنتدى، على أي حال أرى أن أقلل من مشاركاتي لأن كثرة الكلام تجلب الأخطاء
يا أخي الكريم ببساطة أنا مصري ولست إلا مصرياً وإن عشت في الصين حتى الموت، وليس لنا عدو إلا إسرائيل وإن تتطبعت الحكومات، أخي الكريم وبمنتهى الوضوح أنا قصدت أن أروح عنك بذكرك أنه لم يستجب إلا اثنين، بأننا مصر والأردن البلدين الوحيديتين التين يوجد لهما أعضاء بهذا المنتدى ولها حدود مشتركة مع إسرائيل
على أي حال يجب على أن أعتذر لأخ عزيز على نفسي وهو من أصدقائي -كما سبق وأن طلبت أنا بنفسي رغماً أنني لا أكثر من طلبات الأصدقاء- ظن بي سوءً وكنت أنا سببه
فوالله يا أخي ما قصدت شراً قط يعلم الله ذلك من نفسي فصدقني، وسامحني

سامحك الله اخي الكريم كما اريد منك انت ايضا مسامحتي لسوء ظني

السلام عليكم
اخواني كان هناك سوء تفاهم والحمد لله خرج الشيطان من بينكما
دعونا نكمل
متى نبدأ

لقد اسعدني انضمامك

شرف لي اخي الكريم