نشرة الأخبار الأولى من منتدى القرءان الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأسعد الله صباحكم بكل خير وهذه نشرة الأخبارالأولى نقدمها إليكم من منتدى القرءان الكريم على صفحات منتدى المهندس.

[RIGHT][FONT=&quot]
افتتاح حلقة “ذو النورين”

[/font][/right]

[RIGHT][FONT=&quot]حلقة “الصديق” أوشكت على إنهاء حفظ عشر القرءان الكريم في شهر

[/font][/right]

[RIGHT]إنضمام المهندسة con-eng[FONT=&quot] لحلقات الصديق

[/font][/right]

ومن أنبائنا المتفرقة في هذه النشرة:

إعلان جدول حفظ الجزء 27، واستياء حركة “لا للمشرفين في منتدى المهندس” من هذا الجدول

[RIGHT][FONT=&quot]تم تحديد هذا الأسبوع لتحميل اختبار حفظ الجزء 28

[/font][/right]
كان هذا موجز الأنباء وإليكم الأنباء بالتفصيل

تصدى خبر افتتاح حلقة “ذو النورين” لحفظ كتاب الله جل وعلا صفحة المنتدى (منتدى القرءان الكريم) صباح اليوم وقد أعلنت فيه المشرفة سارة في بيان ألقته مساء أمس على صفحة المنتدى أنه تم افتتاح حلقة “حلقة ذو النورين” لتكون هي ثان حلقات هذا المشروع وقد انضم إليها بالفعل أخونا روبوت الإسلام لتبدأ هذه الحلقة حفظها من أول سورة البقرة حيث أن حلقة الصديق قد بدأت من نهاية القرءان. هذا وقد أعلنت الأخت سارة أنها مستعدة لقبول أي عدد من المشتركين لهذه الدورة مادام الجميع ملتزمون ببرنامجها.

وهذه صورة حية من واقع البيان التي ألقته أمس مشرفة منتدى القراءن الكريم (الرابط)

أوشكت حلقة الصديق على إنهاء حفظ عشر القرءان الكريم بفضل الله وحده. هذا وكان من المقرر بالفعل أن يكون انتهى حفظ هذا الجزء يوم الخميس إلا أنه حدث بعض تأخر عند بعض الأعضاء نتيجة أجازة عيد الأضحى والحج، ولكن إن شاء الله سيتم استدراك الموقف وإنهاء الحفظ في الساعات القليلة القادمة إن شاء الله، وقد أفاد مصدر موثوق به أنه لن تقوم الأخت المشرفة سارة بمعاقبة المتأخرين مادام ذلك لعذر معتبر. ومن المفيد ذكره أن عدد المنضمين لهذه الدورة هم ثلاثة أعضاء
سارة وطيب وأبو أنس

ازدهرت أمس جميع صفحات منتدى القرءان الكريم بالبهجة والفرحة نتيجة الإعلان الفعلي لانضمام الأخت المهندسة con-eng
لحلقة الصديق،
هذا وقد رأت الأخت
con-eng
أن تنضم من بداية الجزء 27 على أن تتم ما فاتها خلال الفترة السابقة. وقد أفاد الناطق باسم الحكومة أن هذا يدعم السياسة المرنة التي تنهجها المشرفة سارة مع الأعضاء الجدد.
وإذا وفقنا الله جل وعلا فسيكون لنا لقاء صحفي معها تخبرنا فيه عن الأسباب التي جعلتها تنضم للمشروع؟ وكيف اتخذت القرار؟ وما مدى شعورها وهي ترى صفحتها مفتوحة على المنتدى؟

[RIGHT][FONT=&quot]إعلان جدول حفظ الجزء 27، واستياء حركة “لا للمشرفين في منتدى المهندس” بزعامة أبو أنس من هذا الجدول لأنه بدأ من أول الجزء ولم يبدأ من أول سورة الذاريات، وقالوا إن الأخت المشرفة إذا لم تتوقف عن استمرارها في سياسة القرارات الفردية (على حد تعبيره) فربما يكون للحركة قرار آخر تتحفظ الحركة عن الإفصاح عن ماهيته الآن.

[/font][/right]
في وسط حالة من الترقب والخوف بين أعضاء حلقة الصديق، تم تحديد هذا الأسبوع كموعد لإجراء اختبارات حفظ الجزء 27. هذا وقد حذرت المشرفة سارة أن الاختبار سيكون في مستوى الطالب الفذ الذكي النبيه المتفتح الحافظ وأنه لا مكان لأصحاب الدروس الخصوصية في هذا الاختبار

أحبتنا كانت هذه هي نشرة الأخبار الأولى قدمناها لكم من منتدى القرءان الكريم أعود فأقرأ عليكم أهم ما ورد بها من عنواين

افتتاح حلقة “ذو النورين”

حلقة “الصديق” أوشكت على إنهاء حفظ عشر القرءان الكريم في شهر

إنضمام المهندسة con-eng لحلقات الصديق

هذا وكان في النشرة أنباءٌ أخرى متفرقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امتع نشرة اخبار سمعتها في حياتي …
:slight_smile:

[CENTER][FONT=“Arial”][SIZE=“4”][CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا نشرة لا مثيل لها
بارك الله فيك اخي

[/center][/size][/font][/center]

هذا خبر عاجل بخصوص الموضوع الذي تم إذاعته في النشرة بخصوص اعتراض حركة “لا للمشرفين في منتدى المهندس” يقول أبو أنس أنه نظراً لاستدعائه من قِبَل مشرفة القسم للتحقيق حول حقيقة ما نسب إليه فأنه أسرع في سحب تصريحاته وقال بالحرف الواحد وهو يتوجع “يا جماعة كل حاجة ماشية في القسم بديموقراطية تامة وخلونا نربي عيالنا، ومش كل حاجة نقولها بسرعة تتذاع في الجرايد سيبونا ناكل عيش في المنتدى” كما بين أن هدف الحملة هو مساعدتهم وليس مناهضتهم، وطبعاً كل ده بفضل تصريحات وجهود سيادة الرئيس “فلان الفلاني”

وهذا وقد بين أحد المسؤولين من داخل غرفة التحقيق أنه لم يتم استخدام أسلحة محرمة دولياً أثناء التحقيق وإنما تم استخدام المتعارف عليه من كهرباء والذي منه، وقد أكد المصدر نفسه أن الديموقراطية هي سر نجاح العمل داخل المنتدى

كان معكم أبو أنس في خبر عاجل من نشرة أخبار منتدى القرءان الكريم

يا ليت نشرات الاخبار اجمع هكذا تفرح القلب

بصراحة أنا كان نفسي واحد يرفع يده ويقول أنا أبغى اشترك معكم

استنى لماذا لا يكون أنت، وقبل ان تغادرالصفحة تأخذ القرار وتشترك

هاتقول بس انا زائر ولست عضو، هاقولك ببساطة إجري بسرعة على أعلى الصفحة واطلب التسجيل

بس أنا مش مهندس وده منتدى هندسي، هانقولك ومن إمتى والقرءان حكر على المهندسين سجل ومالكش دعوة، أنا هاخبيك من إدارة المنتدى ومش هاخلي حد من المشرفين يشوفك، بس تعالى

ربنا يوفقكم وجزاكم الله خيرا

بسم الله الرحمن الرحيم
انا عجبتنى جدا الاسئلة التى طرحها الاخ ابو انس المصري وسارد عليها بكل صراحة
1- اولا الاسباب التى جعلتنى انضم للمشروع

انا اتمنيت كتير جدا انى اكون من حفظة القران الكريم مش عشان يبقي اسمى حافظة للقران لا بجانب كل الاسباب اللى المفروض المسلم يكون من اجلها حافظ للقران انا كبنت شعرت ان كل المناخ المحيط بيا فاسد بمجرد خروجى من البيت اشعر ان كل شئ حولى ينادى لجهنم اللبس و الموضه و النت وبلاويه والجامعه وما فيها والشباب حسيت انى تائهة ومحاولاتى لحفظ القران بدات من سنوات ماضية وكل مرة افشل ومكملش يمكن لانى بكون لوحدى وكتير حسيت ان تقصير من والدى وامى انهم محفظونيش القران من طفولتى ورجعت وقولت ان من الفشل انى القي اللوم على حد انا وبدون حرج من الكلام عن نفسي انسانه سهلة الانقياد يمكن لاى شئ التاثير فيا بسهولة فامثالى فرصه ضياعه كبيره يمكن ده السبب انى بتجنب حاجات كتير في حياتى حسيت انى لازم يكون عندى دعامة قوية تساعدنى للوقوف بشدة في وجهه تيارات الانحراف حسيت انى عاوزة اكون قوية ما خفش من اى خطوة جديدة ولا من اى تعاملات بس لقيت ده محتاج اساس دينى قوى عشان مغلطش يمكن عشان كده لايمكن والحمد لله يعدى يوم بدون ما اقرا جزء في القران بس حسيت ان لما يكون قلبي و لسانى حافظين لكلام الله هنكسف من نفسي يوم ما افكر اعمل حاجة غلط ومسبتش حد تعاملت معاه و حسيت ان شخصيته قويه وثابت وسالته هوه ازاى كده الا لما يقولى القران والسنة ناس كتير قالولى احفظى وانا كان متهيالى الموضوع صعب بل مستحيل ولكن حسيت انه محتاج ايمان بيه لان لو عندى ايمان بالموضوع مش هتراجع عنه
فلما دعانى اخى ابو انس حسيت انى لما صدقت واكن حد بيمد ايده وهيساعدنى فدخلت اشوف ايه الموضوع

كيف اتخذت القرار

انا اعتقدت ان الموضوع فى الاول مش هيكون جدى لما دخلت وشوفت ازاى الناس قاعدة تفكر في اسلوب كويس يتبعوه والمناقشات حسيت ان في نيه حقيقة للمشروع وفرحت جدا

ورغم انى مشغولة في الدراسة لانها السنة النهائية واحاول الثبات على مركزى كالاولى على الفرقة واحاول تجميع ما ينقصنى من تدريبات وزيارة شركات وغيرها وانشغالى فى مشروع التخرج لمحاولة تقديم شئ جديد حسيت ان المشروع ده اهم من كل حاجة واخدت عهد على نفسي قدام ربنا انى لن اتوقف عنه حتى الموت واصريت انى لازم هاحفظ القران ومن المشروع ده

انا من صغرى وانا حياتى عبارة عن جدول زمنى فادرجت جزء يومي للحفظ والمراجعه في جدولى اليومى وبقيت اخلى ماما تسمعلى هيه كمان بعد ما اسمع هنا وعرفتها بالجدول عشان تفكرنى رغم انى والحمد لله مش بنسي جدولى

انا والله والله لم اشعر في بالتوفيق فى حياتى مثل الثلاثة ايام الماضية اشعر ان كل شئ جميل وكانها دنيا لم احياها و حسيت ان كل حاجة جميلة هتكون هدية من ربنا وتخيلت قد ايه هكون فرحانه يوم ما اختم القران ياااااااااااااااه حسيت ان ده النجاح الحقيقي وان تراجعي عن الحفظ قبل كده كان مجرد انعدام العزيمة والايمان بفعل الشئ نفسه

شعورى لما اشاهد صفحتى

اسال نفسي كم سيكون عدد صفحاتى حينما اختم القران. واشعر بالفخر بالنفس وان مش عيب انى بحفظ من الاول المهم انى بحفظ ولن تتخيلوا حينما اجد احد يصحح لي الخطا ماذا اشعر اشعر بالمشاركة والمساعدة وانى لست وحدى وهناك من سيسالنى وان هناك متابعه
قد ايه هوه شعور جمبل لما تحس ان في حد بيساعدك مش عشان حاجة عاوزها منك لانه عاوز يساعدك وينتظر اجره من الله
العامل النفسي يقدر يعمل معجزات لو اتوجد

اخيرا احب اقول ان في كلمة او نصيحة انت ممكن تعتقد انها مش هتغير كتير بس صدقونى على الاقل بتساعد حد
ان اشتركت في المشروع بفضل الله وبنصيحة من اخى ابو انس لم يحرمنى منها وفور ان تحدث مع الاخت sara sara برغبتى في في الاشتراك ساعدتنى ولم تتاخر عنى وبدات معى بسؤالى عن مدى ملائمة البرنامج لى ومتابعتى على الرسائل الخاصة ايضا بلا توان . اللهم اعز الاسلام واعز المسلمين .

والله و انى احبكم في الله

بجد كلام عجيب
أدام الله توفيقك أختي الكريمة

هل من عضو جديد ليكون معه اللقاء القادم ويخبرنا وبمثل هذه الصراحة (وبدون أجهزة كشف الكذب) عن سعادته عندما يلتحق

ان شاء الله اخى ساكون المشترك الجديد معكم
ولكن بالله عليك يا اخى بدون اسئله (اصلى من زمان وانا متعقد من الامتحانات)

ولكنى مازلت محترا هل اكمل معكم ام ابدا من سورة البقره

بصراحه انا نفسى انافسك
اعتقد ده من حقى ( وفى ذلك فليتنافس المتنافسون)
هل ستقبل التحدى

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
أما منافستي، فأنا خارج منها من الآن، فلأن أنسحب من أولها خير لي من إنك تفرج علي المنتدى كله

وبالنسبة للبرنامج كما تعلم هناك حلقاتان، “حلقة الصديق” وهي الآن في الجزء الرابع من آخر القرءان. يعني أعضاؤها ختموا جزء عم وتبارك وقد سمع والآن في بداية الجزء الرابع في سورة الذاريات، ومعدل حفظهم اليومي صفحة واحدة “من طبعة مصحف المدينة النبوية-مجمع الملك فهد”، وهناك يومان أجازة كل أسبوع والمخطط لهم إنهاء المصحف في عامين ونصف من بداية المشروع

وأما الحلقة الجديدة في “حلقة ذي النورين” وهي حلقة اختار بادؤها روبوت الإسلام أن يبدأ من سورة البقرة وعلى حد علمي أنها تسير إلى الآن بواقع نصف صفحة يومياً ولست على علم كاف بنظام الأجازات لديهم

وإذا كان لديك حفظ قديم سواء من أول المصحف أو آخره أو لديك بالفعل برنامج أنت ماضٍ فيه -وفقك الله- فلا مانع أن ننشئ لك حلقة خاصة وتضع أنت برنامجها بنفسك من حيث الحفظ اليومي وأيام الأجازات، وممكن لو برنامجها ناسبني أشترك معك أيضاً (بس بدون منافسة، خلينا نمشي أمورنا ونعرف ناكل عيش في المنتدى)

أنتظر قرارك
وفقك الله

الله يحميك يا اختي …و يهدي جميع بنات المسلمين مثلك…

لا يا اخى متغيرش جدولك
انا بحب المنافسه
سوف ارى اين وقفت مجموعتك
وسوف اكمل معك باذن الله
ولكنى احفظ فى مصحف الشمرلى واعذرنى سوف اكمل الحفظ فيه
وان شاء الله هكمل معاك من سورة النجم