سؤال سريع

كم قميص يوجد في قصه سيدنا يوسف عليه السلام؟

اعتقد قميصين؟ :slight_smile:

اريد رد تفصيلي…اعتقد ان الغلط في صيغه السؤال …يعني عاوز اعرف كم قميص وايه همه؟

أعتقد ثلاثة
الأول قميص الذئب (وجاءوا على قميصه بدم كذب)
الثاني قميص امرأة العزيز وهو نفسه قميص التحكيم (وقد قميصه من دبر) (فلما رءا قميصه قد من دبر)
الثالث قميص الرسالة إلى يعقوب (اذهبوا بقميصي هذا فالقوه على وجه أبي يأت بصيراً)

احسنت ابو انس كده واحد صفر انت وطيب

هيه هيه هيه
هذه أول مرة أكسبها:sm244:وأكثر من كده إنها لسه جايه بعد هزيمة نحوية منكرة كانت نتيجتها 3-1 (طبعاً أخوك كان هو ا ل م هـ ز و م)

وللعلم اخواني لسوره يوسف اثر عظيم في نفسي …لا ادري ان كان يصح ان اقول انها اكثر سوره احبها في القران…اني اعلم ان القران كله كلام الله عز وجل…وربما تعلوها سور اخرى بالفضل مثل الاخلاص والفاتحه…لكن لسوره يوسف شأن في قلبي وهذا منذ قديم عهد…ومهما تكرر سماعها على اذني…خاصه اذا اصابني هم…ولم اكن بعد قد علمت فضلها في ازاله الغم ولكني كنت اذا قرأتها او سمعتها اجهش بالبكاء حتى تنجلي هموم صدري…وان في قصته عليه السلام لعجب في تصريف الله للامور وفي عاقبه الصبر والامل في الله سبحانه وتعالى يدبر الامر كيف يشاء عالم الغيب والشهاده

ما دام أمرك كذلك فانا أدعوك لسماع هذه المحاضرات ومهما كان في قلبك من سورة يوسف فسيتضاعف بعد سماعها إن شاء الله وهي كلها لعالمنا الجليل أبي أسحق الحويني شفاه الله وبارك في علمه وتقبل منه عمله
(جمع الشتات لما في سورة يوسف من الآيات)
(وقفات مع سورة يوسف)
(يوسف العفيف)

وأعتقد أن أقواها على الإطلاق هي الأولى إن كانت هي التي تتحدث عن (والله غالب على أمره) وربنا يوفقك

ابو انس للأسف انا اراقب من بعد هزائمك النحويه ولا استطيع ان امد لك يد الغوث…كنت احسب نفسي من فرسان اللغه العربيه ولا يشق لي غبار فيها فانا احبها واذكر ان الفضل لهذا هو لاستاذ فلسطيني الاصل درسنا في الثاني اعدادي والقا بالمنهاج عرض الحائط وحفظني لاميه العرب وطلب من كل واحد منا مشروع للسنه الدراسيه وهو ان يتبنى شاعرا من الشعراء فيجمع كل شيء عنه شعره وحياته وفكره وكان اختياري هو المتنبي…كانت ايام جميله ومن بعدها اصبحت استسهل اللغه العربيه واستمتع بها وبعبقريتها في الوصف وجزالتها اي متعه حتى ظننت نفسي ند للخليل بن احمد وسيبويه وقد كتبت الشعر والنثر ولكني كنت خجولا في اطلاع الناس على ما اكتب…حتى طلب مني ايام الجامعه في ماده العربي كتابه تعبيريه شعرا او نثرا …فارتجلت قصيده حينها لاني انهيت مبكرا ولم تصدق المدرسه ان الشعر لي حتى اضطرتني لاريها كتاياتي…ولكن طيب اشعرتني بالمراره لكم وددت ان انزل لساحه القتال ولكني احسست بسيف اللغه يرتجف في يدي بعد ان كساه الصدأ فقد مضى علي عقد كامل من هجر محبوبتي واخاف ان لا تسعفني سليقتي…طيب ند ليس بسهل على ما يبدو…والهزيمه طعمها مر

ما دام الأمر كذلك، فاسمع مني
أيام الثانوية خرجت من الوضوء فسمعت مقدم غذاعة القرءان الكريم يقول “عوداً كريماً للمصحف المرتل” على غير عادته فهو دائماً يقول “عودٌ كريم للمصحف المرتل” فسألت مدرس اللغة العربية عن ذلك فأجابني …؟
السؤال هو ماذا أجابني هذا المدرس؟؟
بشئ من المكر حولت المباراة بينكما “طيب” و “ميمو هندسة”

وانا ايش عرفني جاوبك ايه هو انا كنت معاكم ؟ …ممكن يكون قلك امشي من هنااو ممكن يكون قلك معرفش؟…بس اذا كنت بتسأل عن اعرابها فأظن انه مفعول مطلق لفعل محذوف واصلها نعود عودا كريما

طبعاً يا ميمو نحو أقصد ميمو هندسة إعرابها
بس إنت كده أعربت واحدة فين إعراب التانية

عود مبتدأ وكريم نعت وشبه الجمله خبر

هل تعتقد أن بذلك الجملة صارت مفيدة، لا أظنها كذلك.
دعنا نعطي فرصة للعملاق النائم، والذي يبدو أنه مشغول بحفظ اليوم
هل قرأت موضوع من يحمل الراية، وأنا أكتب الموضوع توقعت أنه سيكون أنت.

قرأته ابو انس بارك الله فيك…لقد شكوت لك من عدم تفرغي وكثره انشغالي وبحسب ما ارى فان عمليه الحفظ تحتاج لوقت ليس بهين وعليك ان تنهاني عن كل ما قد يشغلني عنها في الفتره القادمه لا ان تورطني…ولكن شكرا للثقه

ابو انس اود ان اسأل كم يستغرق منك الحفظ اليومي من الوقت…؟؟؟

عودٌ هي خبر لمبتدأ محذوووووف …لا تسالني شو هو المبتدأ .! ما بعرف!

ممكن تكون "ترتيبنا الان عود كريم للمصحف المرتل"
او “برنامجنا الان عود كريم للمصحف المرتل” بتزبط؟

احسنت ابو انس…
انا كانت اجابتي سريعه …بما انه السؤال كان السريع :slight_smile:

ممكن تكون هذا عود كريم للمصحف المرتل وبهذا يكتمل المعنى والاعراب ننتظر اجابه ابو انس