مادة اتصالات (1)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال بخصوص برنامج المات لاب بسيط ولكن انا ليس عندي اي خلفيه عن هذا البرنامج

مطلوب علي ادخال اشارة AM و FM

بشرط ان تعطيني O/P مرسوم

اتمنا من لديه خبره في هالمجال ان يفيدني :slight_smile:

اخى العزيز لابد ان تتعلم الماتلاب حتى تستطيع حل هذه الاسئلة

استخدم الاوامر
ammod
and
fmmod

انا هذي مشكلتي ان ماعندي خلفيه عن هذا البرنامج

شكراً لك على الرد

اهلا بك اخي م. سعود

مشكلتي اني ماعرف على الاقل الخطوات، لان الدكتور متفهم ان ماعندنا اي خلفيه عن هالبرنامج ويبينا نبحث ونحاول نشتغل عليه.
طبعاً انا نزلت البرنامج على جهازي بس مادري ايش الخطوات الي اتبعها.
اتمنا منك اخي الكريم
اذا فيه مجال تعطيني الخطوات من الصفر على شان اتبعها لين اتوصل للنتيجه المطلوبه.

شكراً لك اخي على ردك وتفاعلك معي

أخى العزيز نحن هنا لا نقدم حلول لتماربن ولكن نساعدك على الحل اذا كانت لديك اى مشكلة ولكن انت لا تعرف اى شيىء فى البرامج والمهندس سعود جزاه الله خيرا اخبرك بالاوامر اللى المفروض تستعملها فمن البديهى انك تبحث فى ال help عن كيفية عمل هذه الاوامر ولكن فى البداية يجب عليك تعلم البرنامج وانصحك بقراءة Getting started فى الهيلب الخاص بالبرنامج او الدخول الى الشروحات الموجودة فى المنتدى http://www.almohandes.org/vb/showthread.php?t=1402

شكراً لك اخي العزيز

انا لاأريد حل تمارين فالانتر نت مليئ بالتمارين المحلوله. ولكن انا اتيت لهدف التعلم والاستفاده من الاخوه المتواجدين هنا.

انا اتبعت الرابط الذي وضعته ويتضح لي من خلال متابعتي له ان الامر ليس كما تخيلت فالامر صعب جداً ، يعني لابد من دوره مكثفه عن الشغل على هذا البرنامج.

شكراً لك اخي مرةً اخرى

لك مني كل احترام

اثني على كلامك اخي احمد الديب

فنحن هنا ندلك على الطريق وانت يجب ان تبذل جهدا ووقت وعزما…

اما بالنسبه للبرنامج فلا اظنه صعب لهذه الدرجه
والمنتدى ملي بالمشاركات التعليمية للمبتدئين
والامر لا يحتاج الا الارادة والتصميم

البرنامج ليس صعب فعلا بل يعتبر من اسهل البرامج ولغات البرمجة صدقنى لو قراءت جزء ال getting started فى الهيلب ولن ياخد منك اكثر من 3 ساعات ستكون قد تعملت كيفية استعمال البرنامج