مطالبات أردنية بنقل "المهندسين العرب" من مصر


#1

طالب عبد الله عبيدات نقيب المهندسين الأردنى بنقل مقر اتحاد المهندسين العرب من مصر إلى دولة عربية فى ظل عدم إجراء انتخابات ديمقراطية لنقابة المهندسين المصريين التى تعتبر عضواً فاعلاً فيه، وذلك لمخالفته نظام الاتحاد الذى ينص على ضرورة إجراء الانتخابات فى نقابات المهندسين العربية.

وقال عبيدات فى تصريح صحفى أمس لجريدة الدستور الأردنية، إن استمرار الحراسة على نقابة المهندسين فى مصر أمر غير لائق، خاصة أن النقابة مؤممة منذ أكثر من 15 عاماً، مضيفاً أن المجلس الأعلى للاتحاد الذى عقد اجتماعاً فى القاهرة مؤخراً قرر تشكيل لجنة ثلاثية من نقباء مهندسين عرب، منهم نقيب المهندسين الأردنيين لمقابلة رئيس الوزراء المصرى أحمد نظيف، لمطالبته بإنهاء أزمة نقابة المهندسين المصريين من خلال تشكيل مجلس شرعى منتخب.

وقال عبيدات، إن عدم إجراء انتخابات فى أى نقابة من نقابات المهندسين المنتسبة للاتحاد يتعارض مع سعى الاتحاد إلى تثبيت المبادىء والأعراف الديمقراطية فى النقابات المنتسبة إليه ولا يقبل أن يشجع على عكس ذلك.

وأشار إلى أن الاتحاد يرى ضرورة رفع الحراسة القضائية عن نقابة المهندسين المصريين التى تضم أكثر من 400 ألف مهندس ومهندسة، وإجراء انتخابات ديمقراطية فيها.

وقال إن اللجنة الثلاثية التى طلبت لقاء رئيس الوزراء المصرى ستبلغه بقرار المجلس الأعلى للاتحاد والمتمثل بضرورة إنهاء الحراسة القضائية على النقابة العامة للمهندسين، وفى حال لم يتم ذلك سينقل الاتحاد مقره إلى أى من النقابات العربية الأخرى.

وبين أن الاتحاد تلقى وعوداً من مسئولين فى الحكومة المصرية ومنذ سنوات بإجراء الانتخابات إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن، ما دفع الاتحاد إلى التفكير باتخاذ إجراءات واضحة ومحددة .

وقال عبيدات، إن كافة النقابات الهندسية العربية المنضوية تحت لواء الاتحاد تجرى انتخابات لاختيار مجالسها بانتظام باستثناء النقابة المصرية لم تجر فيها انتخابات منذ أكثر من 15 عاماً.

من جهة أخرى، ذكر عبيدات أن اتحاد المهندسين العرب نظم على هامش اجتماعه فى القاهرة حفل تكريم لرئيس الاتحاد العالمى للمنظمات الهندسية الدولية المهندس عادل الخرافى.


(أبو أنس المصري) #2

كده ماشي دعم عربي هو ده المطلوب وخليهم ينقلوا اتحاد المهندسين العرب علشان حكومتنا تعرف إنها أفشل حكومة في الدنيا خدوا مصر الزعيمة الاقتصادية والسياسية والعلمية والثقافية، لكن دلوقت الحمد لله لا فلوس خلوا والسياسة حدث ولا حرج قناة الجزيرة بتدينا بالجذمة والسيادة العربية بانت على حقيقتها بعد أحداث مباراة الجزائر وأما العلمية فضحكوا علينا قالولنا رئيس الحكومة رجل العلم واستاذ دكتور مهندس فقلنا “اللهم صلي على النبي” ففوجئنا بالباشا خلى جامعة القاهرة جامعة خاص ةبالفلوس ونقل طلاب جامعة القاهرة الحقيقيين إلى فيلا كبيرة بـ 6 أكتوبر، حتى الأفلام والأغاني إللي كانوا زمان بيقوللوا عنا هوليود الشرق أصبحنا في مؤخرتها على ما أسمع لأني والحمد لله ما أتابعها لأنها حرام لكني أصبحت أسمع إن في أفلام تركي ولبناني تسيطر على الإعلام العربي، يعني حتى الإعلام الفاشل فشلنا فيه، يا راجل حتى كاس العالم مش عارفين ندخله

وأخيراً اتحاد المهندسين العرب ينقل مقرة خارج القاهرة، الله يرحم القاهرة
أنا أؤيد نقله للأبد خارج مصر


(الحل الامثل) #3

ليه دائما الانتخابات في مصر في اي حاجه مزوره وغير نزيهه
نفسي اعرف السبب